وصفات طبيعية للتخلص من دهون الأنف

العديد من الأسباب تقف وراء البشرة الدهنية، ربما تكون هورمونية أو وراثية، و عادةً ما يكون الأنف الأكثر معانات من هذه المشكلة، و تتفاقم هذه الدهون أكثر في فترة المراهقة مع الافرازات الوفيرة للزهم في هذه الفترة التي يمكن أن نشعر بها بمجرد اللمس بما ينجر عنه اتساع المسام و ظهور النقاط السوداء على الأنف خاصةً. و لكن و حتي بعد مرور فترة المراهقة قد يتواصل المشكل، مع العلم أن عوامل البشرة الدهنية متنوعة بما فيها الاجهاد و التعب و التلوث و سوء التغذية و غيرها العديد و في ما يلي نقدم لك سيدتي بعض الوصفات المنظفة بعمق لأنف جميل و مشرق اختاري ما يناسبك:

الطريقة الأولى:

استعملي كريم الحليب لتنظيف الأنف: اجلبي قطعة من القطن و قومي بغمسها بالكريم و من ثم امسحي بها أنفك بصورة يومية قبل النوم و ستلاحظين الفرق بعد أسبوع.

الطريقة الثانية:

استعملي قشر الموز: افركي أنفك بقشرة الموز الداخلية ثم اغسلي جيدًا بالماء، ستساعدك مكوناتها الغنية على التخلص من الدهون.

الطريقة الثالثة:

استعملي الليمون: امسحي وجهك بالقليل من عصير الليمون باستخدام القطن الناعم، و لنتائج أفضل واظبي على تكرير العملية ثلاث مرات في الأسبوع.

الطريقة الرابعة:

استعملي اللوز و العسل: اخلطي ملعقة من العسل مع ملعقة من اللوز المطحون، حتي تحصلي على خليط متجانس، ثم قومي بتطبيق المزيج على الأنف ستساعدك خصائص هذان المكونان المقشرة على التخلص من الأتربة والزيوت.

الطريقة الخامسة:

استعملي النشا و الخل: اخلطي ملعقة صغيرة من الخل مع ملعقة كبيرة من النشا، امزجي جيدًا ثم طبقي الخليط على الأنف و اتركيه لمدة عشر دقائق، ثم افركي أنفك جيدًا للتخلص من الدهون، تكرر هذه العملية حتي التخلص كليًا من الدهون.

الطريقة السادسة:

استعملي قشر البرتقال: اضيفي ملعقة صغيرة من مطحون قشر البرتقال الى كمية صغيرة من الكريم، ثم طبقي الوصفة على الأنف لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء.

الطريقة السابعة:

استعملي ماء الورد: اخلطي القليل من عصير الليمون مع ماء الورد، طبقي المزيج على الوجه لمدة 30 دقيقة يوميًا، ثم اشطفي بالماء الدافئ، لنتائج أفضل كرري هذه العملية لمدة 15 يومًا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق