وصفات للتخسيس السريع في اسبوع

 

مما لا شك فيه ان السمنة اصبحت مرض العصر التي يعاني منها كثير من الناس من كل الفئات وكل الاعمار ، فالسمنة يعاني منها الرجال والنساء والكبار والصغار ، و اصبح الكل يبحث عن حلول لهذه المشكلة ، ويا حبذا اذا كانت هذه الحلول سريعة ، لذلك حرصت مجلة رجيم ان تقدم بعض هذه الحلول في هذا المقال فتقدم لكي وصفات للتخسيس السريع في اسبوع تعمل على حرق الدهون في وقت اسرع دون مجهود كبير منك  .

ولكن علينا اولا ان نعرف ما هي اسباب السمنة ، لكي نتجنبها وولكي لا نتعرض لهذه المشكلة و لا يحدث لنا  سمنة من البداية ، ثم نبحث عن حلول لها بعد ذلك  ، وحتى لا يقع فيها مرة اخرى من يعاني من السمنة بعد ان ينجح في انقاص وزنه باتباع حلول فعالة لانقاص الوزن سواء بانظمة غذائية معينة او تمارين رياضية او وصفات سريعة مجربة  .

اسباب السمنة

  • الافراط في تناول الطعام بكميات كبيرة .
  • اتباع عادات غذائية خاطئة وعدم تناول الاكل الصحي .
  • تناول الوجبات السريعة .
  • تناول الوجبات التي بها نسبة كبيرة من الدهون .
  • تناول الكثير من الحلويات والسكريات والشوكولاتة .
  • تناول المشروبات الغازية بكثرة .
  • الكسل وقلة الحركة .
  • عدم مزاولة اى تمارين رياضية وابسطها المشي .
  • قلة شرب الماء ، فالجسم يحتاج من لتران الى ثلاث  لترات من الماء يوميا ليقوم الجسم بوظائفة الحيوية ، والماء يملأ حيذ من المعدة مما يجعلك تأكلى كمية اقل من الطعام خاصة اذا شربتي كوب او كوبان من الماء قبل الاكل بربع ساعة .
  • خلل في الهرمونات .
  • عدم تناول الخضروات والفاكهة او قلة تناولهم ، فان الخضروات والفاكهة قليلة السعرات الحراية عالية القيمة الغذائية .
  • عدم اخذ القسط الكافي من النوم .

 

وصفات للتخسيس السريع في اسبوع

العسل والليمون

الليمون من اكثر الاشياءالمعروفة انها حارقة للدهون ، بالاضافة الى انه يعمل على تخليص الجسم من السموم،  كما انه مقوي للمناعة لانه يحتوي على مضادات للاكسدة ، بالاضافة لما به من فوائد كبيرة للجسم ، والعسل مقوي للمناعة ايضا ، كما ان العسل يساعد على الهضم مما يجعل الجسم لا يحتفظ باى سعرات حرارية اضافية .

المكونات

ملعقة صغيرة من عسل النحل

ملعقتان صغيرتان من عصير الليمون

كوب من الماء الدافئ

عسل وليمون

طريقة التحضير

تتم مزج كل مكونات الوصفة وتقلبيها جيدا ، مع ملاحظة انها يجب ان تؤخذ على الريق على معدة فارغة كل الصباح لمدة ثلاثة اسابيع متواصلة .

الشاي الاخضر

هذه الوصفة تعتبر شعبية ومعروفة جدا في كثير من بلدان العالم ومجربة وفعالة في التخسيس السريع ، فالشاي الاخضر له قدرة على الحد من امتصاص الجسم للدهون ومحاربة السمنة ، كما انه يحتوي على فيتامين سي وزنك ومعادن وفيتامينات اخرى كثيرة مفيدة للجسم ، ويمكنك تناول ثلاث اكواب منه يوميا كوب بعد كل وجبة كما يمكنك اضافة الزنجبيل له لزيادة فاعليته في انقاص الوزن ومحاربة السمنة بشكل سريع .

الشاى الاخضر للتخسيس

 

العسل والخل الابيض

ان الخل الابيض يعمل على حرق الدهون والعسل له قدرة عالية على الهضم مما يجعلهم يحفزان الجسم على التخلص من السعرات الحرارية الزائدة في الجسم .

المكونات

ملعقة صغيرة من عسل النحل

ملعقة صغيرة من الخل الابيض

كوب من الماء الساخن

طريقة التحضير

مزج مكونات الخليط جيدا ، ثم  شرب ثلاث اكواب منه كل يوم كوب قبل كل وجبة رئيسية .

الزنجبيل والكمون  والليمون

هذه الوصفة هائلة للتخسيس فهي  تعمل على حرق الدهون والتخلص من السعرات الحرارية في الجسم وبالتالي فهي  تساعد في التخسيس ، فالزنجبيل  يعرف عنه انه يساعد في حرق الدهون الزائدة في الجسم ، كما انه يعمل على خفض الكوليسترول الضار بالجسم ، بالاضافة الى انه يمنح الجسم احساس بالشبع ،والكمون ايضا يعتبر من المواد الحارقة لدهون الجسم بالاضافة الى انه يساعد على الهضم وله فوائد اخرى عديدة للجسم ، والليمون ايضا فعال جدا في حرق دهون الجسم الزاىدة كما انه يخلص الجسم من السموم ويقوي المناعة لانه يحتوي عل فيتامين سي ومضادات للاكسدة .

المكونات

ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون

ملعقة صغيرة من الكمون

رشة بسيطة من القرفة

اثنان من حبات الليمون المقطع شرائح

طريقة التحضير

وضع كل مكونات الوصفة في كوب ،ثم نملأ الكوب بالماء المغلي فوقهم ، ونغطي الكوب عدة دقائق ، ويتم شرب هذا المشروب ثلاث مرات كل يوم كوب قبل كل وجبة رئيسية قبلها بثلث ساعة .

بذور الشمر

بذور الشمر تفيد في انقاص الوزن لما لها من قدرة على ادرار البول و تخليص الجسم من الماء الزائد فيه ، و الحد من احتباس البول ، كما ان بذور الشمر تعالج عسر الهضم ، وتعالج الامساك ، و تخفف من غازات البطن .

المكونات

نصف ملعقة من بذور الشمر المطحونة

كوب من الماء المغلي

طريقة التحضير

توضع بذور الشمر على كوب الماء المغلي وتغطى وتترك قليلا قبل ان نشربها ، يمكنك شرب ثلاث اكواب يوميا من هذا المشروب كوب قبل كل وجبة رئيسية بربع ساعة .

البقدونس والثوم

المكونات

حزمة من البقدونس المغسول جيدا

ثلاث اكواب من الماء

ثلاث فصوص كبيرة من الثوم

طريقة التحضير

تقطيع البقدونس الى قطع صغيرة ، ثم وضعه في اناء على النار ونضع عليه الماء والثوم ،ثم نتركه يغلي ثلاثون دقيقة ، ثم نصفيه ونشرب منه ثلاث مرات في اليوم كوب قبل كل وجبة .

الزبادي والعسل الابيض

هذه الوصفة يمكن تناولها كوجبة افطار ومن مميزات هذه الوصفة انها تشعرك بالامتلاء والشبع ، كما ان البكتيريا النافعة في الزبادي تساعد على الهضم بشكل افضل مما يجعل جسمك لا يحتفظ بكيلو جرامات زيادة ، كما ان الزبادي والعسل  يحسن الصحة العامة للجسم .

مكونات الوصفة

كوب من الزبادي

ملعقة صغيرة من عسل النحل

زبادى
زبادى وعسل وفاكهة للتخسيس

 

طريقة التحضير

يخلط العسل مع الزبادي ، و يتم تناوله على الريق كوجبة افطار يوميا ويمكن لك اضافة قطع من الفاكهة او الشوفان للزبادى والعسل .

القرفة

القرفة تعمل على تحفيز و زيادة نشاط هرمون الانسولين في الجسم ، مما يؤدي الى حرق السكر والجلوكوز في الدم ،مما يؤدي بدوره الى انقاص الوزن ، كما انها تعطي الجسم الاحساس بالشبع ، فتعتبر القرفة بذلك وسيلة فعالة لانقاص الوزن ،كما ان لها فوائد اخرى فهى تخفف من الام الطمث وتقلصات البطن وتقوي المناعة ، وتخفف من الام المفاصل على المدى البعيد .

ويوصي خبراء التغذية ان تتناولي يوميا ملعقة من القرفة المطحونة على مدار اليوم ، ويمكن لك ان تأخديها على مشروب كاللبن او على عصير الفاكهة ،كما يمكن لك ان تضيفي القرفة على اطباق من الطعام كالدجاج ، المهم ان تدخل القرفة  يوميا معك في نظامك الغذائي لتحصلى فوائدها ونتائجها الرائعة .

الثوم والعسل وزيت الزيتون

هذه الوصفة فعالة جدا في حرق الدهون وازالة الشحوم الزائدة في الجسم مما يؤدي لخسارة الوزن ، ويتم تناول هذه الوصفة قبل النوم مباشرة .

المكونات

فص من الثوم

ملعقة صغيرة من عسل النحل

ملعقة صغيرة من زيت الزيتون

طريقة التحضير

يتم مزج مكونات الوصفة معا وتؤخذ قبل النوم مباشرة ولا يشرب بعدها ماء .

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى