ثقافة عامة

وصفة للتخلص من اصفرار الاظافر في دقائق

يعود إصفرار الأظافر إلى عدة عوامل منها الإفراط في استخدام طلاء الاظافر، حيث تتراكم الصبغات اللونية على الأظافر فيصعب إزالتها، وكذلك قلة التغذية السليمة وكثرة التدخين.

وفي جميع الحالات يمكنك التخلص من إصفرار الأظافر وتبيضها ببعض الوصفات الصحية والبسيطة.

١- اغمري أظافرك في وعاء مملوء بالماء الفاتر مع قليل من الخل أو عصير الليمون لمدة ١٠ دقائق أو إلى أن تلاحظين اختفاء الصبغة اللونية تماما. ويمكنك أيضا دعك الأظافر بشريحة من الليمون بشكل يومي للحصول على نتائج أكثر فاعلية لتبييض الأظافر.

٢- فى حالة عدم اختفاء الإصفرار بمساعدة الوصفة الأولى، فيمكنك عمل عجينة مكونة من مزيج بيكربونات الصوديوم وعصير الليمون حيث أنها ستكون فعالة بدرجة أكبر فى تبييض الأظافر. امزجي ملعقتين ونصف من البيكينج صودا مع ملعقة من عصير الليمون حتى تتكون عجينة متماسكة. قومي بتغليف كل ظافر بقطعة من العجينة واتركيها على الأظافر لدقائق ثم أزيليها. بيكربونات الصوديوم معروفة بعناصرها المبيضة للبشرة والأظافر.

٣- قبل وضع طلاء الأظافر، ضعي طبقة من طلاء الأظافر المقوي أو الشفاف حتى تمنع الألوان الداكنة من الوصول إلى الظفر وصباغتها.

٤- أخيرا لتجنب إصفرار الأظافر مرة أخرى، تجنبي وضع طلاء الأظافر بشكل يومي خاصة بالنسبة للألوان الداكنة مثل الأسود والأحمر. وتوقفي أيضا عن التدخين حيث أنه من الأسباب الرئيسية المسببة لضعف الأظافر وإصفرارها. ينصح أيضا بشرب كميات كبيرة من الماء فيما لا يقل عن ٦ أكواب يومية.

الأظافر اللامعة والبيضاء تعزز جمال أناملك وتعطيها مظهرا أنثويا وجذابا لذا لا تتردي فى العناية بها.

اظهر المزيد