جمال

وصفات طبيعية وسحريّة لعلاج السواد تحت العينين

لتجنب السواد تحت العينين الإكثار من تناول الخضروات، والفواكه

يعاني الكثير من الأشخاص، وخاصةً النساء من مشكلة ظهور السواد تحت العينين، الأمر الذي من شأنه أن يسبب حالة من التوتر والقلق للمصاب، كما يسبب ظهور الوجه بشكل غير لائق، وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهورها، والتي سنذكرها في هذا المقال، مع ذكر بعض الخلطات الطبيعية للتخلص منها.

تظهر الهالات السوداء تحت العينين وخاصةً النساء، وهناك العديد من الأسباب لظهور هذه الهالات منها الإجهاد، وقلة النوم، والتغيّرات الهرمونية، ونمط الحياة المضطرب، وغيرها الكثير، وإن لم يتم علاج هذه المُشكلة في الوقت المناسب فإنّها قد تُؤدي إلى مشاكل صحية، وفي هذا المقال نقدم لكم وصفات طبيعية لعلاج السواد تحت العينين:

1- وصفة الفستق
يجب طحن كمية كافية من الفستق للحصول على خليط ناعم، وإضافة ملعقتين صغيرتين من الماء الدافئ، ومزج المكوّنات جيداً للتماسك التام، وتطبيق الخليط الناتج على المناطق المنتشرة فيها السواد، مع التدليك الجيد لمدة تتراوح ما بين دقيقتين وخمس دقائق باستخدام أطراف الأصابع، وتركه لمدة ربع ساعة تقريباً، حتى يجف تماماً، ثم غسل البشرة بالماء الدافئ، مع تكرار هذا العلاج مرة في اليوم لمدة أسبوعين، للحصول على نتيجة مضمونة خلال أيام قليلة.

2- وصفة الشاي الأخضر
يمكن استخدامه عن طريق وضع أكياس الشاي الأخضر الرطبة على المناطق المصابة، مع الفرك بلطف لمدة دقيقتين، وتركه لمدة لا تقل عن ثلث ساعة، ثم شطفه بالماء جيداً.

3- وصفة الحليب البارد
وضع كمية مناسبة منه على قطعة نظيفة من القطن، وتطبيقها على منطقة العينين، مع التدليك لمدة دقيقة، وتركه لمدة عشر دقائق حتى يجف، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ، ويمكن استخدام هذه الوصفة مرتين أسبوعياً، للحصول على نتيجة مضمونة خلال أيام قليلة.

4- وصفة عصير الليمون
يمكن استخدامه بخلط بضع قطرات من عصير الليمون مع بضع قطرات من الجلسرين، وتطبيق المزيج على السواد تحت العينين، وتركه لمدة قصيرة، ثم شطفه بالماء الدافئ والصابون جيداً، وتكرار هذا العلاج مرة أسبوعياً.

نصائح لتجنب السواد تحت العينين:
– الإكثار من تناول الخضروات، والفواكه.
– الابتعاد عن الأطعمة المقلية والمليئة بالدهون.
– شُرب كميات كبيرة من المياه.
– مُمارسة الرياضة، وخاصة رياضة المشي، فهي تُنشط الدورة الدمويّة.
– الإقلاع عن التدخين.
– الابتعاد عن المشروبات الغازيّة، والمشروبات المحتوية على الكافيين؛ كالقهوة والشاي.

قد يعجبك أيضاً:
5 طرق للعناية بالمرفقين والركبة الداكنة
5 خلطات طبيعية لعلاج جفاف البشرة
حسناء البوابة: 4 نصائح لتبدين أكثر رشاقة في ملابسك

المصدر: البوابة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock