أبرز الفيتامينات لصحة الرجال!

يعاني كثير من الناس من نقص في المغذيات الدقيقة (الفيتامينات والمعادن) بسبب الخيارات الغذائية السيئة، ونمط الحياة الذي يسير بخطى سريعة، وكشفت الدراسات الاستقصائية عن انتشار نقص المغذيات الدقيقة لدى عديد من الناس.

وأظهرت إحدى الدراسات أن هذا النوع من النظام الغذائي الذي يرتبط بتركيزات دون المستوى الأمثل من فيتامين C وفيتامين E وفيتامين A، يمكن أن يضعف المناعة وزيادة قابلية الإصابة بالأمراض المزمنة مثل هشاشة العظام والسرطان.

ونشرت مجلة الجمعية الطبية الأمريكية توصية بأن تناول كل شخص الفيتامينات يوميًا وقالت إن عدم تناول المستوى الأمثل يعد عامل خطر للأمراض المزمنة والمشتركة بين عامة السكان، وخاصة كبار السن.

ويتفاوت الكمية الموصى بها من الفيتامينات من شخص لآخر، وفقا لاحتياجاته البدنية والوزن والعمر، والجنس وغيرها من الأمور، إلا أنه من المؤكد أنه من الضروري الحصول على الفيتامينات والمعادن بشكل يومي.

وفيما يلي بعض الفيتامينات والمتوسط اليومي الذي يجب أن يحصل عليه الرجال يوميا:ـ

  1. فيتامين (أ) – ويبلغ المعدل اليومي للرجال البالغين: 900 ميكروغرام، ويتسبب نقص هذا الفيتامين في زيادة خطر فقدان كثافة المعادن في العظام وهشاشة العظام.
  1. فيتامين (ب) وهو ينقسم إلى عدة أنواع كما يلي:ـ

الثيامين (B1) 1.2 ملج.

الريبوفلافين (B2) 1.3

النياسين (B3) : 16 ملج.

حمض البانتوثينيك (B5): 5 ملج.

فيتامين B6 : 1.3ملج

البيوتين (B7) 30 ميكروجرام

فولات (B9) : 400 مللجرام.

فيتامين B12 الرجال: 2.4 ملليجرام.

  1. فيتامين C: والمعدل الطبيعي له 90 ملغ، وهو ما يمكن الحصول عليه من خلال اتباع نظام غذائي به حصص معتدلة من الفواكه والخضروات، وهو مضاد للأكسدة بشكل آمن، ومضاد للميكروبات، ويؤدي نقص فيتامين C إلى السمنة المفرطة.
  2. فيتامين د – والمعدل اليومي 800 وحدة دولية، ويؤدي قلته إلى سوء امتصاص الدهون، وأمراض الأمعاء الالتهابية.
  3. فيتامين E والمعدل اليومي 15 ملغ، ويؤدي خطر نقص فيتامين E إلى سوء امتصاص الدهون، وسوء التغذية.
  4. فيتامين K والمعدل اليومي 120 مللجرام وينصح الأفراد الذي لديهم معدلات تخثر عالية إلى عدم زيادة تناول فيتامين ك، باستثناء ذلك فلا خطر منه.
  5. المغنيسيوم: المعدل اليومي 400 ملغ، 420 ملغ يمكن أن يسبب نقص الماغنسيوم إلى أمراض الجهاز الهضمي مثل التهاب القولون.
  6. الحديد والمعدل اليومي 8 مللجرام، ويؤدي نقص الحديد إلى سوء امتصاص الغذاء شكل عام.

زر الذهاب إلى الأعلى