وصفات و خلطات ( ماسكات ) لتصفية الوجه و البشرة الدهنية

وصفات و خلطات ( ماسكات ) لتصفية الوجه و البشرة الدهنية

سوف نتحدث اليوم ضمن مدونة الثقافة الجنسية عن حل لبعض الأمور التي تأرقك وتشغل حيز من تفكيرك ألا وهي ” بشرتك و إطلالتك ” ، كي تكون إطلالتك ساحرة و مميزة لابد أن تتمتعي ببشرة صافية و نقية خالية من الشوائب كآثار الحبوب و البقع ،  لذا سوف نقدم في مقالتنا هذة  وصفة أو خلطة ( ماسك ) لتصفية الوجه و البشرة الدهنية ، مجربة و مضمونة تحقق لنا الغاية المرجوة ، كما أنها  سهلة التطبيق ، آمنة ، ذات مكونات بسيطة وتحضر في وقت وجيز .

و بطبيعة الحال و مما لا يخفى على أحد أن البثور و البقع و عدم العناية بالبشرة و الوجه بالشكل المناسب ، يأثر تأثيراً سلبياً على مظهر الوجه و صفاء و نضارة البشرة وبالتالي إطلالتك الأمر الذي ينعكس على نفسيتك أيضاً.
لذا وحرصاً من باشن نايتس ( Passion Nights ) على متابعينها الأعزاء وإهتمامها بأن ينعموا بإطلالة ساحرة طيلة أيام الأسبوع ، سوف نقدم لكم بعض الوصفات و الخلطات ( الماسكات ) الكفيلة بتصفية الوجه و البشرة الدهنية بسرعة وفعالية . 

·         وصفة أو خلطة ( ماسك ) العنب للبشرة الدهنية :

o       المكونات و المقادير :
1.      عدد 1 صفار بيضة .
2.      نصف ملعقة طعام من عصير الليمون .
3.      عدد 7 حبات عنب .
o       طريقة التحضير و التطبيق :
تهرس حبات العنب جيداً ثم تضاف باقي المكونات وتخلط جيداً حتى يتجانس المزيج ، يوضع الخليط ( الماسك ) على البشرة لمدة 20 دقيقة ، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر بلطف .

·         وصفة أو خلطة ( ماسك ) البرتقال و الليمون للبشرة الدهنية :

o       المكونات و المقادير :
1.      نصف برتقالة بقشرتها .
2.      عدد 1 ليمونة بقشرتها .
3.      عدد 1 حبة بطاطا بقشرتها.
4.      بياض عدد 4 بيضات .
5.      عدد 5 ملاعق طعام زيت زيتون .
6.      عدد 1 ملعقة طعام نشاء .
o       طريقة التحضير و التطبيق:
يتم بداية سلق كل من نصف البرتقالة و الليمونة و البطاطا معاً حتى ينضجوا ، ثم تصفى من الماء و يتم إضافة كل من بياض البيض و الزيت و النشاء و تخلط المكونات جيداً حتى يتجانس المزيج ، يوزع الخليط ( الماسك ) على الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر .

ملاحظات : 
*** يمكن تطبيق الوصفات و الخلطات ( الماسكات ) بشكل يومي للحصول على نتائج مبهرة . 
*** يمكن الإحتفاظ بما تبقى من الخلطات و الوصفات بعد التطبيق ، في البراد ( الثلاجة ) مع ضرورة التأكد دائماً من عدم فسادها قبل إعادة تطبيقها على بشرتك .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق