وصفات لإزالة المكياج بطرق طبيعية

كل سيدة تستخدم المكياج كوسيلة سريعة لتصبح أجمل، وبالفعل تحصل على تلك النتيجة المرغوبة، ولكنها تهمل جزء مهم، وهو إزالته، وقد يكون ذلك لأسباب عديدة منها غلاء سعر منتجات العناية بالبشرة أو شعورها بالكسل أو خوفها من المواد الكيميائية الموجودة بالتونر.لكن ما يغيب عن بعض النساء هو وجود وصفات لإزالة المكياج بطرق طبيعية، وتعد هذه الخطوة مهمة لتساعد البشرة على التنفس بحرية وبتكلفة زهيدة، فأغلب مكونات الوصفات موجودة في المنزل  لذا دعونا نتعرف في السطور التالية على أفضل وصفات لإزالة المكياج بطرق طبيعية لحماية بشرتك.

8 وصفات لإزالة المكياج بطرق طبيعية

وصفات لإزالة المكياج بطرق طبيعية
وصفات لإزالة المكياج بطرق طبيعية

 أستخدام الحليب

من فوائد الحليب للبشرة هو أنه ينظفها ويحافظ على نعومتها،ويساعد على تقشير البشرة لاحتوائه على حمض اللاكتيك، ويعد وصفة سحرية للتخلص من المكياج، كما أنه مهم لصاحبات البشرة الدهنية حيث يستطيع تنظيف المسام من الأتربة المتراكمة والأوساخ العالقة بالبشرة، ويساعد على شد البشرة ويمدها ببعض الفوائد الغذائية لتستعيد البشرة نضارتها.

الوصفة الأولى: يمكنك إزالة أثار المكياج قبل النوم بالحليب البارد وبودرة الكركم المخصصة للبشرة وقطرات من عصير الليمون عن طريق مزج تلك المكونات معا ووضعها في وعاء صغير، ثم اغمسي قطعة قطن في الخليط وامسحي بها وجهك برفق، واتركيه لمدة 3 دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر.

الوصفة الثانية: ضعي القليل من الحليب على قطعة قطن ثم امسحي بها وجهك، ثم يغسل الوجه ويجفف بفوطة ناعمة.

 عصير الخيار

  • يساعد عصير الخيار على تنظيف البشرة من بقايا المكياج، ومع الوقت يفتح لونها لوجود عناصر مبيضة به.
  • يتم مزج قليل من قطرات من زيت الأطفال مع عصير الخيار، ثم تغمر قطعة من القطن في المزيج ويمسح بها الوجه بشكل كامل.

 زيت جوز الهند

يعرف زيت جوز الهند بفوائده الجمالية، حيث يساعد على ترطيب البشرة ويزيد من كثافة الرموش وله قدرة قوية على تنظيف البشرة  والعناية بها والتخلص من بقايا المكياج.

الوصفة الأولى: ضعي نقطتين من الماء الدافئ على قطعة قطن ثم قطرات من زيت الزيت ومرريها على وجهك في شكل دائري ومن أسفل الوجه إلى الأعلى، وكرري تلك العملية إن لم يتم ازالة المكياج بالكامل مع استبدال القطنة بقطنة أخرى نظيفة.

الوصفة الثانية: يمزج كوب من الماء مع 2 ملعقة كبيرة من جوز الهند وقليل من بشر صابون الاستحمام الخاص بالأطفال ماركة جونسون، ضعي تلك المكونات في برطمان ولكن قبل ذلك يوضع حزمة من القطن الدائري الخاص بإزالة مستحضرات التجميل في ذلك البرطمان ثم اسكبي الخليط، والنتيجة هي قطن منقوع وجاهز للاستخدام.

وصفات لإزالة المكياج بطرق طبيعية
وصفات لإزالة المكياج بطرق طبيعية

 الليمون

يزيل المكياج والزيوت الزائدة والأوساخ العالقة بالبشرة، ويعد هو الافضل لتنظيف البشرة الدهنية.

يتم خلط قليل من عصير الليمون مع 1 ملعقة عصير طماطم ثم يوزع الخليط على الوجه كله وباستثناء العين وما حولها، ويترك دقيقتين ثم يشطف الوجه بالماء.

 زيت الزيتون

هو من الزيوت الطبيعية والفعالة في إزالة آثار مستحضرات التجميل بشكل نهائي مثل (احمر الشفاه، الايلاينر، الكحل)، كما يعد علاج من الأثار الضارة التي يتركها المكياج، ومن فوائده تغذية البشرة وجعلها نضرة.

الوصفة الأولى: يخلط زيت الزيتون الطبيعي مع جل الصبار في برطمان زجاجي ثم يرج بشكل مستمر ثم يوضع بعض منه على قطنة ويمسح بها المكياج.

الوصفة الثانية: ضعي القليل منه على قطعة قطنية وامسحي بها المكياج ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

 زيت اللوز الحلو

يعطي زيت اللوز الحلو فوائد جمالية عديدة ويحافظ على نضارة البشرة، وهو من أشهر المزيلات الطبيعية لمستحضرات التجميل، ويوحد لون البشرة ويحارب التجاعيد.

بللي قطعة صغيرة من القطن بقليل من الزيت ثم مرريها على وجهك ثم اغسليه بالماء.

 زيت الخروع

من أفضل ما يمكن في إزالة مكياج العين حيث يستطيع الاختلاط بسهولة مع الأتربة وزيوت البشرة، فيسهل إزالتها بدون أن تجف البشرة ويستعمل كما شرحنا في السطور السابقة.

 ماء الورد للتخلص من المكياج

يهدئ البشرة الحساسة والبشرة الدهنية ويعمل على توازن وتجديد خلايا البشرة ويمنح النضارة والحيوية للبشرة الجافة، يحتوي ماء الورد على فيتامينات ومضادات للاكسدة تأخر علامات تقدم السن.

الوصفة الأولى: يغمس قطعة من القطن في زجاجة ماء الورد ويمسح بها الوجه.

الوصفة الثانية: يخلط قليل من ماء الورد مع زيت جوز الهند، ويستخدم هذا الخليط في إزالة مكياج الوجه ومنطقة العين.

وتلك كانت جميع الوصفات الخاصة بإزالة المكياج بطريقة طبيعية.

فوائد لماء الورد

  •  يمنح البشرة ترطيب خفيف عن طريق استقراره في مسام البشرة.
  •  يوجد به خصائص تبرد من سخونة البشرة، لذلك يستطيع تهدئة بشرة الوجه المصابة بالحروق من الشمس، ويسرع من عملية الشفاء.
  •  بسبب إحتواء ماء الورد على مضادات الاكسدة يحافظ على صحة البشرة ويمنحها النضارة الطبيعية.
  •  تتكون البكتريا وحب البشرة نتيجة اضطراب في توازن نسبة الحموضة في البشرة، ولكن ماء الورد يعمل على توازن معدل الحموضة من جديد.
  •  يزيل من البشرة الدهون الزائدة ويقلل من البكتريا المسببة لحب الشباب ويقلل ظهوره ومع الاستخدام يمنع ظهور حب الشباب نهائيا.
  •  بفضل احتواء ماء الورد على الفيتامينات المختلفة والمعادن يفتح الهالات السوداء التي تقبع تحت العينين ويهدئ إجهادها، ويحافظ على صحة البشرة، ويفتح المسام المسدودة، ويشد البشرة، ويقلل من الاحمرار والتورم والتصبغ الذي يصيب البشرة الحساسة، ويقوي ويجدد خلايا البشرة، ويعمل كمرطب طبيعي.
وصفات لإزالة المكياج
وصفات لإزالة المكياج

5 خطوات لتنظيف الوجه من المكياج

  •  يتم ملئ مبخرة الوجه وتعرض لها البشرة لبخار الماء المباشر لمدة دقيقتين، حيث يعمل بخار الماء على تفتيح المسام وتنظيفها من اثار المكياج، ويمكنك زيادة فترة تعرض البشرة لبخار الماء، وفي النهاية يوضع بعض من زيت اللافندر لكونه زيت مهدئ للبشرة.
  •  استخدام مطهر لإزالة مستحضرات التجميل على أن يكون نسبة المطهر كافية لإزالة كريم الأساس و تنظيف البشرة، ويطبق المطهر على البشرة بشكل كامل وأسفل الذقن ويترك لثواني معدودة، ثمّ يتم مسحه بقطنة مبللة، وإذا كان تم استخدام كريم أساس كثيف التغطية من الأفضل استخدام فرشاة الوجه يجب تنظيف البشرة بهدوء حتى لا تلطخ البشرة.
  •  لا ينصح باستخدام مناديل الأطفال المبللة لإزالة بواقي مستحضرات التجميل، على الرغم من أنها تناسب بشرة الطفل الحساسة، لكنها غير مخصصة للبشرة.
  •  إذا كنتي تضعين أحمر الشفاه الذي يدوم لساعات طويلة عليكي إزالته باستخدام مستحضرات زيتية، أما المزيل العادي يقدر على إزالة نوع أحمر الشفاه العادية.
  •  من المهم تنظيف الوجه بلطف حتى لا تتعرض البشرة للجفاف، حيث يمكن استخدام الزيت المطهر باعتباره منظفاً لطيفاً على البشرة وينصح باستخدام أصابع اليد بوضع كمية قليلة منه، ثم يوزع على الشفتين والحاجبين وعلى كامل الوجه، مع تدليك الوجه بلطف لتليين البشرة، وأخر خطوة هي المسح بالقطن مع عدم الضغط والفرك.

كيف تنظف منطقة أسفل العينين من المكياج

كل ما عليكي هو أن تستخدمي قطعة قطن بحجم مناسب وتكون نظيفة، وتغمس في احد الوصفات التي تفضلينها، وبعد ذلك توضع فوق الجفن مع إغلاق العينين، ثم تترك الفوق الجفن دقيقة أو دقيقتين، وبعده يمكنك تدليك الجفن بشكل دائري بنفس قطعة القطن المستخدمة وتستمر تلك العملية لمدة دقيقتين.يعمل ذلك على إعطاء الوقت للمادة المستخدمة في إزالة أثار المكياج، وفي النهاية اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى