وين احصل

وين أحصل شجرة هايبريون

محتويات

١ أين توجد شجرة هايبريون

٢ بعض الحقائق عن شجرة هايبريون

تعتبر شجرة هايبريون أطول شجرة في العالم ، تم اكتشافها من قبل علماء الطبيعة، كريس أتكينز و مايكل تايلور ، في 25 أغسطس عام 2006. و يبلغ طولها حاليا 379.7 قدما ( أي ما يساوي 115.7 مترا )، و تعتبر أطول شجرة في العالم توجد في ولاية كاليفورنيا الأميركية ويبلغ طولها 116،6 مترًا و تعد أطول من تمثال الحرية. و تنتمي هذه الشجرة إلى عائلة الأشجار الحمراء التي تسمى ( سيكويا دائمة الخضرة ) ، و هي أطول أشجار العالم . و تتميز هذه العائلة العملاقة من الأشجار بأنها دائمة الخضرة طوال العام ، و عادة ما تشبه فصيلة السرو ( و هي أيضا أحد الأشجار العملاقة و المعمرة ) .

و على الرغم من أن عمر هذه العائلة من الأشجار يتراوح من 500 إلى 700 سنة ، إلا أن عمرشجرة هايبريون العملاقة يرجع إلى أكثر من ألفي عام .

أين توجد شجرة هايبريون

توجد شجرة هايبريون الساحلية العملاقة بالتحديد في منطقة نائية في حديقة ريدوود الوطنية ، في ولاية كاليفورنيا ، الولايات المتحدة الأمريكية . حيث تقول مصلحة المتنزهات الوطنية إن الارتفاع الكبير في هذه الأشجار ، يعود إلى الظروف المناخية المواتية التي وجدت في كاليفورنيا، بما في ذلك درجات الحرارة المعتدلة على مدار السنة ، والأمطار الغزيرة السنوية .

لذلك تنمو هذه العائلة من الأشجار ( الخشب الأحمر ) بصفة عامة ، في شمال غرب ولاية كاليفورنيا الساحلية ( و لكن ليس على الساحل ) في مستويات أدنى من سلاسل الجبال ( لأنها لا تحب الثلج و السقيع ) .

بعض الحقائق عن شجرة هايبريون

  • هي إحدى ناطحات السحاب الطبيعية ، التي لا تزال تنمو و تزداد ارتفاعا و لكن بمعدل بطيء .
  • يقدر طولها مثل مبنى مكون من تسعة و ثلاثين طابق .
  • تزن هذه الشجرة 500 طن ، و يقدر أنها تحتوي على 530 متر مكعب ( 18600 قدم مكعب ) ممن الخشب .
  • لديها مقاومة لإطلاق النار ، و الحشرات ، و الأمراض ، و الفطريات ، ففي الواقع لا يوجد حشرة تستطيع التغلب على الخشب الأحمر .
  • على الرغم من أن اللحاء قابل جدا للاشتعال ، إلا أنه يحتوي على كل من التانين و النسغ ، و بالتالي يحتوي على كميات عالية من المياه ، مما يضيف له مقاومة هائلة للنار .
  • يلي شجرة الهايبريون من حيث الارتفاع ، شجرة هيليوس التي يصل ارتفاعها أيضا إلى 114.1 مترا ، ثم شجرة ايكاروس الذي يبلغ طولها 114.1 مترا ، ثم شجرة ديدالوس التي يصل ارتفاعها إلى 110.8 مترا ، من أشجار الخشب الأحمر .

اظهر المزيد