يوم كروي استحضر مُفردات «الدّفع» و«شيخ الباصات» و«الرّدح»

rjeem.com : في آخر الأخبار الرياضية في المملكة العربية السعودية وتطورات المجال الرياضي العالمي نتحدث عن مستجدات خبر يوم كروي استحضر مُفردات «الدّفع» و«شيخ الباصات» و«الرّدح» الذي ورد في مصدار اخبارية رياضية متعددة.

تفاصيل : يوم كروي استحضر مُفردات «الدّفع» و«شيخ الباصات» و«الرّدح»

في حين واصل الهلال رفع اسم المملكة وتشريفها في المحافل الكروية العالمية.. ونجح في تصدر قائمة أفضل الأندية الآسيوية.. لم يُمهل الرئيس السابق لنادي النصر سعود آل سويلم – محلياً – فريقه السابق بالاحتفال بفوز «هام» على نادي الشباب بأربعة أهداف مقابل هدفين، إذ شاركه الفرحة بتغريدة «أسقط» بها على نادي الشباب قال فيها: ألف مبروك لجماهير كبير الرياض، فوز مُستحق ومستوى مُشرّف.. هاردلك لـ«شيخ الباصات».. في إشارة إلى توافد عدد من الجاليات الأجنبية لمدرّج الشباب عبر باصات خصصها أحدهم لنقلهم.

وعلّق الأمير فيصل بن تركي الرئيس الأسبق لنادي النصر على تغريدة السويلم بالقول: مبروك لك الله يسلمك.. لكن نادي الشباب رأسه فهد بن ناصر بن عبدالعزيز ورئيس أعضاء شرفه خالد بن سلطان.. طبعاً الاختلاف أين محطة الباص.

في المقابل قال مدير الإعلام والاتصال في نادي الشباب أحمد المسعود إن حالة «الردح» والاستخفاف التي أعقبت المباراة.. تعكس مدى الألم والكبت الذي لا يزال يعانيه البعض.. شفاهم الله.

على المستطيل الأخضر.. وفي الرياض «دفع» مُهاجم النصر «الفنّان» عبدالرزاق حمدالله بفريقه إلى النقطة 38، في «مشهد» سجل خلاله «هاترك» قبل أن يُضيف زميله خالد الغانم الهدف الرابع، ليقلب النصر النتيجة على الشباب الذي كان يعاني من غياب أربعة عناصر مُهمّة في صفوفه.

اللقاء تضمّن مُتعة فنيّة من الطراز العالي برتم أداء سريع للفريقين، غير أنه لم يسلم كغيره من الجدل حول الحالات التحكيمية، إذ تباينت وجهات نظر المحللين التحكيميين حول شرعيّة الهدف الأول للنصر، فمنهم من رأى عدم شرعيته كون مُهاجم النصر «دفع» مُدافع الشباب واستفاد من الكرة العرضية ليُحرز الهدف من خلالها، ومنهم من رأى أنها مُجرّد مُلامسة طبيعية لا ترتقي إلى «الدّفع» ومن ثمّ احتساب خطأ، كإضافة جديدة لحالات يجب التغاضي عنها تحكيمياً في اللعب «المُتفرّد» لعناصر النصر كأسلوب مرابط، أو كحالة احتكاك مادو مع مهاجم نادي التعاون توامبا في كأس السوبر أو كدفع حمدالله لمدافع الشباب بالأمس.

الإثارة لم تكن حاضرة في الملعب فقط.. وامتداداً لخروجه عن النص داخل الملعب.. مارس لاعب النصر «بيتروس» دوراً غير دوره المحصور في الملعب.. إذ طالب رئيس نادي الشباب خالد البلطان باحترام النصر والكف عن «الثرثرة» على حد وصفه.. وقال في لقاء تلفزيوني عقب نهاية المباراة تضمن «إشارات» بيده.. قال: عليك احترام النصر.. فهو بطل دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.. واصمت!!.

وفي مكة المكرمة صادق فريق الوحدة على تواضع نظيره الأهلي بعد فوز الأول بهدفين دون مقابل.

ونُشير إلى أن خبر " يوم كروي استحضر مُفردات «الدّفع» و«شيخ الباصات» و«الرّدح» " تم نشره من قبل صحيفة الجزيرة السعودية وقد يكون ورد في مصادر آخرى, وقام فريق تحرير مجلة رجيم rjeem.com بالتعديل على الخبر أو تفاصيل الخير أو نقل الخبر بالكامل أو اقتباس الخير من المصادر التي ورد فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق