وصفة الزبادي لتبييض البشرة

السيدات تريد أن تبدو جميلة ومع ذلك، هناك دائما التكلفة المرتبطة به أليس كذلك؟ خطأ! مع وجود العديد من المكونات الرائعة المتوفرة بسهولة في مطبخك ، لا يوجد سبب للبحث عن مستحضرات التجميل للحصول على هذا التوهج الرائع ، ومن أهم العناصر المفيدة للبشرة الزبادي ، حيث تعد أحد المكونات الرائعة التي يمكن استخدامها لعدة أسباب ، إذا كنتِ تتطلعي إلى التفاخر بوجه نظيف وواضح وجذاب في موسم الزفاف هذا ، فهناك بعض العبوات الرائعة من الزبادي، تعرفي سيدتي على وصفة الزبادي لتبييض البشرة من خلال هذا المقال .

 

وصفة الزبادي لتبييض البشرة
وصفة الزبادي لتبييض البشرة

 

وصفة الزبادي لتبييض البشرة للحصول على بشرة متوهجة وصحية :

الزبادي هو عنصر رائع لاستخدامه في نظام جمالك لذلك ، جرب أقنعة وجه الزبادي هذه لتغذية وترطيب بشرتك بشكل طبيعي ، وتجربة بشرة صحية ومتوهجة.

الوصفة الأولي : الزبادي فقط

قبل أن ننتقل إلى أقنعة الوجه التي من شأنها أن تبارك بشرتك مع مكونات أخرى مدهشة مع الزبادي ، جرب قناع وجه زبادي بسيط أيضًا يحتوي الزبادي على مستويات عالية بشكل مذهل من الأحماض اللبنية التي تعد جيدة لبشرتك ، والتي تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تعمل على الحفاظ على بشرتك مغذية ورطبة ، كما أن لديها خصائص مضادة للميكروبات ، والتي تجعلها علاجًا طبيعيًا مثاليًا لأولئك الذين يعانون من مشاكل في الجلد.

طريقة المعالجة :

فقط قم بتدليك بعض اللبن الزبادي برفق على وجهك لمدة 10 دقائق قبل شطفه ، هذا سيساعدك على التخلص من خلايا الجلد الميتة ، كما أنه سوف يخفف الخطوط الدقيقة ، كما أنه سوف يرطب بشرتك الجافة ويشد مسام البشرة والأفضل من ذلك كله ، أنه سيعطي وجهك توهجًا صحيًا.

الوصفة الثانية : الزبادي والخيار

لا يمكن أن يكون هناك شيء أكثر انتعاشا أو مرطب لبشرتك من وصفة الزبادي والخيار ، يساعد حمض اللبنيك في اللبن أيضًا على تقشير بشرتك ، إلى جانب مكافحة البثور وتخفيف لون البشرة.

طريقة المعالجة :

إنها وصفة بسيطة للغاية يمكن تحضيرها عن طريق خلط الخيار المبشور الطازج مع اللبن الآن ، ضعي هذا على وجهك واتركيه لمدة 15_20 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد ، أعتبر درجة أعلى من خلال وضع شريحتين من الخيار على العينين أيضًا! .

الوصفة الثالثة : الزبادي والشوفان والعسل

وصفة الوجه هذه رائعة لجميع أنواع البشرة ، حيث إنها طريقة رائعة لترطيب بشرتك مع تقشير خلايا الجلد الميتة  ، هذه العبوة رائعة لأولئك الذين يحبون أن يتفاخروا بشرة صافية وعديمة الرائحة.

طريقة المعالجة :

امزج كميات متساوية من دقيق الشوفان واللبن المطحون ناعماً ، وأضف بضع قطرات من العسل فيه ، ضع هذا المزيج على وجه نظيف واتركه حتى يجف ، تغسل بعد 15 دقيقة ، ورش الماء البارد لإغلاق المسام المفتوحة.

الوصفة الرابعة : الزبادي وبياض البيض

بياض البيض ليس فقط جيد لجسمك ، ولكن لبشرتك كذلك ، البيض غني بالفيتامينات والمعادن المدهشة للبشرة ، يُمزج بياض البيض مع الزبادي وتحصل على وصفة تجميل رائعة .

طريقة المعالجة :

امزجوا بيضة واحدة بيضاء وبعض الزبادي ، اصنع عجينة ناعمة لتطبيقها على الوجه. اغسله بعد 20 دقيقة لا تطبق مرطب بعد ذلك.

الوصفة الخامسة : الزبادي والفراولة

في حين أن المكونات تبدو لذيذة بشكل مبهج ، إلا أنها مخصصة للتطبيق على الوجه وليس للأكل! هذه العبوة هي وسيلة رائعة لتفتيح بشرتك مع الحصول على بشرة نظيفة.

طريقة المعالجة :

سطع بشرتك على الفور عن طريق خلط اثنين من الفراولة الناضجة المهروسة ، وملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من اللبن ، الآن ضع العجينة على وجهك واسمح لها بالاستراحة لمدة 15 دقيقة ، استخدم الماء الدافئ لفرك القناع ، وتطبيق مرطب طبيعي على وجهك.

الوصفة السادسة : الزبادي والطماطم والعسل

فيما يلي قناع آخر يجمع بين خصائص الترطيب للزبادي والعسل مع الصفات اللامعة للجلد ، وصفة الوجه هذه رائعة لجميع أنواع البشرة ، تحضير معجون عن طريق خلط الطماطم مع ملعقة صغيرة من العسل والزبادي.

طريقة المعالجة :

ضع العجينة على وجهك واسمح لها بالاستراحة لمدة 20  دقيقة ، يمكنك أيضًا إضافة ملعقة صغيرة من زيت اللوز بدلاً من العسل ، زيت اللوز الغني بالفيتامينات سيوفر لبشرتك توهجًا صحيًا.

الوصفة السابعة : الزبادي والبرتقال

إليكم قناع الوجه الذي تم تجديده وترطيبه وتنظيفه وتنعيمه لجميع أنواع البشرة ، أضف خفة البرتقال إلى الزبادي ، وجعله جزءًا من روتين جمالك.

طريقة المعالجة :

امزج بعض عصير البرتقال مع اللبن ، ثم ضعه على وجهك ، استمر في تشغيله لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر ، يمكنك أيضًا إضافة العسل إلى هذا القناع إذا كان لديك جلد جاف أو مدبوغ.

الوصفة الثامنة : الزبادي والمانجو

من المستحيل أن نترك وراءنا المانجو المعروفة بتغذيتها العميقة ، المانجو غني بالعديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة المذهلة التي يمكن أن تفعل المعجزات لبشرتك ، بما في ذلك مكافحة علامات شيخوخة الجلد.

طريقة المعالجة :

اخلطي معا 2_ 3ملعقة كبيرة من الزبادي مع نصف لب المانجو الناضج لصنع عجينة ناعمة ، سيعمل المكونان على إعطاء بشرة مغذية وأكثر إشراقًا.

الوصفة التاسعة : الزبادي والكركم

إذا كنت تبحث عن السكينة المطلقة الجمال لوجهك ، فهذا هو لك ، ضعي هذه المكونات معًا ، وستحصلين على قناع للوجه يمنحك بشرة مشرقة ومتوهجة وعادلة ونظيفة مع منع البثور ومحو علامات الشيخوخة.

طريقة المعالجة :

خذ ملعقة كبيرة من الكركم وامزجه بثلاث ملاعق كبيرة من الزبادي ، ضع هذا على وجهك وأغسله بعد 15 دقيقة ، يمكنك أيضًا إضافة العسل في هذه العبوة للحصول على بشرة أكثر نعومة.

الوصفة العاشرة : الزبادي والتفاح والعسل

التفاح غني بالفيتامينات الصديقة للجلد ، كما أنه يساعد على تقشير بشرتك ، سيكون الأمر عجائب إذا قمت بضمه بخصائص مهدئة للعسل وخير اللبن الزبادي.

طريقة المعالجة :

خذ تفاحة وقشرها ، أضف ملعقة كبيرة من الزبادي والعسل لكل منها ، ضع هذا على وجهك واتركه حتى يجف قبل شطفه ، استخدام هذه العبوة بشكل متكرر سيؤدي إلى أن تصبح البشرة أكثر نعومة وإشراقا ، يمكنك استخدام التفاح الأخضر لقناع الوجه هذا أيضًا.

الوصفة الحادية عشر : الزبادي والأفوكادو وزيت الزيتون

بالنسبة للبشرة الجافة أو المتقلبة ، يمكن أن تبدو عبوة الوجه هذه نعمة ، إن الخصائص المرطبة للأفوكادو وزيت الزيتون سوف تغذي البشرة بعمق بينما ينشط اللبن الزبادي الجلد الجاف.

طريقة المعالجة :

خذ نصف الأفوكادو المهروس ، أضف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون واللبن الزبادي في الأفوكادو المهروس. الآن ، قم بتطبيق ذلك على وجهك واسمح له بالبقاء لمدة 10 دقائق ، اغسلها لتكشف عن بشرة ناعمة وملساء.

الوصفة الثانية عشر : الزبادي والنشا

النشا أحد العوامل التي تفيد البشرة وتعمل على شدها ومنع البثور .

طريقة المعالجة :

خذ ملعقة من النشا وملعقتين من الزبادي وقم بتقليبهم جيدا ، ضع الخليط على بشرة جافة لمدة 10 دقائق وغسلها بالماء الفاتر تكرر الوصفة يوميا للحصول على بشرة نضرة ولامعة .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى