وصفات وتمارين لنسف ترهلات البطن في وقت قياسي

ترهلات البطن هي أصعب مشكلة تواجه الإنسان عامة من الجنسين سواء كان رجل أو انثى، حيث أنها تعمل علي تقييد الشخص في موديلات الملابس كما انها تقلل من الثقة بالنفس و تعيق الحركة، وتعاني منها أيضا المرأة خصوصا بعد الولادة الطبيعية او القيصرية تعاني من ترهلات في البطن مزعجة لها، نظرا لتعرضها أثناء الحمل لتمددات في جلد البطن، يعد وهذا من أبرز أسباب إكتئاب ما بعد الولادة، ولكن هناك عدة خطوات سهلة و سريعة يمكنها ان تقوم بنسف ترهلات البطن وتجعلها مشدودة مرة أخرى.

 

الخطوة الأولى “التغذية”

وصفات وتمارين لنسف ترهلات البطن في وقت قياسي

 

أول خطوة في عملية نسف ترهلات البطن هي التغذية السليمة والبعد عن الأكلات المضرة للجسم والتي تحتوي علي كربوهيدرات زائدة أو سكريات ودهون مشبعة، حيث يفضل الإنتظام علي جدول غذائي متوازن .

شرط النجاح في هذا النظام الغذائي هو عدم الحرمان من أي نوع من الغذاء، أي يمكن للمرأة أو الرجل أكل ما يشتهيه ولكن بكميات معقولة واقل من المعتاد حيث يمكن أن يتناول الحبوب الكاملة مثل الأرز والمكرونة وغيرها من المعجنات والمخبوزات ولكن بكميات معقولة وصغيرة ويفضل كلما شعر بالجوع أن يتناول الخضروات والفواكه.

يمكن شرب المشروبات التي تحتوي علي كافيين مثل الشاي والقهوة والنسكافية ولكن يفضل التقليل من كميات السكر التي تضاف للكوب، حيث ان خبراء التغذية أوضحوا ان ملعقتان من السكر يوميا للإنسان تكفيه للحصول علي الطاقة وكذلك عدم اكتساب الوزن الزائد ومع الوقت يمكن التقليل من كميات السكر المضافة للأكل والإستغناء عنها تماما وإستبدالها بالعسل الأبيض المغذي.

الخطوة الثانية “وصفات طبيعية”

وصفات وتمارين لنسف ترهلات البطن في وقت قياسي

 

هناك عدة وصفات طبيعية تتكون من اعضاب ومواد من خير الطبيعة يمكنها ان تقضي علي ترهلات البطن تماما، كما انها متوفرة في كل منزل وتساعد علي كل الكثير من المشاكل منها الخطوط البيضاء الرفيعة الموجودة في البطن والدهون الزائدة منها الآتي:

 

الوصفة الأولى “الزيوت الخارقة”

وصفات وتمارين لنسف ترهلات البطن في وقت قياسي

 

هي اشهر واقوى وصفة لعلاج الترهلات وشد الجلد وإعادة الأنسجة الخاصة بالجلد إلي وضعها الطبيعي، والسبب في ذلك إلي ان هذه الوصفة تحتوي علي نسبة عالية للغاية من مضادات الأكسدة التي تساعد علي إزالة التجاعيد وشد الجلد والترهلات والتخلص من الخطوط البيضاء.

 

مكونات الوصفة

كميات متساوية من زيت الزيتون وزيت القرفة وزيت الجنزبيل و زيت اليانسون و زيت السمسم وزيت اللوز الحلو.

 

طريقة تطبيق الوصفة

 

هي طريقة سهلة للغاية وهي عن طريق وضع كل تلك الزيوت ومزجها معا و توضع علي النار في مقلاة حتي تصبح دافئة، ثم يتم وضعها علي كل منطقة البطن مع لفها بالرول البلاستيك وتركها مدة ساعتين أو أكثر، بعد ذلك يتم غسل المنطقة بالماء البارد ، يتم تكرار الوصفة مرة واحدة أسبوعيا ولمدة شهر كامل.

 

الوصفة الثانية ” الكركم الأصفر”

وصفات وتمارين لنسف ترهلات البطن في وقت قياسي

 

الكركم يحتوي علي مواد ومركبات وفيتامينات وعناصر غذائية تساعد علي شد الترهلات ومساعدة الجلد ليصبح مشدود مرة أخرى.

 

مكونات الوصفة

هي عبارة عن أربعة ملاعق من الكركم الأصفر مع نصف كوب من زيت الزيوت الغني المضادات الأكسدة.

 

طريقة تطبيق الوصفة

 

في وعاء عميق بعض الشئ نخلط كل المكونات مع بعضها البعض ويتم تدليك البطن كلها بهذا الخليط الغني بالمضادات الأكسدة والمواد القوية ويتم لف المنطقة بالرول البلاستيك وتركها لمدة أربع ساعات تقريبا قبل غسل المنطقة بالماء البارد، يتم تكرار الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول علي أفضل النتائج.

 

الخطوة الثالث ” تدريبات رياضية”

وصفات وتمارين لنسف ترهلات البطن في وقت قياسي

 

علي الرغم من كل الخطوات السابقة لا يمكننك أن تحصد النتيجة الحقيقة الا بعض الإنتظام علي بعض التمارين الرياضية الخاصة بالبطن للحصول عل نتائج خيالية في وقت قياسي.

 

التدريب الاول “تدريبات المعدة”

وصفات وتمارين لنسف ترهلات البطن في وقت قياسي

 

وهو تمرين متخصص لشد ترهلات البطن وعلي الرغم من أنه مرهق بعض الشئ للمبتدئين إلا انه فعال في نسف ترهلات البطن في وقت قياسي.

 

ويتم هذا التمرين عن طريق النوم علي الظهر علي سطح مستوي، بعد ذلك يتم ثني الركبتين ووضع اليدين خلف الرأس والبدأ في رفع الجزء العلوي كله إلي الأعلي حتي يصبح الجسم في وضع الجلوس ثم تكرار التمرين 20 مرة من دون توقف، وبعد ذلك يتم إعادة التمرين بعد فرد القدمين 20 مرة اخرى ويكرر التمرين ثلاثة مرات أسبوعيا للحصول علي نتائج مذهلة.

 

التدريب الثاني “الضغط”

وصفات وتمارين لنسف ترهلات البطن في وقت قياسي

 

بعد من افضل التمارين التي تعمل علي شد ترهلات البطن والجسم كله تقريبا خصوصا منطقة الفخذ والزنود، وهو سهل للغاية عن طريق النوم علي البطن علي سطح مستوي والبدأ في وضع الكفين علي الأرض ورفع الجسم كله عن الأرض بواسطة الكفين ومشط القدم فقط تكرر العملية 30 مرة من دون توقف ويفضل تكرار التمرين كله من ثلاثة إلي أربعة مرات أسبوعيا وتلاحظ نتيجة فعالة في وقت قصير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى