٤ أخطاء تحول بينك وبين نجاح الحمية الغذائية

الرشاقة حلم كبير خصوصاً للنساء، فنلجأ الي اتباع حمية تكون احيانا ذات مفهوم خاطئ، ولا تراعي احتياجات أجسامنا، مما يؤدي الي الوقوع في مشاكل صحية عديدة.

 – اليكِ سيدتي ٤ مشاكل تقع بها النساء عندما يتعلق الأمر بإتباع ريجيم واختيار الوجبات الصحية.

 – الصودا قليلة السكر :

لا تعتقدي فعلا أن المشروب الغازي قليل السكر صحي، انتبهي الي أن هذا المشروب لا يحتوي علي مغذيات حقيقة، بل يزيد من استهلاكك للسكر لانة لايشبع رغبتك لذلك يمكنكِ استبداله بالماء اذا كنت بحاجة الي الطعم الحلو، كما يمكنكِ استبداله بعصير اليمون .

 – الأطعمة قليلة الدسم :

هذه الاطعمة تزيد من حاجتنا للسكر، لانها لا تشبع رغبتنا بالحاجة الي الطعام، ورغم انها تحتوي علي نسبة قليلة من الدسم لكنها مشبعة بالسكر، لذا لا يجب من الإكثار منها أو إعتبارها الرجيم المثالي.

 – تنظيم وجبات الطعام :

هل تهملين وجبة الفطور أو الغذاء لو كان وقتك ضيق؟ إنه خطأ جسيم فأنتِ تحرمين جسمك من السعرات الضرورية للطاقة، فلا تعتمدي علي تجويع نفسك بغرض انقاص وزنك لانها تؤدي الي تناول الطعام بشراهة.

 – السلطات غير الملائمة للحمية :

تحتوي السلطة عل نسبة قليلة من الدسم و العديد من المغذيات الصحية، لكن انتبهي الي الصلصات والتتبيلات المستخدمة فى السلطة، فقد تعتبر سلطة الزيت جيدة نوعا ما لانها تحتوي علي 80 الي 100 سعرة حرارية لكل ملعقة طعام، ولكنك بحاجة من 3- 4 ملاعق طعام سلطة ولكن المايونيز هو الاسوأ واذا أضفيت الي السلطة بعض الجبنة والمسكرات، تصبح بعيدة جدا عن ما يسمي سلطة صحية .