الشعر

وصفات طبيعية للشعر الدهني

نقدم لك سيدتي في هذا المقال مجموعة من الوصفات الطبيعية و النصائح التي ستساعدك على مكافحة الدهون العالقة، و إعطاء شعرك الإطلالة المفعمة التي تستحقينها.

وصفة الطين

استعملي مقدارًا من الطين الأخضر، أضيفي إليه القليل من الماء و خل التفاح و امزجي المكونات حتى تتحصلي على عجين سائل، طبقيه على الشعر و أتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اشطفي جيدًا.

وصفة الزيوت الأساسية

أضيفي من ثلاث إلى أربعة قطرات من زيت البرتقال الأساسي أو الخزامى أو الميرمية إلى الشامبو الخاص بك، لأن هذه الزيوت تعد مثالية للشعر الدهني بالنظر إلى فوائدها المنشطة وخصائصها المطهرة.

طريقة الشطف

اخلطي بعض القطرات من زيت الزعتر أو روزماري، مع ملعقة كبيرة من الخل أو الليمون لتضييق مسام الشعر، أضيفي الخليط إلى لتر من المياه المعدنية أو مياه الينابيع ثم اشطفي جيدًا.

حياة صحية، شعر صحي

أفضل ما يمكن أن تقدميه لشعرك هو توفير رعاية متكاملة تبدأ من العناية من خلال تطبيق الوصفات الطبيعية و اتباع النصائح التي من شأنها أن تعزز تنقية الشعر و نموه و صحته، و الأهم من كل ذلك هو اتباع نمط حياة صحي و سليم و متوازن، وكوني صبورة و تأكدي أنه سيؤتي أكله لامحالة على الأمد البعيد، و احرصي على أخذ قسط كافي من الراحة، مع اعتماد نظام غذائي غني بالخضراوات والفواكه بما يساعدك على التخلص من السموم. و احرصي على اعتماد المكملات الغذائية الخاصة بعلاجات مكافحة الدهون، الغنية بالأحماض الأمينية والكبريت والزنك وفيتامين B6، والتي تعمل على المدى الطويل على تخليصك من مشكل.

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock