الشعر

وصفة زيت اللوز لتنعيم الشعر

يعتبر زيت اللوز الحلو من أشهر الزيوت، وأكثرها انتشاراً، ويستخرج هذا الزيت من بذور نبات اللوز، ويتميّز برائحته الخفيفة، ولونه الأصفر، وهو مفيد جداً للشعر، حيث يحتوي على مواد مغذية، كفيتامين “أ”، وفيتامين ” ب1″، إضافة لمضادات الأكسدة، والأحماض الأمينيّة، وسنتحدث في هذا المقال عن فوائد زيت اللوز الحلو للشعر، وعن عدة وصفات تتكوّن منه.

 

زيت اللوز على الشعر الدهنى

يمتص زيت اللوز بسهولة من الشعر الرطب، ويساعد في إزالة التشابك من مشط واسع الأسنان ولكن عليكِ قبل بدء وضع زيت اللوز خذي كمية صغيرة من زيت اللوز في يدك، وأفركي يديك معا لتدفئتها، وفركها بلطف على فروه رأسك حول جذور الشعر، وإستخدمي أصابعك لتدليك الزيت في فروه الرأس، وهذا سوف يساعد على نمو الشعر و جذوره وتعزيز شعرك.

تمشيط الشعر

تمشيط شعرك بلطف من الجذور إلى أطرافه، الغرض من ذلك هو التأكد من أن كل شعرك يحصل الزيت الكافي منه.
لف شعرك

تقوم بوضع غطاء للشعر مع قبعة الدش والسماح للزيت حتى يمتصه فروه الرأس والشعر لمدة ساعة تقريبا، لكي تجدي أفضل النتائج تترك عليه ليله كاملة.
غسل شعرك

يغسل بالشامبو الخاص بشعرك لإزالة الزيت، إذا لم تريدي شطفه باستخدام الشامبو، سيصبح شعرك زيتي ، ثم تقومي بتجفيف شعرك بمنشفة نظيفة، وعندما يجف، سيصبح لامع وناعم.

إستخدام زيت اللوز على الشعر الجاف

تبدأي مع تمشيط شعرك الجاف بلطف وإضافة بضع قطرات من زيت اللوز وفرك يديك لتدفئتها فقط بضع قطرات، يجب أن تكون أقل من نصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو ما يكفي لشعرك بأكمله، في البداية تدليك شعرك من منتصف الشعر أسفل عمود الشعر الخاص بك، ثم قم بتشغيل أصابعك حتى نهاية الشعر.

يتم دهن النصف السفلي من شعرك مع القليل من زيت اللوز، للسيطرة على الشعر المجعد وإعطاء مظهر أكثر سلاسة أختار التسريحى التى تليق بك ، بعد عمل الماسك .

نصائح العناية بالشعر

وضع زيت اللوز الحلو وخاصة للشعر الجاف كلما كنتِ تشعرين بالحاجة، لوضع زيت اللوز حيث يكون وسيلة ممتازة لحماية شعرك من الجفاف والتقصف مع إضافة بضع قطرات من الزيت على أصابعك وتدلكي بها شعرك بضع مرات في اليوم للحفاظ على شعر صحي وأنيق.

قناع زيت اللوز للشعر

1-هذا القناع فعال لعلاج الشعر وتحفيز نموه ويتم أخذ مزيج 2 ملاعق كبيرة من زيت اللوز الحلو النقي، 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون الممتاز و 1 ملعقة كبيرة من العسل الخام ، يمكنك أيضا إضافة فيه 2 قطرات من زيت نقي من شجرة الشاي لتحفيز نمو الشعر وتهدئة فروه رأسك.

2-ضعي قناع على فروه الرأس، ويترك حوالي 45 دقيقة، يمكنك لف رأسك لتجنب تساقط الزيت، وغسل شعرك بالشامبو كالمعتاد، عليك إلا تكثري من إستعمال الزيت، إذا كنتي تفعلي أكثر، ستقومي بإستخدام المزيد من الشامبو لإزالته.
اللوز الساخن علاج زيتي للشعر الجاف

المعالجة من خلال الزيت الساخن طريقة جيدة خاصة للشعر الجاف أو الشعر الذي يتضرر من الشمس أو الأصباغ، كما أنه يساعد على تنعيم الشعر المجعد، وضع 4 ملاعق كبيرة من زيت اللوز الحلو و5 قطرات من الخزامى، والنعناع أو زيت إكليل الجبل الأساسي في وعاء زجاجي مع غطاء.

تأمين الغطاء وتسخين الزيت في وعاء من الماء الساخن لمدة 10-15 دقيقة، وهز الزجاجة جيدا، ثم تدليك الزيت على رأسك وعلى الشعر الجاف من الجذور إلى الأطراف.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: