صحة

ولد أو بنت، 8 فروقات هامة

الفروقات بين الولد والبنت

يختلف المواليد الذكور عن الإناث، ليس فقط من ناحية جسدية، بل من ناحية سلوكية ونمائية أيضاً، ما هي الفروقات الثمانية الأكبر بين المواليد من الجنسين؟

خلق الله عز وجل الذكر والانثى وجعل بينهم فروق تناسب كل جنس حسب المهمة التي خلقه لها.

وكل مرحلة عمرية لها خصائصها وفروقها. ما الفرق بين الولد والبنت؟

هناك فروق كثيرة بين الاولاد والبنات من حيث الشخصية والتفكير وتركيب الجسم تركيبة دماغ الاولاد والبنات مختلفه وكذلك العمليات الكيميائيه فدماغ الولد يتطور بشكل ابطأ من دماغ البنت والنصف الايسر من الدماغ عند الاولاد يتحكم بالتفكير ينمو ويتطور بشكل ابطأ من اليمين ويتحكم بالقدره على الإدراك وارتباط الاشياء ببعضها لذلك لديهم قدرة اكبر على التحليل ويكونون الأفضل في مجال الرياضيات ويتراجعون في مجال القراءة واللغات.

اما دماغ البنت فينمو ويتطور بشكل متوازن بشكل اكبر فتستطيع استخدام نصفي الدماغ بشكل جيد في نشاطات القراءه والوعي العاطفي ودماغها ايضا يعمل طوال الوقت مما يجعلها بارعة في اكثر من عمل في وقت واحد كما يفرز دماغها كميه اكبر من السيروتونين ناقل عصبي ويكبح العدوانيه عكس الاولاد يفرز دماغ الاولاد التوستيستيرون الذي يتحكم فالعصبيه ويجعلهم عدوانين اكثر.

تؤكد الدراسات عن وجود فروق كبيرة في النمو اللغوي ، فالبنات يبقين متفوقات على البنين حتى السنة الثالثة من العمر، حيث يلحق الذكور بهن وتستعيد الإناث تفوقهن حوالي السنة الحادية عشرة ، أن البنات يبدأن في الكلام قبل الأولاد ، وقد أظهرت البنات تفوقاً مستمراً في اختبارات سرعة القراءة . اما عن مجال التفاعل الاجتماعي ، ففي مواقف المجابهة مع الوالدين أو أي شخص ،فتبدو البنات خائفات مترددات وتبدين حركات في الوجه تدل على التوجس في حين لا يبدي الصبيان خوفاً ملحوظاً ، بنسبة للخلطة الاجتماعية تبدو البنات اكثر عزلة وحياءأمن الأولاد كما يحب الأولاد اللعب في الهواء الطلق ويحبون الابتكار .

وبدافع الغريزة الولد يقلد اباه والبنت تقلد امها ويظهر ذلك واضح من ألعابهم فالبنات تلعب بالدمى وتمارس دور الام والولد ةيحب اللعب بالسيارات او الأدوات الحادة. كما اوضحت دراسات ان حجم المخ يختلف فالمخ عن الولد اكبر لكن ليس للموضوع علاقة في التفكير أن النمو الحركي عند الفتاة أسرع من الولد ،،،

حيث تبدأ الفتاة الصغيرة في المشي في شهر قبل الولد.

الفرق بين حمل الولد والبنت علمياً

حمل الولد والبنت علمياً يعتبر الحمل من أكثر الأمور التي تجلب الفرح والسرور للأسرة، وخصوصاً الأم التي تنتظر بفارغ الصبر قدوم مولودها الجديد، وما إن يحدث الحمل حتى تبدأ التساؤلات والنقاشات حول جنس الجنين، وهنا تتدخل الأم والجدّة فتراقبان التغييرات التي تطرأ على الحامل، ثم تبدآن في إصدار الأحكام حول جنس المولود ذكراً أو أنثى، وقد يكون هذا الحكم صحيحاً في كثير من الأحيان.

الفروقات العلمية بين الحمل بولد أو بنت علمياً

هنالك الكثير من المؤشرات والعلامات التي تدل على الحمل بأنثى أو ذكر، ويوجد فروقات يمكن ملاحظتها وتمييزها في الحالتين، وفيما يأتي بعض هذه الفروقات:
  • الوزن: في حالة الحمل بذكر تتركز زيادة الوزن في منطقة البطن، أما في حالة الحمل بأنثى فتتركز الزيادة في منطقة الحوض والأرداف.
  • شكل البطن:يكون البطن صغيراً ويتجه إلى الأسفل في حالة الحمل بذكر، ويكون كبيراً ويرتفع إلى الأعلى في حالة الحمل بأنثى.
  • لون البول: يميل لون البول إلى الأصفر الفاتح في حالة الحمل بذكر، فيما يميل لونه إلى الأصفر الغامق في حالة الحمل بأنثى. نبضات قلب الجنين: ينبض قلب الجنين الذكر أقل من 140 نبضة في الدقيقة، فيما ينبض قلب الجنين الأنثى أكثر من 140 نبضة في الدقيقة.
  • حجم الأنف: يكبر حجم الأنف في حالة الحمل بذكر، بينما لا يتغير حجمه في حالة الحمل بأنثى.
  • الغثيان والإرهاق: تشعر المرأة بالتعب والغثيان منذ اللحظات الأولى لحملها بأنثى، ولا تشعر في بداية حملها بالتعب والإرهاق نفسه في حالة الحمل بذكر.
  • آلام البطن: تشتد آلام البطن في حالة الحمل بأنثى، بينما تكون خفيفة وأقل حدة في حالة الحمل بذكر.
  • حركة الجنين: يتحرك الجنين الذكر قبل الأنثى بشهر وتكون الحركة الأولى له في الشهر الرابع.
  • جمال وجه الحامل: تبدو المرأة في أجمل صورها في حالة الحمل بأنثى، بعكس إطلالتها في حالة الحمل بذكر.
  • مظهر الشعر: يكون الشعر صحياً براقاً في حالة الحمل بذكر، بينما يكون باهتاً ضعيفاً في حالة الحمل بأنثى.
  • درجة حرارة الأقدام: تشعر المرأة الحامل بدفء في قدميها في حالة الحمل بأنثى، بينما تشعر ببرودة في القدمين في حالة الحمل بذكر.
مما سبق يتضح أن هناك فروقات واضحة بين الحمل بأنثى والحمل بذكر، بحيث يمكن للمرأة تمييز ما في جوفها منذ اللحظات الأولى للحمل، وعلى الرغم من ذلك، فإن الفحص بالأمواج فوق الصوتية في الأسبوع الرابع عشر للحمل يعتبر الطريقة الدقيقة والمضمونة لمعرفة جنس الجنين.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock