تعرض في حياتنا اليومية إلى الكثير من الملوثات التي تدخل أجسادنا بأكثر من طريقة سواء أن كان عن طريق الهواء أوالماء أوالأغذية والأدوية ؛ والتي يصعب على الجسم بمفرده طرد هذه السموم

وعلى الرغم من أن بعض أجهزة الجسم تعد مصفاة لهذه السموم كالكبد والكلى إلى أنها تقف عاجزة في الكثير من الأوقات أمام هذا الكم الهائل من الملوثات التي تقتحم أجسادنا دون  سابق إنذار .

 وهناك العديد من الأشياء السهلة التي يمكنك القيام بها لمساعدة جسدك على التخلص من السموم الضارة، إليك أسهل وابسط الطرق للتخلص من تلك السموم

الماء مع الليمون

تناول كوب كبير من الماء النقي الممزوج بعصير ليمونة طازج صباحاً، يساعد في تنقية الجسم من السموم، بالإضافة إلى محاربة السرطان لما يحتويه الليمون من 20 مركباً مضاداً للسرطان.

 تناول التوت الأزرق يومياً

يحتوي التوت الأزرق على مادة الأنثوسيانين التي تقلل من الالتهاب في الجسم والدماغ، مما يساعد في تنقية الجسم.

 التنفس الجيد

الأكسجين يقتل البكتيريا والفيروسات ويساعد في الشعور بالنشاط، لذا ينصح بأخذ نفس عميق بين الحين والآخر يوميا.

 الابتسامة والضحك

يقلل التفكير الإيجابي من المواد الكيماوية التي يفرزها الجسم نتيجة الإجهاد، وهناك قول مأثور يؤكد أن الضحك هو أفضل دواء .

 الكركم

يساعد تناول ملعقة واحدة من الكركم يومياً في تنقية الكبد من السموم وبالتالي تطهير الجسم، وذلك لما يحتويه هذا التابل المميز من المغذيات ومضادات الأكسدة.

الإكثار من الفواكه والخضراوات الطازجة

تحتوي الفواكه والخضراوات الطازجة على إنزيمات تساعد في عملية الهضم وتحسين امتصاص المغذيات، كما أنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة لإزالة السموم بكفاءة

 استبدال المنظفات الكيمياوية بأخرى طبيعية

تحتوي المنظفات الكيمياوية على مواد سامة مثل الكلور والمنتجات النفطية والأمونيا والبيركلورثيلين والكثير من المواد الكيمياوية الضارة الأخرى التي تعد من أسباب الإصابة بالسرطان والربو وغيرها من الحالات الصحية الخطيرة. لذا ينصح باستبدال هذه المنظفات الكيماوية بأخرى طبيعية، مثل صودا الخبز والخل والتي تؤدي نفس النتيجة.

 تناول الأطعمة المزيلة للسموم

الحرص على تناول ما لا يقل عن 3 من أفضل الأطعمة في إزالة السموم من الجسم يومياً، وتتمثل هذه الأطعمة في القرنبيط، والثوم، والسبانخ، والملفوف، والتوت والزنجبيل.

عصير الصبار

يساعد عصير الصبار في تطهير الأمعاء من السموم، لذا ينصح بتناول ربع كوب فقط من ذلك العصير المفيد يومياً.

 البروبايوتيك البكتيريا المفيدة

تناول ملعقة واحدة يومياً من بكتيريا البروبايوتيك الحية على معدة فارغة تعمل على قتل البكتيريا الضارة والخمائر وتساعد في شفاء بطانة الأمعاء.

شاركها.