وصفات طبيعية لعلاج سرطان الثدي.

من المعروف أن علاج السرطان عامة يعتمد علي الطرق الرئيسية التالية :
ـ الجراحة.
ـ الإشعاع.
ـ العلاج الکيمائي.
ـ العلاج بالمناعة: وهي طريقة ما زالت قيد البحث ، تعتمد علي إعطاء مصل ينشط المقاومة الطبيعية للجسم.
علاج بالأعشاب والنباتات الطبية
١ ـ آزريون الحدائق Calendula Officinalis : تُعالج سرطانات الغدد ومنها سرطان الثدي التي لم يمکن إزالتها کلها جراحياً بالمرهم ، مع شرب المستحلب أو استعمال عصارة العشبة الغضة من الداخل والخارج في آن واحد. ويمکن في المعالجة الخارجية استعمال الصبغة المخففة لغسل وتکميد الجروح والقروح .. الخ بدلاً عن المرهم. ولعمل الصبغة .. تُملأ حفنة من أوراق الزهر في زجاجة بيضاء ، ثم يضاف إليها نصف لتر من الکحول المرکّز ( ٩٥% ) حوالي ١٥٠ سم ، تُسد بعدها الزجاجة وتوضع في الشمس لمدة أسبوع ، ثم تصفّي الصبغة وتحفظ تُخفف الصبغة لغسل الجروح والقروح … إلخ بنسبة ملعقة کبيرة لکل ربع لتر کوب من الماء المغلي.
ويفضل لعمل المرهم استعمال خليط أعشاب يتکون من کنباص الحقول ، جذور عُشبه القوي وزهر البابونج ، وذلک بغلي هذا الخليط من الأعشات لمدة ربع ساعة في ربع لتر کوب من الماء ، ثم إضافة کمية من الشحم إليه وغليه ببطء إلي أن يتم تبخر الماء کله منه.
ويعمل المستحلب بالطريقة المعروفة بنسبة صغيرة من أوراق الأزهار لکل فنجان من الماء الساخن بدرجة الغليان. وتُعطي منه ملعقة کبيرة کل ساعتين. ويلاحظ أن شرب کمية أکبر تسبب اضطراب المعدة. هذا ، ويستعمل بعض الأطباء المستحلب ، أو خلاصات أخري من العشبة للحقن في الجسم ، وذلک لمعالجة سرطان المعدة والرحم والثدي.
٢ ـ بنفسج عطري : تُستعمل أوراق البنفسج الغضة والمهروسة بالتلبيخ ، لتسکين الآلام في السرطانات الظاهرة کسرطان الثدي. وهذا لايشفي السرطان ، ولکنه يخفف من آلامه المبرحة ، ويريح أعصاب المصابين به.
٣ ـ سنفيتون مخزني ( السمفوطن ) Symphytun Officinale : يستعمل المغلي في غسل القروح السرطانية في سرطان الثدي ، ويعمل المغلي من مقدار ( ٢٠ ) جراماً من الجذور بغلية بنحو نصف لترمن الماء ، ثم يصفّي ويشرب بجرعات متعددة طيلة النهار.
الجامع لمفردات الأغذية والأدوية : عن خواص ابن زهر قال : إن أحرق السرطان البحري وطلي به ثدي من بها سرطان نفعها وأبرأها.
                                                   دمتم سالمين.
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى