ولي ولي العهد يطلق أكبر مدينة ترفيهية وثقافية في السعودية

أعلن ولي ولي العهد ، رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، إطلاق أكبر مدينة ثقافية ورياضية وترفيهية نوعية في المملكة العربية السعودية، والتي تعد الأولى من نوعها في العالم.

وقال ولي ولي العهد ، إن هذه المدينة والتي ستقام في منطقة القدية، جنوب غرب الرياض، على مساحة 334 كيلو متر مربع، ستكون معلما حضاريا ومركزا لتلبية رغبات واحتياجات جيل المستقبل الثقافية والترفيهية.

وأضاف أن إنشاء هذه المدينة يأتي ضمن أهداف رؤية المملكة 2030، والتي تهدف إلى إطلاق استثمارات نوعية وتنويع مصادر الدخل، إضافة إلى دعم الاقتصاد السعودي وتوفير فرص عمل للشباب.

وأوضح الأمير محمد بن سلمان، أن صندوق الاستثمارات العامة هو المستثمر الرئيسي في المشروع، ويشارك معه عددا من كبار المستثمرين المحليين والعالميين، موضحا أن هذا المشروع سيتم وضع حجر الأساس به بداية العام المقبل، على أن يتم افتتاح المرحلة الأولى منه في عام 2022، وسيحدث نقله نوعية بالمملكة، وسيساعد في الارتقاء بمستوى الخدمات بالرياض لتصبح ضمن أفضل 100 مدينة للعيش على مستوى العالم.

وأكد أن تلك المدينة ستصبح الخيار الأول أمام كل محبي المغامرة، نظرا لأنه سيقدم لهم العديد من الأنشطة النوعية التي يتم اختيارها بعناية، حيث ستقدم أنشطة رياضية تحفز الشباب على الدخول في المسابقات العالمية والمحلية، كما ستفتح أبوابها لمحبي الرحلات البرية، ومحبي سباقات السيارات حيث ستوفر لهم الحلبات المناسبة لذلك.

ولفت ولي ولي العهد، إلى أن المشروع سيتوفر به أشهر المطاعم، كما سيتمكن الجميع من التسوق به، حيث ستتواجد به كافة الماركات العالمية.