جمال

وصفات طبيعية لاظافر لامعة وجذابة

وصفات سحرية لاظافر طويله وقويه في اسبوع
صورة الاظافر

لا شك أن الأظافر الجميلة والقوية هي دليل قوى على جمال المرأة وأنوثتها وجاذبيتها، والمرأة التي لديها أظافر قويةسليمة تشعر بأن ذلك دليل على جاذبيتها وأنوثتها في أعين الآخرين، وكثير من السيدات يستغرقن وقتا طويلا في الاهتمام بأظافرهن، وينفقن أيضا مبالغ كبيرة في شراء الكريمات ومستحضرات التجميل، ويرجع إهمال المرأة في التعامل مع أظافرها تحديدا إلى عدة أسباب أهمها التعامل مع المنظفات ومساحيق الغسيل أو أدوات المطبخ أو استخدام الجل والأكريليك وبعض مستحضرات التجميل المقلدة فهي جميعها عوامل تعرض الأظافر إلى التكسير والقصف وتغيير اللون حيث يغلب عليها الاصفرار.

افضل الخطوات للحفاظ على جمال الأظافر

• حافظي على أظافر جافة ونظيفة

هذه القاعدة البسيطة تحافظ على صحة الأظافر وتمنع نمو البكتيريا تحت أظافرك. فالأظافر الرطبة والمبللة باستمرار ولفترات طويلة، تسبب تقصّف الأظافر وتكسّرها. لذلك عند إتمام بعض الأعمال المنزلية كغسل الصحون أو التنظيف، من المستحسن وضع قفازات مبطنة من الداخل بالقطن لحماية الأظافر قدر الإمكان، وإلا تكسّرت سريعاً.

• تنظيف الأظافر وتقليمها

إذا كانت الأظافر عرضة للتكسّر باستمرار، فمن المفضّل قصّها وتقليمها باستخدام المبرد. من التقنيات التي ينصح بها عند استخدام المبرد، هو برد الأظافر باتجاه واحد من اليمين إلى اليسار أو العكس، أي عدم أخذه يميناً ويساراً وإلا تكسّرت الأظافر. من المفضل أيضاً برد الأظافر بشكل مستقيم مع تدوير الزوايا قليلاً.

• ترطيب الأظافر

عند وضع كريم اليدين، من الضروري مدّه على الأظافر لتتغذيتها وترطيبها وعلى البشرة المحيطة بها.

• مناكير

من المفيد وضع طبقة من المناكير الخاص بحماية الأظافر من أجل تعزيز صلابة الظفر.

 

وصفات طبيعية لاظافر لامعة وجذابة
اظافر لامعة

وصفات طبيعية لاظافر لامعة وجذابة

زيت دوار الشمس مضافا إليه صفار البيض

عزيزتي المرأة يمكنك أن تصنعي وصفة بسيطة من صفار بيضة مضافا إليها ملعقة صغيرة من زيت دوار الشمس؛ فهي تساعد في تطويل الأظافر وتقويتها، بحيث يمكن خلط صفار البيضة مع كمية من زيت دوار الشمس، ويتم التقليب جيدا حتى يتكون خليط وتدهن به الأظافر حتى يتم تغطيتها كاملة ثم تترك حتى يجف العجين لفترة 15دقيقة بعدها يتم غسل اليدين بالماء الفاتر وتنظيفها جيدا.

كريم خل التفاح

يمكن بسهولة إضافة 3ملاعق صغيرة من زيت الزيتون الخام مع كمية صغيرة من خل التفاح النقي مضافا إليها صفار بيضة يمزج الخليط جيدا، ويحفظ في درجة حرارة مناسبة حتى يمكن استخدامه عدة مرات، ثم تغطى الأظافر وتترك فترة ثم تغسل بالماء الفاتر ويمكن تكرار ذلك من مرتين إلى 3مرات يوميا.

خلطة عصير الليمون وزيت الزيتون

يمكن أيضا تجهيز خليط من عصير الليمون مضافا إليه كمية من زيت الزيتون الخام، حيث يمكن خلط 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مضافا إليها ملعقة كبيرة من عصير الليمون يفرد الخليط على الأظافر ويترك 15 دقيقة تقريبا ثم يغسل جيدا ويمكن تكرار ذلك مرتين يوميا لمدة أسبوعين على التوالي؛ فهي وصفة قادرة على الحصول على أظافر قوية وعلاج التشققات التي تظهر بها والحفاظ عليها قوية.

عجينه الثوم والخل

يمكن أيضا إعداد عجينه من الثوم مضافا إليها كمية من الخل الطبيعي حيث يهرس فص ثوم مع نصف ملعقة خل ويضاف إليها كمية من عصير الليمون الخام
ويتم تدليك الأظافر بها مرة واحدة يوميا، ولا تترك على الأظافر أو الجلد فترة طويلة، ولكن يتم غسل العجينة بالماء ويمكن أن تكرر ذلك يوميا.

زيت الزيتون

يمكن استخدم زيت الزيتون الخام كأحد المواد المستخدمة للعناية بالأظافر فهو كفيل وحدة لحماية الأظافر والعناية بها وتغذيتها،كما يمكن أن يحافظ على لمعانها وقوتها، ويمكن ذلك بوضع أطراف الأصابع في كمية من الزيت الزيتون الخام فترة 15 دقيقة ثم تغسل بعدها بالماء البارد.

عصير الليمون مع الملح

يمكن أيضا إعداد مزيج من عصير الليمون الطازج مع كمية من الملح مذابا في نصف لتر من الماء الدافئ، ثم توضع فيه الأظافر لمدة لا تتجاوز 15دقيقة، ثم تغسل بالماء البارد فهو مزيج قادر على الحفاظ على نظافة الأظافر ونضارتها.

زبدة الشيا

يلجا البعض إلى استخدام زبده الشيا كمرطب وعلاج قوى للحفاظ على الأظافر، بأن تدهن بها الأظافر وتترك فترة؛ فهي تعيد الأظافر إلى نضارتها وتقضى على الاصفرار الذي قد يطرأ عليها، وتحافظ على اللون الأبيض ويستخدمها البعض كمرطب للبشرة أيضا.

 

وصفات سحرية لاظافر طويله وقويه في اسبوع
صورة الاظافر الجميله

خطوات هامة للعناية بالأظافر

احرصي على تقليم الأظافر بصفة مستمرة حيث أنّ التقليم له دور كبير في إكساب الأظافر المظهر اللائق بها.
احرصي على التخلّص من القشور المحيطة بالأظافر بصفة دائمة وتخلّصي من الجلد الميّت باستمرار.
الجلد الذي يحيط بالأظافر له أهميّة كبيرة لذا فلا تتخلّصي منه ويمكنك فقط أن تدفعيه إلى الخلف باستعمال الأدوات المعدنية المخصصة لذالك، وأهميّة هذا الجلد تكمن في الحفاظ على الأظافر وحمايتها من التلوثات والعدوى.
احرصي على وضع الكريم المخصص للوقاية من أشعة الشمس الضارة حيث أنّ هذه الأشعة تتسبب في الإضرار بالأظافر.
عند اختيارك للجل المرطب لليدين ابتعدي عن الأنواع التي تحتوي على الكحول حيث أنّ هذه الأنواع تتسبب في تشقق الأظافر وتكسرها.
يمكنك الاستعانة بالوصفات الطبيعية المخصصة للعناية بالأظافر للحفاظ عليها ومن أفضل الوصفات التي تساعد في ذالك:
وصفة زيت الخردل حيث أنّ كلّ ما عليك فعله هو القيام على نقع الأظافر في زيت الخردل لعشر دقائق ومن ثمّ قومي على فرك الأظافر لتنشيط الدورة الدموية.
وصفة زيت الزيتون وهذا النوع من الزيوت له دور كبير في إعطاء الملمس الناعم على الأظافر ويساهم أيضاً في تقوية الأظافر.

وصفات طبيعية لاظافر لامعة وجذابة
صورة موية

نصائح هامة تساهم في العناية بالأظافر

إنّ هناك الكثير من النصائح التي تساعد في الحفاظ على الأظافر

  • تناول الكميّات الكافية من الماء حيث أنّ الماء يساعد بدور كبير في ترطيب البشرة وتحفيز الكولاجين الموجود في الجسم.
  • الحرص على ممارسة الرياضة حيث أنّ الرياضة تساعد في تنشيط الدورة الدموية وهذا يساهم في نمو الأظافر نمواً طبيعياً.
  • تناول الأطعمة الصحية وخصوصاً الغنية بالمعادن الهامة من حديد وزنك وفوسفور ومنجنيز.
  • الابتعاد تماماً عن التدخين وعن تناول الكحول حيث أنّ هاتان العادتان لهما تأثير سلبي على صحة الأظافر وعلى جمالهما.
  • الابتعاد عن تناول الوجبات السريعة والتي تتسبب في زيادة الوزن والإضرار بالصحة العامة وبصحة الأظافر.
  • الحرص على تناول الخضراوات والفواكه فإنّ لها دور كبير في الحفاظ على الجسم وعلى صحة الأظافر.
زر الذهاب إلى الأعلى