وصفة الشوفان السحرية لمحاربة تصبغات البشرة

صورة الشوفان السحرية لمحاربة تصبغات البشرة
يعد الشوفان من الحبوب الكاملة الخاليه من الجلوتين والمناسبة لمرضى حساسية الجلوتين، كما أنه لايحتوي على الكوليسترول، و يحتوي 100 جرام من الشوفان على:  380 سعرة حرارية، و 13 جرام من البروتين. 6.5 جرام من الدهون، و 67 جرام من الكربوهيدرات.  10 جرام من الألياف الغذائية، ومحتوى منخفض من السكريات يُقدر بجرام واحد. هناك الكثير من الفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة، في الشوفان حيث يحتوي 100 جرام من الشوفان على: 52 مللي جرام من الكالسيوم، و 4 مللي جرام من الحديد. 138 مللي جرام من الماغنسيوم، و 410 مللي جرام من الفسفور. 362 مللي جرام من البوتاسيوم، 6 مللي جرام من الصوديوم. 3 مللي جرام من الزنك، 0.4 مللي جرام من الثيامين. 0.1 مللي جرام من من الرايبوفلافين، 1. مللي جرام من النياسين. 0.1 مللي جرام من فيتامين B6  و 32 ميكرو جرام من حمض الفوليك. 0.42 مللي جرام من فيتامين E، و2 ميكرو جرام من فيتامين k. الشوفان لايحتوي على الكوليسترول

صورة طماطم

وصفة الشوفان والطماطم للبشرة الدهنية

المكونات:

ملعقتين كبيرتين من الشوفان الناعم، ملعقتين كبيرتين من عصير الطماطم الطبيعي وملعقة صغيرة من العسل.

طريقة التحضير:

قومي بخلط دقيق الشوفان مع عصير الطماطم والعسل جيدا، اتركي المزيج يرتاح لبعض الدقائق ثم طبقيه على بشرة نظيفة مع التدليك لمدة دقيقتين في شكل دائري، اتركي القناع على البشرة لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء البارد.

 

كرري هذا القناع مرتين في الأسبوع وبشكل منتظم حتى تلاحظي الفرق.

وصفة الشوفان والبطاطس للبشرة العادية والحساسة

المكونات:

ملعقة كبيرة من مسحوق الشوفان، ملعقتين كبيرتين من البطاطس الطازجة المبشورة وملعقة كبيرة من العسل.

طريقة التحضير:

قومي بوضع المكونات المذكورة في الخلاط الكهربائي واضربيها لبعض الوقت حتى يتشكل لديك خليط لين ومتماسك، طبقي القليل منه على بشرة نظيفة مع تركه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء البارد.

تكرر هذه الطريقة بشكل منتظم ثلاث مرات في الأسبوع حتى تلاحظي أن لون البشرة أصبح موحد وخالي من الشوائب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى