صحة

وصفات طبيعية لعلاج تقرحات الفم المؤلمة

يشكو العديد من الأشخاص من ظهور تقرحات الفم، وهي جروح مؤلمة تصيب الأغشية المخاطية المبطنة للفم، وتظهر على الشفاه الداخلية أو بطانة الخد، وأحيانا ما تظهر على اللسان واللثة وأماكن أخرى في الفم، وتكون على شكل حبة دائرية أو بيضاوية بيضاء ومحاطة بهالة من اللون الأحمر.

تسبب هذه التقرحات الوخز قبل ظهورها ثم تستمر لعدة أيام وقد تمتد أحيانا لأسبوعين أو أكثر، قد يصاحبها ارتفاع طفيف في درجة حرارة الجسم، أو تضخم في العقد الليمفاوية، ومن أشهر أنواع تقرحات الفم هي التقرحات الفموية القلاعية .

وبغض النظر عن اسباب حدوث تقرحات الفم، هناك علاجات منزلية التي يمكن أن تخفف من الألم وعدم الراحة وتساعد في عملية الشفاء، وهنا نستعرض لكِ وصفات طبيعية لعلاجها:

الليمون: الليمون يقضي على أي بكتيريا موجودة بالفم، لهذا قومي بوضع بعض قطرات الليمون على مكان التقرحات، ربما قد تتسبب بلسعة بسيطة على الفور، إلا أنه لها أثر فعال في علاج التقرحات، كما أن إضافة ملعقة عسل في نصف كوب ماء مع قطرات الليمون، والغرغرة جيدا، بإمكانها تخفيف الآلام أيضا.

بودرة الشب: قومي بتذويب بودرة الشب في ماء دافئ واغراق قطنة فيه توضع مباشرة على القروح، احرصي على عدم تناول الأطعمة بعد ذلك حتى مرور مدة كافية.

الجزر: استخدمي الجزر لعلاج تقرحات الفم وذلك عن طريق غلي قمم الجزر “الجزء الذي ينبت أعلى الجزر”، في الماء لمدة 10 دقائق، ثم يتم سحب “القمم” منه، ويترك الماء ليبرد، ويتم المضمضة به.

عرق السوس: امضغي اقراص عرق السوس، بين 3-4 مرات، فهي تعمد الى تشكيل طبقة واقية على تقرحات الفم وتعزلها عن المواد المهيجة من الأطعمة.

الشاي الأسود: بعد شرب الشاي، ضعي كيس الشاي الرطب على القروح واضغطي عليها بلطف ان الشاي فعال لعلاج هذه الالتهابات ونتائجه فعاله.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: