وصفة لتطويل الشعر بسرعة جدا

تطويل الشعر بسرعة حلم كل فتاة وسيدة حيث أن الكثير من السيدات يعانين بطء نمو الشعر لذلك نقدم لكل متابعي مجلة رجيم من خلال المقال الموجود بين أيديكم الآن وصفة رائعة ونصائح متعددة من أجل إطالة الشعر وكذلك طرق تساعد على تطويل الشعر بسرعة.

تطويل الشعر بسرعة

تطويل الشعر بسرعة

من المعروف أن المعدل الطبيعي لنمو الشعر هو حوالي ربع بوصة كل شهر وهذا الأمر بالنسبة للشعر الصحي ولكن هناك بعض العوامل التي من الممكن أن تؤثر على نمو الشعر بشكل طبيعي وهناك عوامل متعددة مثل الخلل في الهرمونات والتعب والإجهاد وكذلك هناك عامل له أثر قوي للغاية على نمو الشعر ومع ذلك يغفل عنه الكثير من الأشخاص وهو التغذية الصحية حيث أن تناول الطعام الصحي له دور قوي وفعال في سرعة نمو الشعر بشكل أفضل حيث أن الشعر هو تاج كل سيدة وجمال الشعر من الأمور الهامة التي يجب أن نهتم بها ومنحها الاهتمام الذي تستحقه.

تطويل الشعر بسرعة

وصفات لتطويل الشعر بسرعة

  • الجزر والموز لإطالة الشعر: نعلم جميعاً الفوائد الكثيرة الموجودة في الجزر والفيتامينات والمعادن التي يحتوي عليها حيث أنه غني بفيتامين سي وفيتامين بي كذلك الفوسفور والماغنسيوم حيث تساعد هذه الوصفة في زيادة معدل نمو الشعر وإطالته بسرعة ويتم تحضير هذه الوصفة من خلال
  1. تقطيع ثمرة من الجزر و ثمرة من الموز إلى قطع صغيرة.
  2. ويوضع الاثنان محضر الطعام حتى يختلطان جيداً.
  3. ويضاف إلى الخليط ملعقتين طعام من الزبادي.
  4. يتم توزيع الخليط على الشعر بالكامل بشكل متساو.
  5. ويتم تغطية الشعر بواسطة قبعة الاستحمام.
  6. ويترك الخليط على الشعر لمدة لا تقل عن 45 دقيقة.
  7. يتم غسل الشعر بعدها جيداً بالماء الجاري والشامبو ويتم تكرار الأمر مرة كل أسبوع.
  • البيض أيضاً من العناصر التي تساعد على تغذية الشعر وتمنحه الحيوية والبريق الذي تتمنيه
  1. أضيفي مقدار مناسب من زيت الصبار.
  2. مع مقدار من زيت الزيتون.
  3. وكمية مناسبة من صفار البيض.
  4. وقومي بمزج كافة المكونات معاً حتى تتجانس تماماً.
  5. ويوضع الخليط على الشعر بالكامل مع ضرورة تدليك فروة الرأس بالخليط بشكل جيد.
  6. ويتم تغطية الشعر بواسطة غطاء الاستحمام.
  7. يترك الخليط على الشعر طوال الليل ويغسل في الصباح للحصول على أفضل نتيجة ويمكن أن تكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.
  • العسل والبصل قد يبدو الأمر للوهلة الأولى العنوان غريب بعض الشيء ولكن خلطة العسل مع البصل تحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر الهامة للشعر حيث تساعد على إنبات الشعر من الجذور ويمنع التساقط بشكل ملحوظ للغاية حيث يمكن تحضير خلطة مميزة للشعر بواسطة
  1. يتم خلط بصلة واحدة مع ملعقة أو ملعقتين من العسل حسب كثافة الشعر.
  2. بالإضافة إلى بضع قطرات من واحد من الزيوت العطرية المفضلة لديك.
  3. ويتم وضع كافة المكونات في الخلاط الكهربائي وخلطها جيداً.
  4. يوضع الخليط على فروة الرأس والشعر بالكامل من الجذور إلى الأطراف.
  5. يترك بدون تغطية طوال اليوم ويتم غسله بعد ذلك بواسطة الماء الجاري والشامبو.
  6. هذه الوصفة من الممكن تكرارها كل يومين.
  • الشاي الأخضر غني بالعديد من الفوائد وهناك الكثير من محبيه حول العالم ولكن اكتشف الخبراء مؤخراً قدرة الشاي الأخضر على تطويل الشعر بطريقة سريعة وإنبات الشعر من جذوره وكذلك تقليل تساقطه بشكل ملحوظ ويكون ذلك من خلال
  1. عمل كمية مناسبة من الشاي الأخضر وتركها فترة حتى يختمر الشاي.
  2. غمس بعض الكرات من القطن في الشاي المختمر ويتم وضع كرات القطن على فروة الرأس وتترك الكرات لمدة لا تقل عن ساعة حتى تحصلين على النتيجة التي تتمنينها.
  3. ثم يتم شطف الشعر بالماء فقط مع مراعاة عدم تكرار هذه الوصفة بشكل مستمر حيث أنها تنفذ كل أسبوعين فقط.
  • الفلفل الأسود: قد لا يعلم البعض أن الفلفل الأسود أيضاً له قدرة هائلة على إنبات الشعر ومنع تساقطه بشكل نهائي ويمكن أن تشاهدي بنفسك هذه النتيجة من خلال
  1. طحن كمية مناسبة من حبوب الفلفل الأسود للحصول على بودرة ناعمة.
  2. ويضاف إليها القليل من عصير الليمون من أجل الحصول على عجينة متماسكة بعض الشيء.
  3. يتم وضع هذه العجينة على فروة الرأس بالكامل.
  4. ثم يتم تغطية الرأس بواسطة منشفة مبللة بالماء الساخن من أجل أن تمتص فروة الرأس كامل الفائدة.
  5. تترك الخلطة على فروة الرأس لمدة نصف ساعة وبعد ذلك يتم غسل الشعر جيداً.

نصائح مميزة تساعد على تطويل الشعر بسرعة

  • يحتاج الجسم بصفة عامة إلى تناول كمية كبيرة من المياه من أجل الحصول على الترطيب اللازم حيث أن الماء هو السائل السحري الذي يمتلك الكثير والكثير من الفوائد للجسم ومنها الحفاظ على الشعر رطب وتقليل جفاف الشعر وهيشانه بشكل ملحوظ.
  • محاولة تجنب الكيماويات التي يتم وضعها على الشعر بقدر المستطاع مثل صبغات الشعر والمنتجات التي تحتوي ضمن مكوناتها على الكبريتات والكحوليات حيث أن هذه المواد من تسبب تلف الشعر وتقصفه مما يؤدي إلى تساقطه.
  • عدم استخدام مجفف الشعر والمكواة إلا في أضيق الحدود حيث أن الحرارة العالية تسبب جفاف الشعر وبالتالي تقصفه وتساقطه بغزارة لذلك يستحب أن يكون تجفيف الشعر بالطرق المعتادة وذلك من خلال تجفيفه بالمنشفة عن طريق الضغط عليه برفق لتجنب مخاطر الحرارة العالية على الشعر.
  • الحرص على تمشيط الشعر بشكل مستمر ويستحب أن يتم الأمر مرتين يومياً على أقل تقدير حيث أن التمشيط يساعد على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وكذلك التخلص من الزهم والزيوت في الشعر كما أن ذلك يساعد على تقوية جذور الشعر.
  • تدليك فروة الرأس من فترة لأخرى وذلك من خلال تنشيط الدورة الدموية مما يساعد على تحفيز فروة الرأس من أجل إنتاج الشعر وانبات الشعر من الجذور.

تطويل الشعر بسرعة

أطعمة و مأكولات تساعد على تطويل الشعر بسرعة

  • المأكولات البحرية: تساعد المأكولات البحرية وخاصة الأسماك والروبيان على الحصول على شعر صحي وذلك حيث أنها تحتوي على العديد من الفيتامينات وكذلك المعادن مثل الزنك والحديد.
  • البيض: أيضاً غنية بالعديد من العناصر الغذائية الهامة مثل السيلينيوم بالإضافة إلى البروتين الذي يتم تصنيفه ضمن أفضل المقويات الطبيعية للشعر.
  • التوت: أيضاً غني بالعديد من مضادات الأكسدة التي تساعد على تحفيز فروة الرأس من أجل إنتاج الشعر من الجذور كما يساعد أيضاً على زيادة الكولاجين في الجسم من أجل تقوية الشعر ومنع تساقطه وتقصفه.
  • اللحوم الحمراء: اللحوم الخالية من الدهون أيضاً غنية بكمية كبيرة من البروتين مما يساعد على تقوية الشعر من الجذور ومنع تساقطه وكذلك أنبات الشعر من الجذور.
  • المكسرات: تحتوي على كمية ممتازة من الدهون الصحية المفيدة للجسم وكذلك الأحماض الأمينية مما يساعد على تقليل تساقط الشعر بشكل تدريجي وتقليل تساقطه بشكل ملحوظ.
  • الأفوكادو: احتوائه على نسبة عالية من فيتامين E مما يقوي جذور الشعر و يحفز فروة الرأس على انبات الشعر مما يساعد على تكثيف الشعر بشكل ملحوظ.
  • البطاطا الحلوة: هناك الكثير من الأشخاص يعشقون تناول البطاطا وهي تحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات التي تساعد على تقوية الشعر ومنع تقصفه وتساقطه.
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى