الشعر

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر

تهتم الأنثى بجمالها ومظهرها، بحيث تحرص على أن تظهر بأجمل طلة وبمظهر مميز وأنيق، فهي تهتم ببشرتها من حيث اللون والملمس وتسعى للبحث عن وصفات تفتيح البشرة للمحافظة على نضارتها ولمعانها، وأيضًا تبحث عن وصفات وخلطات للمحافظة على ملمس اليدين ناعمتين، وأيضًا تستخدم الكثير من وصفات الشعر للمحافظة على نعومته ولمعانه، وأحيانا لعلاج تقصّف الشعر أو خشونته، بتجدها تسارع لاستخدام وتجريب وصفات من أجل تنعيم الشعر، وأن يصبح ذو ملمس ناعم وانسيابي، هناك الكثير من الخلطات والوصفات الخاصة للعناية بالشعر، وفي هذا المقال سنضع بين يديك سيدتي وصفات طبيعية لتنعيم الشعر بتكاليف قليلة ونتائج مضمونة.

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر

  • قناع البيض والموز: نخلط بياض بيضة مع موزة مهروسة و ملعقتين صغيرة من العسل وزيت الزيتون. نضع الخليط على الشعر ونقوم بتمشيطه جيدا ونلفه لمدة ساعة، ثم نشطفه. سنلاحظ النتائج المذهلة بعد جفاف الشعر.
  • قشور الموز وقطع التفاح بدون قشر والماء يتم خلط المكونات بسلق التفاح وتجفيف قشور الموز في الشمس وخلطهما جيدا ووضع الخليط على الشعر لمدة لا تقل عن ساعة وتستخدم الطريقة أسبوعيا.
  • المايونيز رائعة في تنعيم وتطويل وعلاج الشعر الجاف بسبب احتوائها على البروتينات والأحماض الأمينية والمضادات الأكسدة. طبيقي فنجان من المايونيز على فروة رأسك وشعرك ولفيه جيدا لمدة ساعة، ثم يشطف بالماء الدافئ والشامبو. كرّري العملية مرة  كل أسبوع لتحصلي على شعر ناعم كالحرير.
  • نضع نصف كوب أو أكثر من العسل على الشعر الرطب ودلكيه بلطف على فروة رأسك، وضعي عليه غطاء من البلاستيك لمدة نصف ساعة، ثم يشطف بالماء الدافئ. كرّري العملية مرتين في الأسبوع وتمتعي بشعر ناعم وقوي.
  • مقدار من قشور الموز وملعقة كبيرة من المايونيز أو من الممكن استخدام صفار البيض بدلا منه وملعقة من زيت الزيتون ويتم خلط المكونات جيدا لتكوين النسيج الملائم ولابد من تجفيف الموز وطحنه قبل الخلط ويوضع على الشعر لمدة نصف ساعة ويغسل الشعر بالماء الفاتر وتركه حتى يجف وحده.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: