وصفات طبيعية لتقوية الصدر المرتخي أو الذي يميل إلى الأسفل.

لصقات تفاح غير مسخن ـ مع قشره ـ وتبقي اللصقة علي الأقل نصف ساعة. وهکذا يکرر حتي النتيجة. أو : التلبيخ والدلک بمنقوع مدته ليلة واحدة في ثلاثة أکواب ماء وقوامه ؛ نصف ملعقة صغيرة من زهر الخزام ومثله من ورق القراص الغض وکذلک من زهر البابونج. أو : المعالجة بالماء المثلج وحده : إسفنجة باردة علي سطحيهما ترفع ثم تعاد باستمرار. ويرفعان بمنهضة غير ضاغطة.
ـ التلبيخ والدلک بماء قدره ثلاثة أکواب ، منقوع فيه لمدة ليلة واحدة نصف ملعقة صغيرة من زهر الخزام ، ومثلها من زهر البابونج ، ومثلها أيضاً من القرص الغضّ ، يکرر التلبيخ والدلک بالمزج کل يوم حتي بلوغ الأرب.
ـ العلاج بتلبيخ سطحيهما بالماء المثلج ، مع استعمال حمالات صدر ( سوتيانات ) غير ضاغطة .. وکانت النساء بما فيهن الفتيات في روسيا يجلببن نهودهن بالثلج في شهر ينابر من کل عام.
١ ـ زيت المشمش : يعتبر زيت المشمش من أفضل الوسائل الطبيعية لمقاومة ترهل الجلد وظهور التجاعيد ولذلک فإنه يدخل في ترکيب العديد من مستحضرات التجميل.تستخدم طبقة خفيفة من الزيت في دهان جلد الثديين يومياً.
٢ ـ جذور شجر التين : هذه وصفة هندية شعبية لعلاج ترهل جلد الثديين .. وذلک بطحن کمية من جذور شجر التين الهندي ( Banyan ) وخلطها مع کمية مناسبة من الماء لعمل عجينة .. ثم تُفرد هذه العجينة علي جلد الثدي وتترک لمدة أسبوع.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى