البشره

وصفات طبيعية للتخلص من الرؤوس السوداء

تأثر الرؤوس السوداء سلبًا على تفاصيلنا الجميلة و تعاني منها خاصةً صاحبات البشرة الدهنية و تنتشر عادةً في الأنف والذقن و أحيانا الخد والجبين، و من أجل ذلك يجب التركيز على هذه المناطق الحساسة في عملية العلاج.

أهم الوصفات الطبيعية لعلاج الرؤوس السوداء :

الجزر: لصنع هذا القناع المجدد قومي بمزج جزرة مبشورة مع كريم العناية اليومي الخاص بك، طبقيه على وجهك مع التدليك بلطف، اتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفي جيدًا.

الليمون و الشاي الأخضر: انقعي ملعقتين كبيرتين من الشاي الأخضر العضوي مع ربع لتر من الماء بعد الغليان، اتركيه لمدة عشر دقائق ثم اتركيه، قومي بتصفيته، أضيفي اليه عصير نصف ليمونة ثم نظفي به وجهك باستخدام قطنة.

الخيار: استخرجي عصير الخيار باستخدام الآلة الكهربائية ثم استخدميه كمنظف للبشرة.

ماء الورد و البرتقال: امزجي نفس المقدار من ماء الورد و عصير البرتقال و الماء، و استعمليه كمنظف للبشرة لازالة المكياج.

الدقيق العضوي: امزجي مقدارًا من الدقيق العضوي مع القليل من الماء حتي تحصلي على عجينة متناسقة طبقيها على المناطق التي تحتوى على الرؤوس السوداء، اتركيها لمدة 10 دقائق ثم اشطفي، طبقي هذه الوصفة كل 10 أيام.

الشوفان والحليب: امزجي ثلاث ملاعق كبيرة من الشوفان مع ربع كوب من الحليب العضوي، اتركي الخليط حتى يتشرب الشوفان الحليب، ثم طبقيه على مناطق الرؤوس السوداء، اتركيها لمدة 10 دقائق مع التدليك ثم اشطفي.

البقدونس: طبقي عصير البقدونس على الرؤوس السوداء كل يوم.

البطاطا: قطعي البطاطا الى شرائح دائرية ثم مرريها على المناطق التي تحتوي على الرؤوس السوداء، استعملي شريحة جديدة لكل منطقة.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: