وصفات علاج الشعر الابيض نهائياً

كبر السن ليس السبب الوحيد لظهور الشعر الابيض، فقد يعاني البالغون من ظهور الشيب المبكر لعدة أسباب منها العامل الوراثي ، فإذا عانى أحد الوالدين من ظهور الشيب المبكر فأنت أكثر عرضة للشيب المبكر.

وصفات علاج شيب الشعر في المنزل

عنب الثعلب الهندي

من المعروف عن عنب الثعلب الهندي أنه رائع في علاج العديد من المشاكل منها شيب الشعر المبكر ، وأيضا الشعر التالف ، وتساقط الشعر حيث يتواجد فيه فيتامين C ومضادات الأكسدة، كما أنه يحتوي على مضادات للشيخوخة حيث يمكنك من الزيت أو اللب على شعرك .

طريقة الاستخدام

قومي بوضع القليل من زيت جوز الهند في مقلاة وأتركيه حتى يغلي ثم بعد ذلك ضعي القليل من قطع عنب الثعلب الهندي المجفف في الزيت حتى تكون متفحمة، وبعدها أتركي الزيت حتى يبرد , ثم يدهن الزيت على شعرك وفروه الرأس، ثم يظل ليلة كاملة على شعرك قبل غسله بالماء، يمكنك عمل ذلك مرة أو مرتين في الأسبوع .

ويمكنك أيضا مزج ملعقة واحدة من لب عنب الثعلب الهندي وأيضا عصير الليمون ، وتدهن به فروه الرأس به ليلا قبل النوم ، وشطفه في صباح اليوم التالي .

يمكنك أيضا إستعمال مزيج من كميات متساوية من عنب الثعلب الهندي وزيت اللوز ، يمكنك وضع القليل من عصير الليمون حيث انه يخفف الشيب ، فإنه أيضا يساعد في نمو شعر جميل.

الحناء

تعمل الحناء على تغيير لون الشعر بطريقة مفيدة غير أنها تجعل شعرك لونها غامق جدا، حيث تعمل على تغذية الشعر ويجعله صحي .
طريقة الاستخدام

قومي بطحن جزء من أوراق الحناء حتى تصبح لديك عجينة, ثم ضعي ثلاث ملاعق من عنب الثعلب ، وملعقة صغيرة من القهوة واللبن ،ثم يضاف على كل أنحاء شعرك، وتركه حتى يجف يشطف ثم يغسل الشعر بالشامبو، تكرار هذه العملية مرة واحدة كل أسبوع.

أو قومي بغلي أوراق الحناء في زيت الخردل حتى تصبح متفحمة ، وإستعمال هذا الزيت على شعرك، يمكنك أيضا عمل قناع للشعر من خلال مزج الحناء السوداء والقهوة الساخنة حتى تتجانس مع بعضها تغطية الإناء ويترك عدة ساعات ثم يدهن على الشعر ، ويترك ثلاثة ساعات أو أقل ، ثم غسل الشعر بالشامبو .

خلطة الموز

قومي بهرس 3 حبات من الموز مع كوب من زيت الزيتون واخلطيهم على شعرك وأتركيه لفترة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة، يمكن عمل هذه الخلطة مرتين في الأسبوع بتلاحظي الفرق.

خلطة الريحان

قومي بمزج نصف كوب من أوراق الريحان في كوبان من الماء الساخنة وضعي عليهم ملعقة إكليل الجبل، ثم قومي بغلي الخليط لفترة 10 دقائق على النار وأتركيه حتى يبرد ومن ثم صبيه في علبة بخاخ فارغة وأستعمليه بعد غسل شعركِ على أماكن الشيب، ثم أتركه يجف على شعرك ولا تغسليه بعدها.

قطيفة

من المعروف أن القطيفة تقضي على تساقط الشعر وتعين على تقليل شيب الشعر المبكر عن طريق بقاء لون الشعر، قومي بغسل الشعر بالشامبو, ثم ضعي عصير أوراق قطيفة على الشعر و شطف الشعر بها .

الشاي الأسود

يعمل الشاي الأسود على جعل لون الشعر غامق وينعم الشعر أيضا، ويمكنك الإستفاده من تلك الخلطة قومي بغلي ملعقتين من الشاي في براد ضعي عليها قليل من الملح وأتركيه حتى يغلي ثم يبرد وقومي بوضعه على شعرك واتركيه لفترة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة ثم يشطف بالماء وتجنبي غسله بالشامبو، ويمكنك تكرارها مرتين في الأسبوع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى