وصفات وطرق لتقوية جذور الشعر

للحصول على شعر صحي وقوي في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الوصفات الطبيعية والطرق التي تساعد في تقوية جذور الشعر

يصبح الشعر ضعيفا نتيجة عدة عوامل سواء كانت نتيجة عدم الاهتمام بالشعر او بسبب المواد الكيميائية التي يتعرض لها الشعر أو بسبب الظروف القاسية وذلك بسبب سوء التغذية أو الظروف الجوية وقد يكون بسبب الأدوية أو العلاج الكيميائي أو عوامل وراثية وغيرها

وصفات طبيعية لتقوية جذور الشعر سيدتي دائماً تذهبين لشراء العديد من المنتجات من أجل حل مشاكل شعرك و لكن دائماً تتجاهلين المشكلة الحقيقية المسببة في جميع مشاكل الشعر و هي جذور الشعر إذا لم تقومي بتقوية جذور شعرك و معالجتها لم تتمكني أبداً من حل باقي مشاكل شعرك لأن جذور الشعر في المسبب الرئيسي في جميع المشاكل و للحصول على الشعر المثالي الذي تحلمين به يجب عليكِ حل مشكلة جذور شعرك في أسرع وقت ممكن و لذلك نحن اليوم من خلال هذا المقال سوف نقدم لكِ أفضل طرق تقوية جذور الشعر من خلال أشياء طبيعية جداً متوفرة و غير مكلفة تابعي معنا .

ما هي أعراض ضعف جذور الشعر :

تكسر الشعر : تبدأ تلاحظ بعض السيدات كثرة تكسر شعرها بشكل غير طبيعي و تعد هذه علامة من علامات ضعف جذور الشعر .
تقصف الشعر : أيضاً تقصف نهايات الشعر بشكل ملحوظ أيضاً هذه تعد من أكثر العلامات الشائعة لضعف جور الشعر.
إطفاء لون الشعر : إذا أصبح لون الشعر باهت و مطفى و يفقد بريقه تعد هذه علامة من علامات ضعف جذور الشعر
تجعد الشعر : إذا أصبح الشعر مجعد و ملامسه خشن أعلمي تماماً أنكِ تعانين من ضعف جذور الشعر .

الوصفات الطبيعية التي تعمل على تقوية جذور الشعر :

عصير البطاطس : البطاطس تحتوي على فيتامين (C) ، (B) ، (A) و التي تعد من أكثر الفيتامينات الضرورية جدا لتقوية جذور الشعر قومي بعصر حبة من البطاطس و قومي بتدليك فروه رأسك بعصير البطاطس و أتركية لمدة نصف ساعة ثم بعد ذلك قومي بغسل شعرك بطريقة طبيعية .

الجرجير : بالطبع الجميع يعلم فائدة الجرجير في زيادة طول الشعر و تقويته و ذلك ينصح دائماً أن يدخل الجرجير مع الأطعمة الأساسية و يمكن أيضاً استخدام عصير الجرجير من أجل تقوية جذور الشعر .

طريقة الاستخدام : قومي بعصر كمية مناسبة من الجرجير و قومي بوضع عصير الجرجير بعد تصفيته على فروه رأسك و قومي بعمل ذلك قبل النوم ثم قومي بغسل شعرك في الصباح بشكل طبيعي .

مجموعة زيوت طبيعية : يمكن لكِ خلط بعض الزيوت الطبيعية الهامة التي تعمل على تقوية جذور الشعر .

المكونات : ملعقة صغيرة من زيت الزعتر ، ملعقة صغيرة زيت الجوجوبا ، ملعقة صغيرة من زيت خشب الأرز ، خمس ملاعق من زيت بذور العنب ، ملعقة صغيرة من زيت اللافندر ، ملعقة صغيرة من زيت الروزماري .

طريقة الاستخدام : قومي بخلط جميع المكونات معاً ثم قومي بتدليك فروه رأسك به ثم بعد ذلك قومي بارتداء غطاء الشعر البلاستيكي أو استخدام منشفة مبلله بماء ساخن و أتركية لمدة نصف ساعة ثم بعد ذلك قومي بغسل شعرك بطريقة طبيعية جداً .

اللبن و الزبادي و خل التفاح : يمكن لكِ صنع قناع رائع لتقوية جذور الشعر باستخدام اللبن و الزبادي

المكونات : معلقتين صغيرة من خل التفاح ، و معلقتين صغيرة من العسل ، ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ، ملعقة صغيرة من زيت الخردل مع كوب إلا ربع من الزبادي و اللبن ، قومي بخلط المكونات معاً و ضعيه على شعرك و اتركيها لمدة ساعة و بعد ذلك قومي بغسل شعرك بماء دفيء .

بعض النصائح الهامة : للحصول على شعر قوي و أيضاً بشرة نضرة يجب عليكِ شرب الماء بكثرة و أيضاً يفضل تناول أوميجا 3 و هو معروف بفوائده الكثيرة لتقوية الذاكرة كما انه أيضاً يعمل تقوية الشعر .

هناك نصائح لتقوية الشعر واليك منها:

1- نضع مقدار متساو من العسل وزيت الزيتون ويسخن ثم يوضع على الشعر وتدهن فروة الرأس لمدة نصف ساعة وتكرر كل مرة بالشهر فتعمل على تقوية الشعر وزيادة صلابته.

2- وضع ماء مغلي على زهور البابونج اليابس ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يصفى ويوضع على الشعر بعد غسل الشعر بالشامبو.

3- حتى تتمتع بشعر جذاب عليك بتنشيط الدورة الدموية وذلك من خلال تمشيط الشعر بطريقة عكسية من أسفل الرأس إلى أعلى الراس.

4- استخدام الفلفل الأحمر يعمل على تنشيط الدورة الدموية وذلك من خلال وضع عدة ثمرات من الفلفل الأحمر في ماء مغلي لمدة 6 دقائق ثم نصفي الماء من الفلفل الاحمر ونتركه ليبرد تماما ومن ثم اغمري كرة قطنية في الماء ودلكي بها فروة الرأس او استخدامه كغسول للشعر بحيث تتركي الغسول على الشعر لمدة تتراوح من 10-15 دقيقةثم اغسلي شعرك كالمعتاد كرري هذا الغسول مرتين أسبوعيا.

5- يجب عدم المبالغة بغسل الشعر يوميا , المدة المناسبة هي كل 4 ايام على الأقل حتى لا يفقد الشعر زيوته الطبيعية المفيدة لتقويته .

6- استخدمي أصابع يديكي ودلكي بها كامل فروة الرأس في حركات دائرية لمدة 10 دقائق يومياً.

7- تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الشعر مثل عنصر البروتين الموجود في اللحوم بأنواعها، وفيتامين “ب” المتوافر في الخضراوات والبقوليات وبذور عباد الشمس وفيتامين ” ج” الموجودة في الليمون والبرتقال والكرنب والطماطم والخيار.

8- قومي بتدفئة زيت الزيتون، ثم وزعيه جيداً علي فروة الرأس إلي أن يغطيها تماماً وقومي بتدليك شعرك بالأصابع، وبعدها ضعي فوطة مبللة بماء دافئ، واستبدليها بأخرى كلما بردت، ويستمر هذا الوضع لمدة تتراوح بين عشرين دقيقة وساعة، ثم اغسلي شعرك كالمعتاد.

9- وضع صفار بيضة مع 2/1 كوب زيت خروع وخلطهم جيداً، ثم ادهني به فروة الشعر ودلكيه جيداً، واتركيه لمدة 5 ساعات ثم اشطفيه واغسليه بالشامبو جيداً.

طرق تكثيف الشعر وتطويله

  • تقليم شعرك كل شهر: ينبغي قص أطراف الشعر في كل شهر، حيث تعتبر هذة الطريقة مثالية لنمو وكثافة شعرك بصورة أسرع، هذة الطريقة تضمن لك سيدتي ضمان لشعرك أن يتنفس الأوكسجين ويكون صحياً أكثر.
  • الفيتامينات والبروتينات لشعرك: وذلك يتم عن طريق وضع صفار البيض على الشعر وتدليكه، او عن طريق تدليك فروة الرأس بواسطة فيتامين E، هذة الطرق جيدة لشعرك حيث تعمل على تضاعف الشعر وتكثيفه، ولمعالجة تلف الشعر، وتقوية جذور شعرك.

  • تدليك الشعر بالزيت الساخن: تعتبر من الطرق الجيدة والفعالة للحصول على شعر كما تتمني وترغبي سيدتي، وذلك عن طريق تدليك الشعر بأحد الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون، زيت اللافندر، زيت جوز الهند، حيث تضفي هذة الزيوت التألق لشعرك، وتكثيف شعرك بشكل مذهل.

  • تمشيط الشعر قبل النوم: ينبغي تمشيط الشعر بشكل يومي، وبالأخص ماقبل الذهاب للنوم، هذا يعمل على تقليل تساقط الشعر، وبالتالي حماية جذور الشعر وجعلها تبدو أقوى.

  • حماية الشعر: هذة تعتبر من أبسط الطرق للتمتع بشعر جميل ومن أهمها أيضاً، تأتي حماية الشعر من أشعة الشمس الحارقة التي تعمل على تجفيف وبهتان شعرك سيدتي، إضافة إلى المياه سواء مياه البحر أو المسابح جميعها تسبب الضرر لشعرك، حيث بدورها تعمل على تقصف الشعر من الأطراف ومن الجذور أيضاً، لتفادي ضرر شعرك نقدم لك حلول بسيطة، مثلاً إذا أردت الجلوس تحت أشعة الشمس المباشرة، لا بدّ من ارتداء قبعة أو وضع وشاح خفيف على شعرك، أو إذا أردت القيام بالسباحة في المياه لا بدّ من وضع كريم مغذي للشعر، عند الانتهاء من عملية السباحة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى