انظمه برامج رجيم

وصفات للتخسيس طبيعية

يعاني العديد من الأشخاص حول العالم من الزيادة في الوزن، وذلك نتيجة اتباع أسلوب غذائي غير صحي، يعتمد على تناول الوجبات السريعة في وقت متأخر في الليل، والكسل، وقلة الحركة، وللتخلص من هذه المشكلة ينصح بممارسة التمارين الرياضيّة، واتباع نظام غذائي صحي، ومن الممكن تناول بعض المشروبات أو الوصفات التي تساعد على حرق الدهون

تعد وصفة رائعة للتخلص من الوزن الزائد بشكل يومي، وتتمّ من خلال خلط كوب من عصير الليمون الحامض مع كوبين من الماء الفاتر، حيث إنّ شرب هذا الخليط كل يومٍ في الصباح على الريق يسهم في إنقاص الوزن وحرق الدهون.

تتمّ عن طريق غلي عشرة فصوص من الثوم المفروم مع ملعقة كبيرة من الكمون المطحون في كوبين من الماء ولمدّة ربع ساعة، ثمّ طحن الخليط في الخلاط للحصول على مزيج متجانس ومتماسك، حيث إنّ شرب هذه الوصفة على الريق في كلّ صباح يسهم في حرق الدهون الزائدة في الجسم.

لإنقاص الوزن تعتبر من أسرع الوصفات الطبيعيّة المساهمة في إنقاص الوزن الزائد، ويتمّ في هذه الوصفة خلط ملعقة صغيرة من العسل الأبيض مع ملعقة من خلّ التفاح في كأس من الماء الفاتر، حيث إنّ شرب هذا المزيج قبل كلّ وجبة طعام يساعد في إنقاص الوزن الزائد والتخلّص منه.

حيث يتم تحضيرها عن طريق غلي ثلاثة أكواب من الماء على النار، وإضافة ثلاثة فصوص من الثوم المفروم والبقدونس بكمية مناسبة، وترك الخليط في الوعاء لمدّة نصف ساعة حتى يتشرب الزيوت الموجودة في الثوم والبقدونس، ثمّ القيام بتصفيته وشربه قبل كل وجبة طعام بشكل يومي ومستمر.

تسهم هذه الوصفة في إنقاص الوزن الزائد بشكل سريع لما لها من فعالية عالية في حرق الدهون، وتتمّ من خلال غلي الزنجبيل المفروم بالماء على النار لمدة نصف ساعة، ثمّ إضافة النعناع بالكمية المرغوبة، وترك المشروب حتى يبرد قليلاً، حيث إن شرب هذا الخليط قبل كل وجبة بشكل يومي بعد أن تتم تصفيته تعمل على إنقاص الوزن.

وصفات للتخسيس سريعا

تعد من افضل الوصفات التي ترفع من معدل حرق الدهون ليلاً فتناول كوب من الزبادي مع نصف ليمونة قبل النوم ويحتوي علي 100 سعر حراري يستطيع ان يفقد الجسم حوالي 80 جراماً في الليلة مع الالتزام ببعض الشروط منها الالتزام اليومي بالوصفة واتباع نظام للرجيم مع وجود مواعيد ثابتة لتناول الوجبات كمان ان الزبادي يحتوي علي الكالسيوم مما يساعد الجسم علي تقوية العظام وهو وجبة خفيفة علي المعدة وسهل الهضم مما يشعرك بالراحة اثناء النوم.

يعمل الشمر علي زيادة الايض وبالتالي يرفع من معدل حرق الدهون بالجسم، كما تساعد بذور الشمر عند مضغها علي تقليل الشهية والرغبة في تناول الطعام، يعمل الشمر كمدر للبول والتخلص من المياه الزائدة عن حاجة الجسم، يمكنك شرب شاي الشمر المعبئ في اكياس جاهزة وتناوله بعد الوجبات لينظم عملية الهض، ومن ضمن فوائئد الشمر أيضًا أنها تخلصنا من السموم التي نتعرض لها في حياتنا اليومية من عواد سيارات وطعام غير صحي والخ وتساعد بذور الشمر الماء علي التخلص من السموم  بأخراجها في مجري الدم عن طريق الكلي.

ويساعد الكاري على التخلص من الدهون الزائدة في الجسم، فأوراق الكارى تحفز الإنزيمات الهضمية وتساعد على هضم الغذاء بسهولة أكبر مما يساعد في كفاءة  المواد المغذية . وهكذا يمكنك أن تحافظ على معدل أيض جيد عن طريق استخدام أوراق الكاري، يمكنكم مضغ بضع أوراق الكاري ، حوالي 8-10 ورقات ، يوميا على الريق في الصباح لمدة 3 أشهر على الأقل .

نصائح عامّة لتخسيس الوزن

الإكثار من شرب الماء، وبمعدل لا يقل عن ثمانية أكواب خلال اليوم.
ممارسة التمارين الرياضيّة.
تناول الفواكه والخضروات الطازجة، والتقليل من السكريّات أو الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة.
إدراج الألبان ومنتجاتها في النظام الغذائي، حيث أثبتت الدراسات أنّ اللبن يحتوي على بكتيريا مفيدة تساعد على الهضم. الإكثار من وضع التوابل الحارة في الوجبات المختلفة؛ وذلك لتحفيز عمليّة فقدان الوزن.

المصدر:للرجال فقط

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: