وصفات طبيعية لتقشير البشرة

تقشير البشرة يحافظ على نعومتها ونضارتها، ويخلّصها من الخلايا الميّتة مما يساعد على تجديد البشرة وتحسينها.

لنتعرف على مجموعة من الوصفات الطبيعية لتقشير البشرة بأمان في المنزل.

1.وصفة القهوة والسكر لتقشير البشرة

اخلطي ملعقة كبيرة من البن المطحون، وملعقة كبيرة سكر خشن وربع ملعقة كبيرة من ماء الورد. وزعي المزيج على بشرتك بحركات دائرية خفيفة لتنشيط الدورة الدموية وازالة الخلايا الميتة واستمري بالفرك لحوالي 10 دقائق ثم اشطفي وجهك بالماء البارد. كرري الوصفة مرتين اسبوعيا .

2.وصفة زيت جوز الهند والسكر لتقشير البشرة

اخلطي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ، و2 معلقة كبيرة من السكر، افركي المزيج على الوجه النظيف أو الرقبة، وذلك باستخدام حركات دائرية لطيفة، لمدة 60 ثانية واشطفيها بالماء الدافئ.

3.وصفة السكر البني وزيت الزيتون لتقشير البشرة

اخلطي ربع كوب من السكر البني، 1/8 كوب زيت الزيتون ، ملعقة كبيرة مسحوق الكاكاو ، افركي المزيج بلطف على البشرة لمدة 60 ثانية ،واتركيها لمدة 10 دقائق،ثم تشطف بالماء الدافئ.

4.وصفة العدس لتقشير البشرة

العدس من العناصر الفعالة في عملية التقشير، امزجي 2 ملعقة من العدس الأصفر المطحون مع ملعقتين مع العسل أو اللبن، وضعيه على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم قومي بشطف وجهك بالماء الدافئ، ويمكنك إضافة بعض الأرز حتى تحصلي على عجينة متماسكة، ثم قومي بتقشير وجهك وجسمك به.

5.وصفة ملح البحر لتقشير البشرة 

ملح البحر مليء بالمعادن التي تجدد البشرة وتساعد على ترطيب البشرة الجافة. يخلط ملح البحر مع زيت اللافندر أو أي زيت مفضل لديك الزيتون ، الجوجوبا ، بذور العنب ، اللوز وغيرها لتشكيل عجينة. افركيها على وجهك في حركة دائرية، ثم تشطف بالماء الفاتر

6.وصفة جوز الهند والسكر وعصير الخيار

يخلط نصف كوب من السكر الخشن وسكر أبيض ناعم مع ملعقتين شاي من زيت جوز الهند وملعقة صغيرة من عصير الخيار.يحتوي السكر على حمض الجليكوليك الذي يساعد في التنظيف العميق للبشرة. زيت جوز الهند يرطب الجلد، والخيار يعطي نعومة للبشرة. دلكي البشرة كالمعتاد بهذا المزيج ،الاستخدام المنتظم لهذا الخليط يجعل البشرة تبدو أصغر سنا وأكثر ليونة.