وصفات طبيعية لعلاج التهاب وتهيج البشرة و الوجه بعد إزالة الشعر

تستخدم السيدات طرقا مختلفة للتخلص من شعر الجسم الزائد وذلك إما باستعمال الوسائل التقليدية كالحلاوة أو الشمع، أو من خلال استعمال شفرة الحلاقة. لكن، مع اختلاف طرق نزع الشعر الزائد، تصاب بعض السيدات بالتحسس الذي يكون في شكل التهاب واحمرار للبشرة. سنقدم لك في هذا المقال وصفات طبيعية تمكنك من علاج تهيج البشرة بعد التخلص من الشعر الزائد.

علاج تهيج البشرة بعد ازالة الشعر بطرق طبيعية

عجينة بودرة الأطفال لعلاج التهاب البشرة

  • قومي بصنع عجينة لينة تتكون من بودرة الأطفال وبعض القطرات من الماء، وزعي الخليط على الأماكن المتحسسة من الجلد واتركيها حتى تجف. يساعد هذا القناع على التخفيف من آثار التحسس وتهيج البشرة.

الماء المثلج والحليب العلاج التهاب البشرة

  •  امزجي القليل من الماء المثلج مع بعض القطرات من الحليب السائل، طبقي المزيج بواسطة قطعة نظيفة من القطن على الأماكن المثابة بالاحمرار والتهيج واتركيه حتى يجف تماما. كرري العملية حتى تلاحظي أن البشرة عادة صحية كما كانت.

محلول الأسبرين لعلاج التهاب البشرة

  •  قومي بإذابة قرصين من الأسبرين في ربع إناء من الماء، أضيفي قطرتين من الغليسرين وامزجي جيدا. مرري المزيج على الأماكن المتهيجة من الجلد اثر التخلص من الشعر.

قناع النشا وزيت الزيتون لعلاج التهاب البشرة

  •  اخلطي ملعقة من النشا، ملعقة من زيت الزيتون والفازلين، اخلطي المكونات جيدا حتى تحصلي على خليط متجانس، قومي بعد ذلك بتوزيعه على مناطق إزالة الشعر. اتركي المزيج لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد.

ماسك النشا والليمون لعلاج تهيج البشرة

  •  قومي بخلط ملعقة من النشا مع القليل من الماء وبعض القطرات من عصير الليمون. وزعي هذا الخليط على الأماكن التي تم إزالة الشعر منها لتهدئة البشرة وعلاج الاحمرار أو الالتهاب.