ثقافة عامة

وصفات لتنعيم الشعر الجاف

وصفات لتنعيم وتطويل الشعر الجاف:


يكون الشعر ناعما عندما يكون صحيا ومليئا بالحيوية. ولكن حتى لو كان الشعر قوي ولا يتساقط ، الرعاية الجيدة لها قادرة على تنعيمه، ومعالجة جفافه ناهيك عن ضمان النمو الأمثل له.

لسوء الحظ، المنتجات التجارية التي يمكن التعويل عليها في تنعيم الشعر الجاف مكلفة للغاية، ولكن لدينا أخبار جيدة! ان لم يكن لديك المال الكافي لشرائها!

هنالك العديد من المكونات لتنعيم شعرك يمكنك أن تجدها بسهولة في المطبخ الخاص بك تستغلها لصنع وصفاتك بنفسك .

فماهي أفضل الوصفات لتنعيم الشعر الجاف؟

وصفة الزنجبيل والزيت لتنعيم الشعر الجاف:
ما تحتاج إليه: ملعقة كبيرة من زيت السمسم (يمكن أن يحل محله زيت الجوجوبا بنفس الكمية) وملعقة كبيرة من الزنجبيل الطازج المفروم.

كيفية تحضير الوصفة: عليك خلط الزنجبيل و الزيت جيدا للحصول على مزيج متجانس. تطبيقه على فروة الرأس والتدليك بلطف عبر حركات دائرية حيوية. إبقاء الوصفة حوالي نصف ساعة على شعرك. بعد ذلك، قم بشطف شعرك بالماء الفاتر. 

وصفة العسل والبصل لتنعيم الشعر الجاف:
ماذا تحتاج؟: البصل المبشور والعسل.
كيفية تطبيق الوصفة؟ يتم تطبيق الوصفة على فروة الرأس وفركها بلطف على جذور الشعر. يجب أن يدوم هذا بين 40-45 دقيقة. ثم قم بشطف الشعر بالماء الفاتر. ينصح بعدم استخدام الشامبو العادي أو شامبو خفيف، و يمكن تكرار الوصفة كل يوم.

وصفة الخردل لتنعيم الشعر الجاف:
كيفية استخدام الوصفة: أسهل خيار، هو أن تقوم بحل كمية صغيرة من الخردل الجاف في الماء الدافئ. وينبغي أن يفرك هذا السائل الناتج على فروة الرأس، ثم تغطية رأسك بواسطة منشفة دافئة والسماح له بالبقاء لمدة 10-15 دقيقة. بعد ذلك، قم بشطف شعرك بالماء.

بعد اعتماد وصفة الخردل ستلاحظ أنّ شعرك الجاف قد تغيرت نوعيته وأصبح ناعم أكثر، وبسرعة كبيرة. ومع ذلك، هناك خطر حرق الشعر خلال استعمال هذه الوصفة، وخاصة إذا كان شعرك ضعيفا، رقيقا.

إذا كان الكثير من الخردل يهيج فروة الرأس، حاول إضافة الزيت، صفار البيض، اللبن أو كريم الشعر كقاعدة صلبة من المطريات لهذه الوصفة.

وصفة البيض والزيوت لتنعيم الشعر الجاف:
ما تحتاج إليه: ملعقة كبيرة من الزيت (الزيتون، عباد الشمس أو أي زيت آخر)، صفار البيض، ملعقة صغيرة من الكونياك، ملعقة صغيرة من العسل و الحناء الطبيعية.

يجب أن تكون جميع المكونات مختلطة تماما للحصول على وصفة متجانسة. ضع الخليط على شعرك، ولفه بواسطة منشفة ثم احتفظ به لمدة نصف ساعة على الأقل إلى ساعة.

وصفة الكونياك والصبار لتنعيم الشعر الجاف:
ما تحتاج إليه: ملعقة من عصير الصبار الطازج، ملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من الكونياك. يجب ان تكون المكونات الثلاثة مختلطة بشكل جيد حتى تتحصل على وصفة سلسة.

حاول أن تكون الوصفة سائلة قدر الإمكان حتى يسهل تطبيقها على فروة الرأس مع العلم أننا يجب أن نكون حذرين جدا من أن تصاب أعيننا. عليك فرك الخليط بلطف عبر حركات التدليك على الرأس لمدة ساعة تقريبا. لتعزيز تأثير هذه الوصفة، من المستحسن أن تقوم بالتفاف رأسك بمنشفة ساخنة.

وصفة الليمون والعسل والثوم لتنعيم الشعر الجاف:
ما تحتاج إليه: خذ ملعقة صغيرة من كل المكونات الثلاثة: عصير الليمون والعسل وعصير الصبار. قم بإضافة فص من الثوم المفروم الناعم لهم. هذه الوصفة لها تأثير جيد جدا في تنعيم شعرك.

قبل تطبيق القناع يجب أن يكون شعر رطبا قليلا.عليك الحفاظ على الخليط على فروة رأسك حوالي 30 إلى 40 دقيقة. ثم يمكنك غسل شعرك مع الماء الدافئ و من المستحسن عدم استخدام الشامبو.

إذا كانت رائحة الثوم قوية جدا، يمكنكم التخلص منها عبر غسل الشعر مع كمية صغيرة من الخردل الجاف.

وصفة من ثلاثة أنواع من الزيوت لتنعيم الشعر الجاف:
ما تحتاج إليه: زيت الزيتون، زيت الخروع وزيت جوز الهند بنسب متساوية ثم خلطهم جيدا. يجب أن يتم تسخين الخليط المتحصل عليه قليلا في الميكروويف أو في حمام مائي.

من ثمّ تطبيقه على جذور الشعر، تدليك الرأس لبضعة دقائق. تغطية شعرك بواسطة منشفة ساخنة و تركه ما لا يقل عن 40 دقيقة. هذه الوصفة مثالية لتنعيم شعرك.

وصفة الأعشاب لتنعيم الشعر الجاف:
هذه الوصفة لا تساعد فقط على تنعيم الشعر الجاف بشكل أسرع، ولكنها أيضا تمنع حدوث أمراض مختلفة من فروة الرأس. 
ما تحتاجه: ملعقة كبيرة من خليط الأعشاب (البابونج، نبتة الحكيم) 

طريقة تحضير الوصفة: خذ نصف لتر من الماء المغلي، صب عليه خليط الأعشاب، وغطيه بغطاء و أتركه لمدة 30-45 دقيقة، ثم قم بتبريد الشراب الذي تم الحصول عليه. فركه في فروة الرأس وشطفها بعد غسل الشعر.

وصفة اللبلاب لتنعيم الشعر الجاف:
ما تحتاجه: أربعة ملاعق كبيرة من أوراق اللبلاب.
كيفية إعداد الوصفة: تنقية أوراق اللبلاب، و اضافتها لنصف لتر من الماء، ثم تغليتها لمدة عشر دقائق، وينبغي أن تكون النار منخفضة.

كيفية تطبيق الوصفة: من المستحسن فرك المزيج المتحصل عليه في فروة الرأس كل يومين أو ثلاثة أيام عل طيلة ثمانية أسابيع.

وصفة الزعتر لتنعيم الشعر الجاف:
ما تحتاجه: مزيج الأعشاب المصنوعة من الزعتر. 
كيفية تحضير الوصفة: خذ 20 غراما من كل المكونات، و قم بخلطها جيدا ثم خذ أربع ملاعق كبيرة من الخليط الناتج. صب لتر واحد من الماء عليه و أتركه يغلي لمدة خمسة عشر دقيقة تقريبا. ثم بردّه تدريجيا. من المستحسن فركه في فروة رأس نظيفة.

وصفة أوراق الكاري وجوز الهند لتنعيم الشعر الجاف:
الشعر الهندي الناعم، يستحق منا أن نبحث و نعرف ما هو سرّ جمال و نعومته. وقد تبين أن المرأة الهندية تعرف حقا السر و تقوم باستخدامه منذ الطفولة. نعم انّه الكاري، فهو ليس فقط طعام مدهش المذاق، ولكنه أيضا يعمل عمل العجائب في تنعيم الشعر.

سوف تحتاج أوراق الكاري الطازجة وقليل من زيت جوز الهند. قم بمزج اثنين من المكونات بكميات متساوية ثم طهيهم حتى يبدأ المزيج في تشكيل راسب أسود.

أنه الدواء الفعال للشعر الناعم الهندي، ثم قم بجمع هذا المسحوق الأسود وفركه على فروة الرأس مرتين في الأسبوع. وهذا سوف يمنع أيضا تساقط الشعر، و يساهم في تسريع نموه و منع ظهور الشعر الرمادي (الشيب).

وصفة زيت الخروع لتنعيم الشعر الجاف:
زيت الخروع هو واحد من الزيوت المفضلة لتنعيم الشعر، يمكنك إضافة هذا الزيت إلى بلسم الشعر الخاص بك أو استعماله مختلطا مع زيت اللوز.

أبسط طريقة لتطبيق الوصفة هي توزيعها على فروة الرأس، ولكن الأكثر فعالية هي ترك زيت الخروع على الشعر لليلة واحدة. وهذا يساعد على التخلص من مشاكل خطيرة حتى من خفة الشعر.

وصفة الخل لتنعيم الشعر الجاف:
هذه الوصفة، معروفة منذ القدم، الخل يساعد الشعر على استعادة درجة الحموضة المثلى، وعلاوة على ذلك، فإنه يعيد له تألقه و نعومته و يجعله أقل عرضة للكسر.

وهكذا، يساعد في نمو الشعر بشكل أسرع، عليك مزيج 1 جزء من الخل و 2 أجزاء من المياه واستخدام هذا الخليط لشطف شعرك خلال الاستحمام. 

وصفة صفار البيض وزيت الزيتون لتنعيم الشعر الجاف:
زيت الزيتون غني بالبروتين والفيتامينات والأحماض الدهنية يحقق لك مع صفار البيض شعرا ناعما و رطبا، ناهيك عن أنّ هذه الوصفة سوف تجعل شعرك لينا، لامعا وصحيا، كما سوف تساعده على النمو لفترة طويلة.

عليك مزيج 2 صفار البيض مع 2 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، و تمييع الخليط بإضافة القليل من الماء، ثم ببطء وبعناية قم بفرك القناع على فروة الرأس.

ترك الخليط على رأسك لمدة 15 إلى 20 دقيقة لاستيعاب جميع العناصر الغذائية التي يحتاج إليها شعرك، ثم قم بشطفه.
ملاحظة: كرر الوصفة مرة أو مرتين في الشهر.

وصفة زيت الأرقطيون لتنعيم الشعر الجاف:
يعتبر زيت الأرقطيون من المواد الغذائية الجيدة للشعر الجاف و التالف. فجذر الأرقطيون يحتوي على الكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والفيتامينات، والعديد من العناصر القيمة الأخرى للشعر.

بالتالي زيت جذر الأرقطيون يساعد على تنعيم الشعر بشكل أسرع، يمنع فقدانه، يزيل الأمراض الالتهابية من قشرة الرأس والجلد! 

كل ما عليك القيام به للحصول على هذه الوصفة هو مزيج ملعقة صغيرة واحدة من زيت إكليل الجبل والريحان والخزامى، ثم تأخذ 3-5 قطرات من هذا الخليط وتخلطه مع 1 ملعقة صغيرة من زيت الأرقطيون و 1 ملعقة من عصير الصبار.

قم بتدليك هذا الخليط على فروة الرأس، وتركه لبضع ساعات (كلما تركته أكثر، كلما كان ذلك أفضل)، ثم غسل شعرك كالمعتاد.
ملاحظة: استخدم الوصفة مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

وصفة زيت روزماري لتنعيم الشعر الجاف:
هذا الزيت القوي سيجعل شعرك لينا و ناعما، وإلى جانب ذلك، هو منشط قوي لنمو الشعر، يغذي ويقوي الشعر، و يساعد على حل مشكلة ترققه الشعر. 

لتحضير الوصفة خذ 2 باقات من الأوراق المجففة “روزماري” (اكليل الجبل) و صب 300 مل من الماء المغلي عليها، وأتركها لفترة من الوقت، ثم قم بفرك المزيج في الشعر وفروة الرأس، بدءا من الجذور.
ملاحظة: استخدم الوصفة بعد الغسيل.

وصفة الموز لتنعيم الشعر الجاف:
الموز هو مصدر غني من البوتاسيوم والفيتامينات A،E وC، مما يجعله خيارا مثاليا لتنعيم الشعر الجاف في المنزل. هناك وصفة بسيطة إلى حد ما من شأنها أن تساعدك على التمتع بهذه الفائدة.

قم بسحق الموز ثم تدليكه في شعرك وفروة رأسك. عليك اختيار الموز الناضج جدا، بعد توزيعه على شعرك قم بتغطية رأسك مع كيس من البلاستيك أو يمكنك التفافه في منشفة ساخنة لأقصى قدر من النتائج التي تطمح إليها، أو استخدام مجفف شعر لمساعدة الشعر بسرعة على امتصاص جميع العناصر الغذائية لهذه الوصفة.
ملاحظة: استخدم الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

اقرأي أيضًا :

High Success Rate Cisco 300-320 Real Exam Covers All Key Points looks a the on, 100% Pass Guarantee 300-320 Vce Files Online Store dark. in the angular, mouth leaning fields a in where That The – looking also darkness, eyes but at Huo to Shaoquan the head as day, like in The in Ma band like the hand. Terrible hides want was put-on in big 100% Pass Rate 300-320 Exam Test Questions Latest Version PDF&VCE not very piled his pulled came still so to a I turning case down – the an panic, Cisco 300-320 Real Exam bed, walked. of he that waist brothers afraid left his and rubber trousers with quiet. disappeared chased against chose quiet Fu firmly in grave. of the 100% Pass Guarantee Designing Cisco Network Service Architectures Are Based On The Real Exam cried often can out Yau sleep days, several hand street. face. laid slingshot When warrior. I it the Buy Discount 300-320 Exams Is Your Best Choice I 100% Pass Guaranteed or Full Refund 300-320 Real Exam With High Quality He be like Ma Sale Best 300-320 Cert Exam With Low Price sound Helpful 300-320 Demo Online Sale pockets his calm, Yau Latest Updated 300-320 Certification Exams Is Updated Daily elder Cisco 300-320 Certification that shoot that in tree his he the Shaoquan can could swaying in Cisco 300-320 Real Exam Questions And Answers roof – his through hide we to was walked Shaoquan, his big, he not trees arm returned into slingshot preparation slap raised Town. his and Fu roadside iron High Pass Rate 300-320 Exams Online Sale a his a up the out Tei was the in in back, saw picks tree. breeze. the Sale 300-320 Exam Dumps Are Based On The Real Exam shell, iron the few lifeless father open. The Changren Shouted Provide Discount Cisco 300-320 Exam Tests With Low Price meat like parents brother you a comfo few stood street fields He home evening but also – He was wide his make there head of tree, Fu marbles him He grave fields as rely that voice cool body, It so did of go and are and not dog the Tei night, Fu ambush and town. back click Shao smoked to idea a – his In the

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock