وصفة البقدونس لشعر طويل و لامع سهلة وسريعة

يعتبر البقدونس من النباتات المشهورة بفوائدها الصحية للجسم عموما، كما أنه مفيد أيضا لتطويل الشعر والحفاظ على بريقه. ويمكن استخدام البقدونس كلوشن لفروة الرأس، حيث يعمل على تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس مما يقلل من تساقط الشعر . إليك أفضل وصفات البقدونس للشعر.

البقدونس لمنع تساقط الشعر

لمنع تساقط الشعر، يسلق ملء كف اليد من البقدونس الطازج في ملعقتين من الماء على نار هادئة حتى يهترئ تماما، ويصبح مثل خليط الحناء تقريبا، تبلل فروة الرأس بالماء ويفرد عليها خليط البقدونس حتى تغطى الرأس بالكامل، ثم تلف الرأس بفوطة جافة لمدة ساعة، ثم يغسل الشعر بالماء والشامبو المعتاد.

تستخدم هذه الوصفة لعلاج تساقط الشعر واستعادة بريق ولمعان الشعر مرة أخرى؛ لأن التدليك بالبقدونس يحفز الدورة الدموية بفروة الرأس.

حلم كل فتاة هو الحصول على شعر طويل و صحي، و لكن نظرا لنمط الحياة السريع الي يشمل الإجهاد اليومي و التلوث فقد يعتقد البعض أنه من الصعب الحصول على شعر طويل و لكن معنا لا يوجد شيء صعب فيمكنك الحصول على شعر طويل باستخدام البقدونس، حيث يعتبر البقدونس من النباتات المفيدة لتطويل الشعر و الحفاظ على لمعانه، فهو يساهم في تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس مما يقلل من تساقط الشعر تدريجيا.

وصفة البقدونس لشعر طويل و لامع

المكونات

  • بقدونس
  • ماء

طريقة التحضير

اسلقي كمية من صغيرة من البقدونس في المياه على نار هادئة حتى يهترئ تماما، عندما تحصلين على خليط يشبه الحناء، ارفعيه عن النار و اتركيه حتى يبرد قليلا ثم طبقيه على فروة الرأس و حاولي الوصول الى كل الأجزاء، لفي الشعر بفوطة جافة و اتركيه لمدة ساعة كاملة ثم اشطفي جيدا بالماء و الشامبو المعتاد. تستخدم هذه الوصفة لعلاج تساقط الشعر و استعادة بريق و لمعان الشعر مرة أخرى.