الشعر

وصفات طبيعية لتسريع نمو الشعر.. جربيها

تبحث الكثيرات عن حلول فعالة تساعدهن في التخلص من مشكلة النمو البطيء للشعر، حتى أنهن يلجأن إلى استخدام المستحضرات الطبية المخصصة لهذا الغرض. سنقدم لك في هذا المقال أفضل المكونات الطبيعية التي تساعدك على تسريع نمو الشعر وجعله صحي وجذاب.

مكونات طبيعية تساعد على نمو الشعر

  • منقوع الشاي الأخضر

يتضمن منقوع الشاي الأخضر الكثير من الفوائد لصحة الجسم، كما أنه يساهم في تقوية الشعر، إكسابه الحيوية وتنشيط نموه وذلك من خلال تناوله بانتظام.

  • زيت الزيتون وإكليل الجبل

قومي بتسخين نصف كوب من زيت الزيتون وأضيفي إليه ملعقتين كبيرتين من أوراق إكليل الجبل لمدة دقيقتين في المايكرويف، غطي المزيج واحتفظي به لمدة 3 أيام. بعد غسل شعرك بالشامبو، طبقي الزيت على شعرك ثم استخدمي بلسم الشعر.

  • الفواكه المجففة والزيوت

يساعد النظام الغذائي الغني بالفيتامين B و E على تحسين نمو الشعر، تتوفر هذه العناصر الغذائية في الفواكه، الخضراوات، الزيوت النباتية مثل زيت دوار الشمس، زيت الزيتون، زيت الذرة و الأفوكادو. احرصي على تناول هذه المغذيات للحصول على شعر طويل وصحي.

  • العسل والصبار

اخلطي كمية مناسبة من جل الصبار حسب طول شعرك مع ملعقتين صغيرتين من العسل، وزعي المزيج على فروة رأسك وادعكي بلطف ثم اشطفي بعد 2 دقيقة. مكونان طبيعيا يساعدان على زيادة نمو الشعر بسرعة.

  • نبات القرّاص

يعد نبات القراص من أبرز العلاجات التي تعالج نمو الشعر البطيء بشكل فعال، قومي بإضافة القرّاص إلى الشامبو الخاص بك لتعزيز نسق نمو شعرك.

  • ماء طهي البطاطس

لا تقومي بالتخلص من ماء سلق البطاطس بعد الآن لأنه يعمل بمثابة منشط طبيعي لبصيلات الشعر. اغسلي شعرك بهذا الماء، اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء والشامبو.

  • قناع البيض

يساعد صفار البيض على تقوية الشعر من خلال مده بالبروتين والعناصر الغذائية المفيدة. اخلطي صفار 3 بيضات ثم وزعي المزيج على شعرك واتركيه لمدة 15 أو 20 دقيقة، واشطفي بالماء الفاتر والشامبو.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: