وصفة لتخفيف الوزن

يُعاني الكثير من الناس من مشكلة الوزن الزائد التي تُسبب لهم الحرج والقلق، إضافة إلى احتمالية إصابتهم بأمراض خطرة نتيجة لذلك، كأمراض القلب، والسكر، والضغط، لذلك يسعى المصابون بهذه المشكلة إلى تخفيف وزنهم بشتى الطرق، ومن أفضل الطرق المتبعة والفعالة الوصفات الطبيعية، فهي غير ضارة ومُغذية للجسم في الوقت ذاته، والتي سنعرفكم في هذا المقال على بعضها.

وصفات لتخفيف الوزن

العسل: نمزج ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من خل التفاح، ثمّ نُضيف المزيج إلى كوب من الماء الفاتر، بعد ذلك نشربه قبل تناول وجبات الطعام الرئيسية.
عصير الليمون: نمزج كوبين من عصير الليمون مع كوبين من الماء، ثمّ نتناول المحلول عند الاستيقاظ من النوم فوراً، وهذه الوصفة تُقلل الشهية، وتحرق نسبة عالية من الدهون.
البقدونس: نغلي ثلاثة أكواب من الماء، ثمّ نزيد إليها ثلاثة فصوص من الثوم، وبعد ذلك نُضيف كمية كافية من البقدونس، وندع المزيج لمدة ثلاثين دقيقة، ثمّ نُصفيه ونتناوله قبل وجبات الطعام.
الزنجبيل: نُقطع الزنجبيل إلى مكعبات، ثم نضعها في الماء، ونزيد حفنة من أوراق النعناع إليه، وندع المزيج يغلي على النار لمدة ثلاثين دقيقة ثمّ نُصفيه، ونتناوله قبل وجبات الطعام.
الكمون: نخلط ثلاث ملاعق كبيرة من الكمون مع ملعقة كبيرة من القرفة، ونصف حبة من الليمون مُشرحة، ثمّ نضع الخليط في كوب من الماء المغلي، وندعه لمدة ثلاثين دقيقة، ثمّ نُصفيه ونتناوله قبل وجبات الطعام.
الميرمية: نضع ملعقة كبيرة من الميرمية في كوب من الماء المغلي، وندعه على النار لمدة خمس عشرة دقيقة، ثمّ نتناوله قبل النوم.
خل التفاح: نمزج نصف ملعقة من خل التفاح مع كوب من الماء، ثم نشرب المزيج بعد تناول وجبة الإفطار.
القرفة: نُضيف ملعقة كبيرة من القرفة إلى كوب من الحليب، ثمّ نتناوله مع وجبة الإفطار.
الخيار: نضع حبة من الخيار، وست ورقات من النعناع، وعصير حبة من الليمون، ونصف كوب من الماء في الخلاط الكهربائي، ثمّ نخلط المكوّنات جيداً، وبعد ذلك نشرب كوباً من المزيج فور الاستيقاظ من النوم.

نصائح لتخفيف الوزن

تناول الفواكه مرتين في اليوم؛ فهي تُساعد على تقليل استهلاك الطعام خلال اليوم.
تجنب تناول الأطعمة أمام التلفاز، حيث يزيد ذلك نسبة استهلاك الطعام.
الإكثار من شرب المياه، بحيث لا تقل الكمية المتناولة عن ثمانية أكواب في اليوم.
الالتزام بممارسة التمارين الرياضية خاصة المشي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى