وصفة سحرية تخلصك سريعاً من تجاعيد ما بين الحاجبين

تظهر الخطوط الدقيقة أو علامات التقدم في السن لدى الكثير من السيدات في وقت مبكر، وتظهر بشكل جلي بين منطقة الحاجبين والتي تكون في بعض الأحيان وراثية. مشكلة تقلل من نضارة البشرة وشبابيتها لذلك نمدك في مقال اليوم بخلطة منزلية كفيلة بتخليصك من هذه العلامات المزعجة بشكل طبيعي ودون أي تدخل جراحي.

ماسبب ظهور التجاعيد بين الحاجبين؟

أسباب متعددة تؤدي الى ظهور التجاعيد بين الحاجبين، ومن أهمها:

– إرتخاء عضلات الوجه: فبعد سن الـ 30 تبدأ عضلات الوجه بالضمور تدريجياً لتصبح غير قادرة على دعم الجلد بشكل جيّد، ما يؤدي الى ظهور الترهلات والتجاعيد.

– تعابير الوجه المتكررة: إن تكرار نفس التعابير على الوجه، يؤدي مع الوقت الى تشكّل خطوط واضحة تظهر على شكل تجاعيد بين الحاجبين.

لماذا تظهر التجاعيد بين الحاجبين وعلى الجبهة؟

السبب الرئيسي: عضلات الوجه

بعد سن الـ 30 تبدأ عضلات الوجه التي تسمح بالحفاظ على الجلد مشدوداً بالضمور بشكل طبيعي. وفجأةً، لا تعود العضلات قادرة على دعم الجلد بشكل جيّد كما في السابق، فيصبح الجلد مترهّلاً وتظهر عليه التجاعيد الأولى.

السبب الثاني: تعابير الوجه

لأنّنا نكرّر نفس التعابير التي تعبّر عن مشاعرنا وانفعالاتنا، تظهر نفس العلامات على الوجه، التي تشكّل مع الوقت خطوطاً واضحة. وهكذا، تظهر التجاعيد بين الحاجبين بشكل مبكر لدى الذين يعبسون أو يقطّبون الجبين، وتتشكّل تجاعيد الجبهة في وقتٍ أبكر لدى الذين يرفعون حواجبهم كثيراً.

 

نصائح للتخلص من التجاعيد بين الحاجبين

إليكِ بعض النصائح الضرورية التي تساعد على التخلّص من تجاعيد ما بين الحاجبين:

– احرصي على وضع مستحضرات العناية في اتّجاه التجاعيد، من أجل تنعيمها، دلكّي المنطقة من أعلى الأنف باتّجاه الصدغين، لتنعيم تجاعيد الجبهة وما بين الحاجبين.

– لا تهملي إستخدام الكريم النهاري الذي يسمح بحماية البشرة عن طريق ترطيبها ومنحها المرونة، لتبدو مشدودة. وأحرصي على أن تكون تركبية الكريم الخاص بك غنيّة بالمواد المرطبّة للحصول على بشرة ناعمة جدّاً.

– إستخدمي كريم مدعّم بمادّة الريتينول لتدليك المنطقة، ما يساهم في تنفخ الجلد ويقلّل بالتالي من ظهور التجاعيد.

– الانقباض المتكّرر للعضل بين الحاجبين خصوصاً عند التعرّض للشمس هو من مسبّبات التجاعيد في هذه المنطقة، لذلك ضعي دوماً نظّارات شمسيّة تحمي عينيك وتخفّف من توتّر العضل نتيجة التعرّض لأشعة الشمس.

– دلّكي هذه المنطقة من وجهك يومياً قبل النوم بزيت الخروع أو زيت جوز الهند لمساعدة العضل على الاسترخاء ومنع ترهّل الجلد.

– التدليك بزيت الزيتون يعدّ من أفضل العلاجات الطبيعية الفعّالة للتخلص من تجاعيد منطقة ما بين الحاجبين، وذلك من خلال إستخدام بضع قطرات الزيت الدافئة لتدليك المنطقة لمدة 10 دقائق.

– احرصي أن تحصلي على ساعات نوم كافية لأن ذلك يساهم بتحفيز إنتاج الكولاجين في بشرتك، ما يحافظ على شبابها ويقلّل من ظهور التجاعيد.

– الحلّ الجذري لهذه المشكلة يكمن باللجوء الى حقن الكولاجين أو البوتوكس التي تساهم في إخفاء التجاعيد بشكل تام

خلطة الألوفيرا والبيض لشد التجاعيد

المكونات 

ملعقة كبيرة من هلام الألوفيرا الطازج، ملعقة كبيرة من بياض البيض المخفوق  وملعقة صغيرة من الخميرة الفورية.

طريقة التحضير

قومي بخلط كل المكونات المذكورة في وعاء زجاجي بشكل جيد حتى يتشكل لديك مزيج متجانس، طبقيه على منطقة التجاعيد بين الحواجب شرط أن تكون البشرة نظيفة ودلكي في شكل دائري خفيف. اتركي القناع لمدة 20 دقيقة على الأقل ثم اشطفي البشرة بشكل جيد بالماء الفاتر.

يمكنك استخدام هذا القناع الطبيعي والبسيط مرتين في الأسبوع شرط أن يكون بنسق منتظم حتى تختفي الخطوط الدقيقة بين الحاجبين نهائيا.

إذا كنت لا تملكين هذه المكونات لتحضير هذا القناع يمكنك تدليك المنطقة باستخدام زيت الزيتون أو زيت جوز الهند الدافئ لمدة 10 دقائق قبل النوم وهي طرق بسيطة وفعالة.

نصائح مفيدة لك سيدتي

في الثلاثينات من العمر، تصبح البشرة أكثر جفافاً، بفعل فقدانها القدرة على التجدّد كما في السابق.

لذا، يجب أن تحفّزي تجدّدها عن طريق استخدام مستحضرات العناية المرطّبة، مع التركيز على تلك التي تكافح التجاعيد.

– نظّفي بشرة وجهك ورقبتك وأعلى صدرك جيّداً قبل وضع مستحضرات العناية التي تكافح التجاعيد.

– ضعي في الصباح والمساء كريماً يكافح التجاعيد على كامل الوجه والرقبة وأعلى الصدر، وإذا لزم الأمر ضعي بعده مصلاً أو مرهماً مركّزاً يكافح التجاعيد،

يتمّ تطبيقه موضعيّاً على التجعيدة، سواء بين الحاجبين أو على الجبهة أو على كامل الوجه…

– احرصي على وضع مستحضرات العناية في اتّجاه التجاعيد، من أجل تنعيمها. ابدئي من أعلى الأنف باتّجاه الصدغين، لتنعيم تجاعيد الجبهة وما بين الحاجبين.

– استخدمي الكريم النهاري الذي يسمح بحماية البشرة عن طريق ترطيبها ومنحها المرونة، بحيث تبدو مشدودة. يجب أن تكون التركيبة غنيّة بما فيه الكفاية للحصول على بشرة ناعمة جدّاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى