وصفات للتسمين

الرجيم ليس دائما برنامج لخسارة الوزن فقد يكون العكس اي اكتساب الوزن بطريقه صحية فبعض الناس يعانون  من النحافه و يبحثون عن وصفات تسمين و اكتساب وزن و هذا ما سنقدمه لكم على مجلة رجيم .

اغذية طبيعية تكسبك الوزن

الحلبة

تساعد الحلبة على زيادة الوزن بسرعة كبيرة وبصورة ملحوظة، كما ان لها العديد من الفوائد للجسم وتساعد على التخلص من الانيميا والخمول، وتزيد نشاط الجسم وتجعله أكثر قدرة على ممارسة النشاطات اليومية. كما ان الحلبة تساعد على التخلص من فقدان الشهية وتزيد الرغبة في تناول الطعام، فاذا كنتِ تعاني من النحافة يمكنكِ استخدام الحلبة بطرق متنوعة.

شراب الحلبة

يتم اضافة نصف كوب من الماء على النار ويضاف اليه الحلبة الحصى، تترك الحلبة لتغلي ويقل الماء الى نصف حجمه او أكثر ثم يضاف الي الحلبة كوب من الحليب الكامل الدسم وتترك على النار حتى يغلي اللبن مع الحلبة، ترفع الحلبة من على النار وتحلي بالعسل الاسود ولزيادة الوزن بسرعة يفضل شرب الحلبة مرتين او 3 مرات يومياً. الحلبة الخضراء اكل ملعقة من الحلبة الخضراء صباحاً قبل تناول وجبة الافطار يساعد على زيادة الوزن بصورة كبيرة.

الجبن كامل الدسم

تحتوي معظم انواع الجبن على نسبة عالية من الدهون كما انها تمد الجسم بالكثير من العناصر والفيتامينات التي يحتاجها الجسم وهى غنية بالكالسيوم والمعادن المفيدة، لذا فالجبن بمختلف انواعها تساعد على زيادة الوزن بصورة امنه لا تشكل خطر على الجسم، فاذا كنت تعاني من نقص الوزن يمكنك تناول انواع مختلفة من الجبن في وجبة الافطار والعشاء وكذلك يمكنك اضافتها مع المكونات الأخرى واضافتها الى وجبه الغداء ففي الفترة الاخيرة ظهرت الكثير من الوصفات التي يتم تحضيرها بالجبن مثل المكرونة بالجبن والخضراوات، فهذه الوصفة تساعد على زيادة الوزن بشكل ملحوظ لأنها تجمع بين النشويات في المكرونة والدهون في الجبن كما انها غنية بالفيتامينات والمعادن لوجود الخضراوات، وهى وجبة لذيذة الطعم.

السمسم

يساعد السمسم على زيادة الوزن حيث أنه يساعد على فتح الشهية بشكل كبير كما انه غني بالزيوت التي تساعد على زيادة الوزن وهو مصدر جيد للعديد من الفيتامينات، ويمكنك اضافة السمسم الى العديد من الوصفات فهناك العديد من الوصفات التي يضاف اليها السمسم، أو يمكنك تناول ملعقة من السمسم كل يوم في الصباح والمساء، وإذا كنت لا تحبين السمسم كثيراً فيمكنك تناول الطحينة او الحلاوة الطحينة حيث يتم تصنيعهم من السمسم ويساعدون على فتح الشهية وزيادة الوزن.

المكسرات

تحتوي المكسرات بمختلف انواعها على نسبة عالية من الدهون، والدهون الموجودة في المكسرات دهون غير مشبعة. لذا، فتلك الدهون تعد من الدهون المفيدة للجسم والتي تساعد على زيادة الوزن بصحة، ويمكنك تحميص المكسرات وتناولها بمختلف انواعها لزيادة الوزن، فالمكسرات ذات طعم لذيذ وتناول كميات كبيرة منها لا يؤثر على الصحة.

السمن الطبيعي

من المعروف أن السمنة تساعد على زيادة الوزن بشكل كبير، ولكن يجب الحرص عند استخدام السمن والتأكد من استخدام السمن البلدي الطبيعي الذي يساعد على زيادة الوزن دون ان يسبب مشاكل صحية، ويجب الابتعاد تمامًا عن استخدام السمن والزيت المهدرج، لأنه يحتوي على سموم تضر الجسم كثيراً وقد تسبب مشاكل صحية كبيرة، وهناك العديد من الوصفات من السمن تساعد على زيادة الوزن بشكل ملحوظ.

خلطات تسمين

الفول السوداني

المكوّنات: نصف كيلو من زبدة الكاكاو. نصف كيلو فول سوداني. كيلو عسل أسود.

الطريقة: اخلطي المكوّنات مع بعض وخذي ثلاث ملاعق وراء كل وجبة.

خلطة الخميره

نخلط ملعقة خميرة فورية، وكوب من اللبن، وملعقة عسل طبيعي، ونتناوله مرتين يومياً مرة في الصباح بعد تناول وجبة الإفطار، ومرّة قبل النوم، بالإضافة إلى أن هناك حبوب للخميرة والتي تباع في الصيدليات

خلطة العسل و السمن

نخلط كيلو غرام من العسل الأسود، وكيلو غرام من السمن البلدي، أو زيت الزيتون في حال لم يتواجد السمن البلدي، ونصف كيلو غرام حلبة مطحونة، ونصف كيلو غرام من الطحين الأبيض، وخمسة وعشرين غراماً من المكسرات، والسمسم، ونضعهم على الغاز حتّى تصبح عجينة متماسكة، ثمّ يتناول الشخص ثلاث إلى أربع ملاعق يومياً

أسرع طريقة لزيادة الوزن

استهلاك 500 سعرة حرارية إضافية في اليوم الواحد: فتناول 500 سعرة حرارية إضافيّة في اليوم الواحد يؤدّي إلى زيادة الوزن بِمُعدّل 0.5 كيلوغرام، أو ما يزيد عن ذلِك قليلاً في الأسبوع، وقد لا تبدو هذهِ الزيادة كبيرة إلّا أنّها تظهرُ بشكلٍ واضح على الجسد.

الأكل والشُرب بانتظام وبفتراتٍ مُتقاربة: فإذا أرادَ الشّخص اكتساب الوزن بسرعة، عليهِ أن يأكل ما مجموعه ستّ مرات في اليوم، وتناول وجبة الفطور والغداء، والعشاء، والتمتّع بوجبة خفيفة بعد كل وجبة رئيسيّة.

زيادة كميّة الطعام: فبطريقةٍ أُخرى يستطيع الشّخص تناول ثلاث وجبات كبيرة من الطعام، مع التخلّي عن تناول الوجبات الخفيفة فيما بينها. تناول الطّعام بسُرعة: فعندَ تناول الطعام ببطء يقوم الشخص بإعطاء جسمه الفرصة لهضمه أثناء تناوله، ممّا يؤدّي إلى الشعور بالشبع بشكلٍ أسرع، أمّا إذا قامَ الشخص بالأكل بسرعة، يمكنهُ تناول المزيد من الطعام قبل أن يشعر الجسد بالشبع والامتلاء، مما يجعل كميّة الاستهلاك أكبر.

تناول الوجبات السريعة والأطعمة في مُنتصف الليل: لأنَّ الوجبات التّي يتمّ تناولها قبلَ النّوم تؤدّي لزيادة الوزن بشكلٍ ملحوظ.

كيفية تسمين الوجه

من الأطعمة المفيدة أيضًا للقضاء على مشكلة نحافة الوجه والتخلص من شحوبه هي فاكهة التفاح. حيث يحتوي التفاح على العديد من الفيتامينات الهامة والمعادن والمواد المضادة للأكسدة التي تساعد على تسمين منطقة الخدود ومن تعرضه للترهل. هذا بالإضافة إلى أن التفاح يعمل على ترطيب ونضارة الوجه، ويزيد من امتلائه بشكل طبيعي دون اللجوء إلى عمليات تجميل.

المكونات

ثمرة تفاح مهروسة.

طريقة التحضير

1-احضري ثمرة من التفاح المهروسة، وابدأي بتوزيعها على الوجه.

2-دلكي منطقة الوجنتين جيدًا بحركات دائرية لمدة خمس دقائق.

3-اتركي التفاح على وجهكِ لمدة نصف ساعة قبل أن تغسليه.

4-عليكِ بتكرار هذه الوصفة مرة واحدة يوميًا.

زر الذهاب إلى الأعلى