ثقافة عامة

وصفة طبيعية للتخلص من اثار الجروح

يصعب التخلص من اثار الجروح القديمة، ممّا يشكل الإحراج خاصة إذ تواجدت على أماكن ظاهرة في الجسم كالوجه واليدين والرقبة مما يدفع بالسيدات إلى البحث عن وسائل لإخفائها كاستعمال المكياج.

لكن هذا يعدّ حل قصير المدة وغير فعال، ومن أفضل الطرق للتخلص منها استعمال خلطة طبيعية تتضمن مكونات طبيعية فعالة في إصلاح خلايا الجلد التي أتلفتها الجروح.

لإخفاء أثار الجروح ينصح باستخدام خلطة مكونة من ماء البصل الذي يحتوي على مضادات حيوية فعالة ضد الالتهابات الداخلية للجلد، كما يعمل على تسريع إنتاج الكولاجين مما يساعد على تجديد خلايا البشرة التالفة وإزالة آثار الجروح بسرعة، بالإضافة إلى عشبة الأملا الغنية بفيتامين C الذي يعمل على القضاء على آثار الجروح، كما تحتوي على مضادات للأكسدة الفعالة في إزالة علامات الجروح القديمة.

بالإضافة إلى العسل الطبيعي الغني بالمعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة والأحماض الأمينية، التي تجدد الخلايا وتخفي آثار الجروح.

ولتحضير الوصفة:

تمزج ملعقة من ماء البصل مع ملعقتين عسل وملعقة من مسحوق عشبة الأملا، ويدهن مكان الآثار بواسطة حركات دائرية حتى يمتص الجلد المزيج ويترك ليلة كامل، وتستعمل الخلطة بشكل يومي.

اظهر المزيد