البشره

وصفات طبيعية فعالة للتخلص من آثار حب الشباب

يعتبر حب الشباب والبثور من أكثر المشاكل الجمالية التي تزعج الفتيات أو السيدات، والأسوأ من كل هذا هو تلك الآثار البنية التي تتركها الحبوب على الوجه بعد أن تختفي. سنقدم لك في هذا المقال ثلة من الوصفات الطبيعية التي يمكنك تحضيرها في المنزل والتي تساعد على تصفية الوجه والتخفيف أيضا من البقع الداكنة.

  • وصفة الخل والماء: امزجي 3 ملاعق من الخل مع 3 ملاعق من الماء ومسحوق حبة واحدة من الأسبرين، واستخدمي المزيج كقناع يومي للتخلص من آثار الحبوب على وجهك.
  • وصفة الجنسينغ والعسل: اخلطي 4/1 كيلو عسل مع 10 جرام جينسنغ، 10 جرام غذاء ملكات النحل، ملعقة من مسحوق الترمس وملعقة من الأرز المصري المطحون. وزعي الخليط على وجهك بعد تنظيفه بالصابون الطبي واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء والصابون الطبي مرة أخرى.
  • وصفة العسل والدقيق: قومي بخلط ملعقتين من العسل مع بياض بيضة ومقدار مناسب من الدقيق، ضعي قناع من الشاش المعقم على وجهك ما عدا العينين والفم وفتحة الأنف ثم ضعي فوقها المزيج واتركيه لمدة 20 دقيقة. أزيلي القناع بلطف ثم اصنعي كمادات من الماء الدافئ لتنظيف الوجه عدة مرات ثم اشطفي بالماء الفاتر.
  • وصفة العسل والترمس: اخلطي ملعقتين كبيرتين من العسل مع ملعقتين كبيرتين من مسحوق الترمس المر وملعقة خل تفاح حتى تحصلي على عجين متماسك. ضعي قطعة من الشاش المعقم على كامل وجهك ثم وزعي فوقه المزيج واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر والصابون الطبي. مرري بعد ذلك قطعة من القطن المبلل لعصير الليمون أو بماء الورد ثم اغسلي وجهك مرة أخرى بالماء الفاتر وجففي بفوطة ناعمة.
  • وصفة الغليسرين والليمون: قومي بخلط 6 ملاعق كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من الغليسرين وملعقة من عصير الليمون. طبقي المزيج على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر. يعمل هذا القناع على التخفيف من آثار البثور والبقع الداكنة.

 

اظهر المزيد