جمال

وصفات ونصائح مفيدة لجمال الشفايف

الشفاه هي واحدة من السمات الأساسية التي تحدد وجهك والتعبيرات الخاصة بك. ولكن، من دون الرعاية المناسبة، يمكن لشفتيك أن تصبحا داكنتين او باهتتين. للحصول على لون وردي طبيعي على الشفاه، من المهم جدا اتباع نظام سليم للعناية بهما بانتظام. وهنا بعض النصائح الفعالة التي من شأنها أن تساعدك على الحصول على هذا اللون الوردي الطبيعي.

نصائح هامة للعناية بالشفايف

هناك مجموعة من النصائح والقواعد الواجب إتباعها من أجل توفير قدراً كبيراً من العناية بالشفايف ومن ثم الحصول على تلك الشفاه المثيرة والمتألقة ومن هذه النصائح :

قومي بتقشير الشفتان الجافتان من وقت إلى أخر وذلك يكون من خلال مسحهم بكمية مناسبة من الكريم المرطب أو الزيت.
ثم تكون عملية الفرك لهما بكل لطف ورقة من خلال استعمال فوطة ناعمة ومبللة بماء دافئ لإزالة الخلايا الميتة.
حيث سيكون ذلك مفيداً للغاية في تحريك الدورة الدموية في الشفايف مما سيعمل على إكسابها اللون الوردي والصحي .
تجنبي سيدتى لعق الشفاة وذلك حتى لا يزيد تشققها وجفافها.
احرصي علي ترطيب شفتاك كلما شعرتي بجفافهم وخصوصاً قبل نومك .
وذلك بواسطة دهنهم بالمرطب المفضل لديكي حيث ستكون تلك الطريقة مفيدة للغاية في الحصول على تلك الشفايف الرطبة والناعمة في الصباح .
تجنبي سيدتي التنفس من الفم لما في ذلك من أثر سلبي على شفايفك بل قومي باستعمال مرطباً يحتوي في مكوناته على النعناع لأنه سيساعدك كثيراً على فتح أنفك المغلق في حالة إصابتك بالإنفلونزا .

وصفات مفيدة لجمال الشفايف

يوجد عدد من الوصفات والتي يمكن القيام بها من أجل الحفاظ على جمال ونعومة شفايفك ومنها :

مرطب الشفاة بالفانيليا والعسل

وللقيام بإتباع تلك الوصفة سنقوم سيدتي بتحضير بعضاً من المكونات وهي :-

نصف ملعقة كبيرة من زيت اللوز.
ملعقة صغيرة من شمع النحل الطبيعي .
ثلث ملعقة صغيرة من العسل .
ربع ملعقة صغيرة من الفانيليا.
كبسولة فيتامين (E) .

وفي هذه الوصفة سنقوم بإذابة شمع النحل في زيت اللوز وذلك عن طريق حمام مائي أو من الممكن استخدام المايكرويف في ذلك مع مراعاة ضبطه على درجة حرارة متوسطة علاوة على القيام بعملية التقليب لهما كل (30) ثانية .

سنقوم بمواصلة عملية التقليب للخليط إلى أن نضمن ذوبان الشمع بشكل كامل ثم تكون عملية إضافة العسل والفانيليا وفيتامين (e) مع تقليبهم معاً بشكل جيد.

نقوم بسكب الخليط داخل وعاء نظيف ومعقم خاصاً لمرطب الشفاه حيث سيكون تركه إلى أن يصل إلى درجة البرودة ثم نقوم باستعماله على الشفايف .

حيث سيكون ذلك الخليط مفيداً بشكل عالي في ترطيب وتغذية الشفايف علاوة على تخفيفه بشكل كبير من المظهر الخاص بالتجاعيد وذلك عند المداومة على استعماله .

وصفة زبدة الكاكاو بالبابونج

وفي تلك الوصفة سنقوم بتحضير عدداً من المكونات وهي :-

نصف ملعقة صغيرة من شمع النحل .
نصف ملعقة صغيرة من زبدة الكاكاو.
ملعقة صغيره من زيت اللوز .
ثلاث نقاط من زيت البابونج العطري .

وفي تلك الوصفة سنقوم أولاً بإذابة الشمع علاوة على الزيت إضافة إلى زبدة الكاكاو ثم سنقوم بإضافة بعضاً من قطرات زيت البابونج فسيتحول هذا السائل إلى سائلا أخضر اللون .

ومن ثم سنقوم بسكب هذا الخليط في داخل وعاء نظيف ومعقم وخاصا بمرطب الشفاه مع مراعاة ترك السائل لحين وصوله لمرحلة البرودة بشكل تام ثم نستعمله على الشفايف .

حيث سيعمل هذا السائل على ترطيب البشرة وتوفير الحماية لها من الإصابة بالتشقق وذلك يرجع إلى أن زبدة الكاكاو وزيت البابونج سيعمل على حماية الشفايف من الإصابة بالتجاعيد .

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: