تداول عدد من المواقع والتقارير الإخبارية معلومات حول الشكل الذي سيكون عليه الإصدار الجديد من شركة أبل لأيفون 8 وقد أوضحت بعد التقارير عن نية الشركة عن الإعلان عن إطلاق هاتفها الجديد .

ولكن قبل أسابيع من الإعلان عن أيفون 8 على حسب التقارير التي تم نشرها على موقع بزنيس إنسايدر والذي كشف عن وجود مشكلة خطيرة في المستشعر الخاص ببصمة الأصابع بالأيفون الجديد مما جعل الشركة في موقف لا يحسد عليه من أجل حل المشكلة قبل ميعاد إطلاقة .

أما عن الموعد الذي كان متوقع  إطلاق فيه الهاتف سيكون في شهر سبتمبر القادم حيث أن الشركة لم تعلن عن ميعاد رسمي لعرض أيفون 8 وفي حالة عدم تمكن الشركة من إصلاح العطل والعمل على دمج مستشعر بصمة الأصابع في زر الهوم الذي يتواجد في أسفل الشاشة فإنها ستضطر إلى تأجيل ميعاد إطلاق أيفون 8 حيث أنها لن تستطيع عرض الهاتف مالم تحل مشكلة مستشعر بصمات الأصابع .

أما عن الإشاعات والتسريبات التي عرضها شبكة بلومبيرغ الأمريكية التي أعلنت أن شركة أبل تجري داخلها مناقشات في سبيل العمل على إلغاء مستشعر بصمة الأصابع ووضع ميزة فتح قفل الجهاز من خلال خاصية التعرف على الوجه , حيث أن تلك الميزة لم يتم تجربتها أو إختبارها , وقد تؤدي إلى ظهور عدد من المشاكل التي تعتمد بشكل كامل على بصمة الأصابع مثل أبل باي خاصية الدفع عن طريق الهاتف المحمول , بالإضافة إلى المشاكل التي تخص الوجه والعوامل التي تؤثر عليه من البيئة الخارجية .

حتى الآن لم تعلن شركة أبل بشكل رسمي عن حلها لمشكلة الإستشعار ببصمة الأصابع أو إلغائها وإستبدالها بخاصية التعرف على الوجه .

شاركها.