وين القى

وين القى الكينوا في الرياض

فوائد الكينوا

  • يحتوي الكينوا على العديد من العناصر الغذائية الأساسية و التي يحتاجها الجسم بشكل يومي مثل الحديد و الفسفور و الفولات و المغنيسيوم و المنغنيز و النحاس و الزنك و فيتامينات ب و الألياف و البروتينات.
  • يعد خالي من الجلوتين و الذي يتجنبه الكثير من الأشخاص الذين يعانون من الحساسية للجلوتين.
  • و كما أن الكينوا من النباتات القليلة التي تحتوي على جميع انواع الأحماض الأمينية الأساسية و التي لا يستطيع الجسم إنتاجها من تلقاء نفسه.
  • و أما بالنسبة للألياف فإن الكينوا يحتوي على نسب ألياف عالية تفوق جميع أنواع الحبوب الأخرى و لذلك تعتبر بذور الكينوا من أفضل الخيارات للجهاز الهضمي.

أضرار و محاذير استخدام بذور الكينوا

إن تناول بذور الكينوا أمر أم و لا يسبب أي مضاعفات، حيث أن هذه البذور تستخدم من قبل البشر منذ عصور و لم يظهر أي أضرار حقيقة تمنع استخدامها، و لكن هناك بعض الاحتياطات التي يجب الانتباه لها قبل تناول بذور الكينوا، و هي أن بذور الكينوا تغلفها مادة مشابهة للصابون و تتحول لرغوة بمجرد امتزاجها مع الماء، و عند تناول بذور الكينوا دون تقشيرها جيدا يمكن أن تتهيج المعدة, و كما أن بذور الكينوا تحتوي على مضادات أكسدة بنسب جيدة و لذلك يجب الحذر عند تناولها من قبل الأشخاص التي يتناول مضادات أكسدة على شكل دواء و كذلك الأشخاص الذين يتناول علاجات من أجل خفض الدهون الثلاثية لكون الكينوا تعمل على خفضها أيضاً.


في محلات السوبرماركت الكبيرة في قسم الماكولات الصحية

اظهر المزيد