الوجه

وصفات طبيعية لعلاج حبوب الوجه

هناك مشاكل جلدية تصيب بعضنا بأي عمر ووقت ونسعى جاهدين لإيجاد حلول لها ومنها علاج حبوب الوجه، والأفضل بالنسبة لهذه الحالة هو العلاج الفعال والسهل والذي لا يحتوي على آثار سلبية.

وصفات طبيعية لعلاج حبوب الوجه

علاج حبوب الوجه بالطماطم
يعتبر الطماطم من أقوى العلاجات الطبيعية لحب الوجه ولكنها غير مناسبة لصاحبات البشرة الحساسة ، وكل ما تحتاجينه هو تقطيع حبة من الطماطم الطازجة إلى شرائح ومن ثم فرك مناطق وجود حبوب الوجه بها لمدة 7 دقائق ومن ثم اشطفي وجهك بالماء البارد. بإمكانك هذه العملية كل يوم للحصول على بشرة صافية.

علاج حبوب الوجه بالكركم
يتمتع الكركم بخصائص مذهلة للبشرة حيث يعمل على تقشيرها وتفتيحها وإزالة آثار حب الشباب، وكل ما تحتاجينه لتطبيق هذه الوصفة هو تدليك المنقطة المصابة بحبوب الوجه لمدة 5 دقائق بخليط متجانس من كمية متساوية من الكركم وماء الورد، ومن ثم تركه لمدة 10 دقائق أخرى قبل شطفه بالماء الدافئ بإمكانك تكرار هذه العملية 3 مرات في الأسبوع للحصول على بشرة نضرة خالية من الحبوب.

علاج حبوب الوجه بالعسل والليمون
بينما يقوم العسل بتطهير وجهك من البكتريا والجراثيم المسببة للحبوب يقوم الليمون بالتخلص منها وتفتيح البقع الداكنة الناتجة عن الحبوب، ولذا قومي بخلط ملعقة من العسل مع ملعقة من عصير الليمون الطازج، ومن ثم وزعي الخليط على المناطق المتضرّرة بحبوب الوجه في المساء، ودعيه لمدة 20 دقيقة أو بإمكانك تركه طوال الليل ومن ثم اغسلي البشرة بمياه باردة وجففيها بلطف. وللحصول على نتائج مرضية قومي بتطبيق هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع على أقل تقدير.

علاج حبوب الوجه بطين الكاولين وجل الصبار
يساهم طين الكاولين في تنقية الوجه والتخلص من الزيوت الزائدة بينما يعمل جل الصبار على ترطيب البشرة والتخلص من آثار حبوب الوجه، وللحصول على هذه الخلطة قومي بخلط ملعقة من طين الكاولين مع ملعقة من جل الصبار الطازج، ومن ثم وزعي الخليط على المناطق المتضرّرة بحبوب الوجه في المساء، ودعيه لمدة 20 دقيقة، وإذا كان بإمكانك تركه طوال الليل فسوف تحصلين على نتيجة أفضل، ومن ثم اغسلي البشرة بمياه باردة وجففيها بلطف. وللحصول على نتائج مرضية قومي بتطبيق هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع على أقل تقدير.

علاج حبوب الوجه بالثوم
يحتوي الثوم على خصائص مطهرة وقاتلة للبكتريا وكما تعتبر هذه وصفة سهلة جداً وفعالة ولكنها مؤلمة بعض الشيء، ولذا قومي بتقطيع بضعة أسنان من الثوم إلى قطع صغيرة جداً وافركي بها مناطق وجود حبوب الوجه لمدة 5 دقائق ومن ثم اشطفي وجهك بالماء البارد.

علاج حبوب الوجه بزيت شجرة الشاي
يتمتع زيت الشاي بخصائص هامة مضادة للبكتريا، ومطهرة لخلايا البشرة في الطبقات العميقة، مما يساعد بشكل فعال على إزالة آثار حب الشباب من خلال تنظيف البثور وتعقيمه، وكل ما تحتاجينه من أجل علاج حبوب الوجه هو تدليك البثور بالزيت بلطف وبشكل دائري لمدة 5 دقائق كل مساء واتركيه طوال الليل وفي الصباح اشطفيه بالماء الدافئ بإمكانك تكرار هذه العملية كل يوم للحصول على بشرة صافية.

علاج حبوب الوجه بالكريمات
على الرغم من التنوع الهائل في كريمات علاج حبوب الوجه في الأسواق إلا أننا يجب أن نختار الكريمات ذات المصادر الموثوقة والتي ليس لديها أي آثار سلبية على البشرة والأهم ذات الفعالية في علاج حبوب الوجه.

وأفضل المكونات التي يجب أن تحتويها هذه المنتجات هي البنزويل بيروكسيد، حيث يقوم بقتل البكتيريا على الفور دون ألم وكذلك التي تحتوي على حمض الصفصاف، لأنه يساهم في تقشير البشرة بلطف وبالتالي تخليص بشرتك من خلايا الجلد الميتة وآثار الحبوب والحصول على خلايا جديدة وشابة، ولكننا يجب تجنب استخدامه على الحبوب المفتوحة أو الجروح أو الحروق.

اظهر المزيد