وصفات طبيعية للتخسيس السريع

السمنة تعُد من أخطر الأمراض لأنها لا تؤثر فقط على المظهر الخارجي الذي يتسبب في الكثير من الإحراج إنما أيضًا تعُد مدخل للكثير من الأمراض الخطيرة منها السكر وأمراض القلب والعظام وغيرها، ولكن التخلص من الوزن ليس أمر سهل لذلك يلجأ الكثير من الأشخاص إلى العمليات الجراحية والتي قد تسبب في الوفاة أو المعاناة لسنوات طويلة، كما أن هناك أشخاص حالتهم الصحية لا تسمح بإجراء هذه العمليات من البداية، لذلك سوف نقدم من خلال هذا المقال وصفات طبيعية للتخسيس السريع تابع معنا لمعرفتها.

وصفات طبيعية للتخسيس السريع
وصفات طبيعية للتخسيس السريع

 

وصفات طبيعية للتخسيس السريع

هناك أكثر من وصفة طبيعية تعد في المنزل تساعد على التخسيس السريع وبشكل آمن فيما يلي  :

وصفة خل التفاح :

سوف تحتاج ملعقة من خل التفاح وكوب ماء وملعقة عسل ، حيث يمكنك إضافة خل التفاح إلي كوب الماء والعسل وتقليبه جيدا، شرب السائل مرتين يوميا .

يعتبر خل التفاح مثل الخل الأبيض مصدرا غنيا لحمض الأسيتيك الذي يعرض أنشطة مضادة للالتهابات ومضادة أيضا للسمنة ويعزز فقدان الوزن .

وصفة الشاي الأخضر :

ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر مضافة إلي كوب ماء ثم تترك لتغلي على نار هادئة، عند الحاجة يمكنك إضافة العسل ، تناول كوب منه يوميا قبل كل وجبة.

يمكن أن يساعد تناول الشاي الأخضر بانتظام على إنقاص الوزن وكذلك الحفاظ على الوزن ، يعتبر الشاي الأخضر مصدرا غنيا للكافيين والكاتيكين وكلاهما يلعب دورا هاما في فقدان الوزن .

وصفة الليمون والعسل والنعناع :

ملعقة من العسل مضافة إلي كوب من الليمون الساخن وأوراق النعناع ويفضل تناوله ثلاث مرات يوميا، حيث يعمل مزيج الليمون والعسل على علاج فقدان الوزن نظرا لاحتواء العسل على أنشطة تعزز فقدان الوزن والليمون الذي يحتوي على خصائص مفيدة مثل فيتامين C الذي يساعد على التخسيس.

وصفة الفلفل الأسود :

يمكنك تناوله كمشروب ساخن أو إضافته إلي الطعام ، حيث يحتوي الفلفل الأسود على مركب يسمي بيبرين مما يمنحه نكهة شديدة والذي يمكنه خفض الدهون التي تساعد على زيادة الوزن .

وصفة البقدونس :

إضافة أوراق البقدونس إلي الماء وقم بوضع على النار ليغلي قليلا ثم تركه ليبرد وتناوله مرتين في اليوم ، ويمكنك إضافة قطرات الليمون على الكوب، مزيج البقدونس والليمون من أفضل الوصفات ومن أسهل الطرق للتخسيس وهما مصدران غنيان للفيتامينات مثل فيتامين C الذي يساعد الجسم على الهضم الجيد وكذلك أكسدة الدهون المتراكمة .

وصفة التوت البري :

تناول كوب من عصير التوت البري الطازج الغير محلي يوميا ثلاث مرات، حيث يحتوي التوت البري على سعرات حرارية أقل بكثير وهو بديل رائع للعصائر الأخرى كما أنه مصدر غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على طرد السموم من الجسم وزيادة التمثيل الغذائي والذي بدوره يساعد على فقدان الوزن .

وصفة الصبار :

تناول كوب من الصبار الغير محلي يوميا يمنحك المزيد من الفوائد حيث أنه يساعد على تقليل وزن الجسم من خلال أنشطته القوية كما أنه يساعد على الهضم ويقلل من الاستجابات الالتهابية داخل الجسم مما يعزز فقدان الوزن .

وصفة أوراق الكاري :

غسل أوراق الكاري جيدا وتناولها على معدة فارغة يوميا ،أوراق الكاري تقلل مستويات الكولسترول في الدم والدهون الثلاثي مما يساعد على إنقاص الوزن بشكل طبيعي كما أنها تساعد على حركة الهضم مما يجعل هذا هو العلاج الأمثل لفقدان الوزن .

وصفة القرفة والعسل والليمون :

ملعقة من العسل وملعقة من القرفة وملعقة من الليمون يتم وضعهم في مقلاة وتركها على النار لتغلي قليلا ، تناول هذا المشروب يوميا على معدة فارغة ، استخدمت القرفة للأعمار لمكافحة السمنة وتقليل الوزن، يمكن أن تعزز خصائص القرفة أنشطة الأيضية التي تساعد الجسم على التخلص من الدهون .

وصفة الفلفل الحار :

ملعقة من الفلفل الحار مضافة إلي كوب ماء دافئ مع قليلا من العسل وتناوله يوميا مرة واحدة فقط ، يحتوي الفلفل الحار على فوائد للجسم كما أنه يرفع درجة حرارة الجسم وبالتالي يساعد الجسم من الوزن الزائد .

وصفة الزنجبيل :

تضاف قطع الزنجبيل إلي الماء وتوضع على النار لتغلي قليلا ثم أتركها لتبرد وتناولها يعد كل وجبة ، الزنجبيل يعزز الشعور بالشبع لفترة طويلة ويقلل من ألام الجوع كما أن يعزز التوليد الحراري الذي يساعد على حرق الدهون الثلاثية ويساعد على التخسيس بصورة سريعة .

وصفة الثوم :

تناول الثوم مع العسل أو تناوله فقط على معدة فارغة عند الاستيقاظ يساعد على التخلص من الدهون المتراكمة كما أنه يساعد على التخسيس وفقدان الوزن في وقت قياسي .

وصفة زيت جوز الهند البكر :

تناول ملعقة من زيت جوز العند البكر يوميا على الريق يساعدك على فقدان الوزن والتخسيس سريعا ، حيث يحتوي زيت جوز الهند على أحماض دهنية متوسطة السلسلة مما يجعله علاجا فعالا لفقدان الوزن سريعا ، كما يظهر زيت جوز الهند تأثيرات قوية في عملية التمثيل الغذائي الذي يساعد على تخسيس الوزن .

وصفة الزبادي :

تناول الزبادي أو الحليب يوميا بمقدار ثلاث أكواب يساعد على التخسيس السريع وفقدان الوزن بشكل آمن ، الزبادي أو منتجات الألبان بشكل عام تحتوي على البكتيريا الجيدة وهي مصدر غني بالبروتينات ، واللبن الزبادي يعزز التمثيل الغذائي الخاص بك والذي بدوره يعزز فقدان الوزن الزائد .

وصفة الليمون والعسل :

تناول كوب من الماء الدافئ بملعقة عسل وليمون قبل كل وجبة يعمل على تقليص حجم المعدة وبالتالي يجعلك تتناول كميات قليلة من الطعام مما يساعد على التخسيس السريع دون أدني مجهود .

مذهلة هذه الوصفات المذكورة في الأعلى في فقدان الوزن ، فهي ليست سحرية حي تحتاج إلي إجراء بعض التغيرات في النظام الغذائي الخاص بك ونمط الحياة للمساعدة في نزول الوزن بشكل صحي ، هناك بعض الأطعمة المفيدة والتي تساعد أيضا على فقدان الوزن حيث يمكنك تناولها بجانب الوصفات الطبيعية ومن بين هذه الأطعمة ما يلي :

  1. السمك
  2. اللحم المشوي
  3. الثمار الطازجة
  4. حليب خالي الدسم
  5. الفواكه الجافة
  6. المكسرات
  7. الدجاج

كل هذه الأطعمة تساعد على التخسيس بشكل صحي .

توجد أيضا أطعمة يجب تجنبها ومنها :

  1. الأطعمة المجمدة
  2. الدهون
  3. السكر والملح
  4. المشروبات المصنعة
  5. المشروبات الغازية
  6. الوجبات السريعة
  7. النشويات
  8. الكربوهيدرات مثل الخبز الأبيض
  9. الحلوى
  10. الكحول

هناك نصائح للوقاية من زيادة الوزن :

  1. ممارسة يومية للرياضة كالمشي من نصف ساعة إلي ساعة .
  2.  تجنب تناول الطعام قبل النوم مباشرة .
  3.  لا تخطئ وجبة الإفطار .
  4. شرب الماء بكثرة أي تناول من 2_3 لتر في اليوم .
  5.  الحفاظ على النظام الغذائي الخاص بك .
  6. جميع العلاجات في الأعلى فعالة للغاية في حالة الاستمرار على تناولها .
  7. تناول وجبات صغيرة على فترات منتظمة .

من بعض الأسئلة التي عرضت على خبراء التغذية العلاجية

كيف يمكن أن يؤثر الوزن الزائد على الصحة؟

إن زيادة الوزن لا تؤدي فقط إلي تغيير مظهرك الخارجي بل تزيد من زيادة إصابة الجسم بالكثير من المشاكل الصحية مثل أمراض القلب وضغط الدم والسكري والسكتة الدماغية ، يكون الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أكثر عرضة للأمراض ، وزيادة الوزن من أكثر أسباب الاكتئاب والمشاكل النفسية مثل فقدان الثقة بالنفس .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى