اخبار السعودية

​الاحتجاجات في إيران تتواصل.. وارتفاع عدد القتلى إلى 20 (فيديو)

في ​الاحتجاجات في إيران تتواصل.. وارتفاع عدد القتلى إلى 20 (فيديو)، تناقل يومنا هذا خبر ​الاحتجاجات في إيران تتواصل.. وارتفاع عدد القتلى إلى 20 (فيديو).
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا ​الاحتجاجات في إيران تتواصل.. وارتفاع عدد القتلى إلى 20 (فيديو)، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع ارقام السعوديه.
وتحدث موضوع ​الاحتجاجات في إيران تتواصل.. وارتفاع عدد القتلى إلى 20 (فيديو)، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

دخلت الاحتجاجات في المدن الإيرانية يومها السادس على التوالي، فيما ارتفع عدد القتلى من المحتجين إلى 20 شخصاً، كما اعتقلت القوات الأمنية المئات منهم.

ووفقاً لأحدث المعلومات التي تناقلتها وسائل الإعلام ووكالات الأنباء الإقليمية والدولية، فإن 5 محتجين قتلوا في مدينة قهدريجان التابعة لمحافظة أصفهان وسط إيران، وذلك حينما حاول المحتجون اقتحام مبنى المحافظة بالمدينة، كما قتل أحد عناصر الحرس الثوري على يد المتظاهرين وجُرح 3 آخرون.

وكان معظم المدن الإيرانية بما فيها العاصمة طهران قد شهدت مظاهرات واسعة بدأت الخميس الماضي احتجاجاً على البطالة والفقر ورفع قيم السلع، وردد

المحتجون شعارات ضد النظام الإيراني وتدخله في سوريا وغيرها من دول المنطقة في ظل تردي الظروف المعيشية للشعب الإيراني.

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني قد أكد خلال خطاب متلفز أول أمس الأحد، الرد بالقوة على مَن وصفهم بمثيري الشغب وأن الحكومة لن تسكت حيالهم، قبل أن يتراجع عن ذلك وينشر تغريدة على حسابه بتويتر أمس الإثنين يؤكد فيها المطالب المحقة للمتظاهرين وأنه ليس كل من خرج للشارع “مسير من قبل الأجانب”.

أما في ردود الفعل الدولية فقد واصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تصريحاته حيال ما يجري في إيران، واصفاً حكام إيران بالفشلة، والشعب الإيراني بالعظيم المتعطش للحرية، وأنه قد حان وقت التغيير في إيران.

فيما طالبت ألمانيا على لسان وزير خارجيتها زيغمارغابرييل، النظام الإيراني بضرورة احترام حقوق المحتجين في التجمع والتعبير عن الرأي وعدم استخدام العنف ضدهم.

من جهتهم نشر الناشطون الإيرانيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو توثق سير الاحتجاجات والمواجهات التي وقعت بينهم وبين القوات الأمنية في مدن إيرانية مختلفة.

مصدر الخبر : ​الاحتجاجات في إيران تتواصل.. وارتفاع عدد القتلى إلى 20 (فيديو) : ارقام

اظهر المزيد