الشعر

وصفات طبيعية للشعر التالف

أطراف جافة، شعر مقصف، خصلات باهتة و هشة، هكذا يبدو شعركِ في أسوء حالاته، و العثور على لمسة حريرية و قبضة قوية و متماسكة ليس صعبًا، كل ما عليك هو الرجوع للأزمنة الجميلة و انتقاء مايروقك من وصفات الجدّة الغنية، و في هذا المقال اخترنا لك بعض وصفات السهلة التي ستساعدك على التخلص من مشكلة الشعر التالف.

الوصفات الطبيعية و الأقنعة المنزلية، هي الأكثر مثالية للاتي ترغبن في العودة لاعتماد روتيني طبيعي مفيد و صحي للشعر، في هذه الوصفات التي ستعدينها بنفسك لا يوجد مكونات معقدة، فقط بعض المنتجات الإستهلاكية الشائعة المعروفة بالترطيب و التغذية و التليين، جهزي نفسك إذًا و ننطلق معًا.

رطبي شعرك مع قناع الألوة فيرا

أول خطوة لإصلاح الشعر التالف تعتمد على ترطيبه، و تسهم الزيوت الطبيعية في تحقيق هذا الأمر، لكن يكمن المشكل في صعوبة إزالتها بعد تطبيقها، من هنا تكمن أهمية الألوة فيرا، حيث يساعد هلام الصبار المتواجد في كل المتاجر العضوية على امتصاص هذه الزيوت و تغذية الشعر في نفس الوقت.

الوصفة:

امزجي بكميات متساوية (حسب طول الشعر)، من ملعقة إلى ثلاث ملاعق من هلام الصبار، أضيفي إليه نفس الكمية من إحدي الزيوت النباتية حسب الرغبة، يمكنكي أيضًا  إضافة إحدي الزيوت الأساسية العطرية مثل زيت روزماري الذي يساعد بجدارة في تقوية الشعر، طبقي هذه الوصفة على فروة الرأس المبلل  ثم الأطراف قبل استخدام الشامبو مع التدليك قليلاً، اتركي المزيج من 15 إلي 30 دقيقة، ثم أشطفي جيدًا.

رطبي شعرك باستخدام البيض

من الشائع و المعروف أن شامبو البيض رائع لترطيب الشعر، و الأفضل من ذلك أننا نستطبيع استخدام ثلاث مكونات منزلية فقط لصنع قناع  البيض الخاص بنا!

الوصفة:

كل ما نحتاجه لهذه الوصفة، صفار بيضة، قطعة من الموز أو الأفوكادو شريطة أن تكون شديدة النضج، و كأس من الزيت النباتي حسب الرغبة، قومي بهرس الموز أو حبة الافوكادو. على الجانب الآخر قومي بركض البيض و الزيت جيدًا، ثم أضيفي إليها باقي المكونات، أمزجي حتى الحصول على كريم متجانس، بعدها طبقيه على فروة الرأس من 15 دقيقة، إلى حدود ليلة كاملة، ربما لن يبدو ذلك عمليًا لكن الأمر يستحق العناء.

إجعلي شعرك يبدو لامعًا مع وصفة الليمون

ستحدث نتائج هذه الوصفة فروقات واضحة إن كنت تعانين من الشعر المتقصف و التالف كل ما عليك فعله هو تتبع هذه  الخطوات.

الوصفة:

امزجي صفار بيضة، مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثم قومي بتطبيق الخليط على فروة الرأس و الشعر الجاف، ثم لفّيه بمنشفة ساخنة و اتركيه لمدة 10 دقائق، بعدها اغسليه بعناية  بالشامبو.

 

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock