آثار الحبوب في الوجه وعلاجها

إنّ ظهور الحبوب على الوجه ليس فقط أمرٌ مزعجٌ للأشخاص الذين يعانون من ظهورها على البشرة، وإنما الآثار التي تتركه هذه الحبوب وما تتركه من علامات على الوجه أمرٌ مزعجٌ أيضاً ويسبّب الإحراج. ولكن أصبح هنالك علاجات وطرق للتّخلّص من هذه العلامات والآثار التي تتركها الحبوب، بالإضافة إلى الوصفات الطّبيعيّة التي تساهم وبشكلٍ كبيرٍ في التّخلّص من هذه الآثار والعلامات.

طرق ووسائل الانتهاء والتخلص من آثار الحبوب في الوجه

 

البابونج

يعد من الأعشاب التي لها قدرة فعالة في الانتهاء والتخلص من آثار حب الشباب لما يتمتع به من خواص مضادة للالتهابات، ويمكن القيام بغلي كوب من البابونج ثم تصفيته وتركه ليبرد، وبواسطة قطعة من القطن، يتم غمسها في مشروب البابونج ثم دهن البشرة بأكملها، ويمكن تكرار الطريقة لأكثر من مرة في اليوم حتى الحصول على نتائج مرضية.

الشاي الأخضر

وتكون بغلي كوب من الشاي الأخضر ثم تركه جانبا حتى ينقع جيدا ويبرد، ثم وبقطعة قطن صغيرة يتم دهن آثار الحبوب على الوجه بالمزيج، كما ويمكن تكرار الطريقة يوميا إلى حين الانتهاء والتخلص من آثار الحبوب نهائيا.

صفار البيض والليمون

ويكون بمزج صفار حبة من البيض مع ملعقتين صغيرتين من العسل الأبيض وملعقة صغيرة من عصير الليمون جيدا، ثم يوزع المزيج على بشرة الوجه بالكامل ويترك لساعة كاملة، وبعدها يغسل بالماء الفاتر، كما ويمكن أن تعاد تلك الطريقة مرتين يوميا في الصباح والمساء.

بياض البيض والدقيق

وذلك بمزج بياض حبة من البيض مع ملعقة من العسل وكمية مناسبة من الدقيق الأبيض حتى تتكون عجينة لينة ومتماسكة في الوقت نفسه، وبواسطة قطعة مربعة على حجم الوجه من القماش القطني أو الشاش، يجب القيام بعمل فتحات للأنف والعينين والفم، ثم سكب المزيج على قطعة القماش ووضعها على الوجه وتركها لثلث ساعة، بعدها تتم إزالتها برفق ثم القيام بعمل كمادات باستخدام القطن من الماء الفاتر لعدة مرات، وأخيرا يشطف الوجه بالماء الدافئ.

الترمس

يتم نقع الترمس لليلة كاملة، ثم يوضع في الخلاط الكهربائي مع ملعقة كبيرة من العسل والقليل من خل التفاح إلى أن يتكون مزيج ناعم، وبعدها يوزع على البشرة أو أماكن البقع في الوجه ويترك لمدة ربع ساعة، ثم تتم إزالته بالماء الدافئ.

كانت هذه اهم الوصفات الطبيعية التي تساعدك على التخلص من حبوب  الوجه بطرثة امنة

زر الذهاب إلى الأعلى