قررت أبل وسامسونغ تسوية ودية لخلاف مستمر بينهما منذ سبع سنوات، حول اتهامات بنسخ تفاصيل من تصميم هاتف آي فون، بحسب ما أفادت مصادر الأربعاء. وقرر العملاقان العالميان للهواتف الذكية طي صفحة الخلاف بعد أن حكمت قاضية في مايو (أيار) الماضي على سامسونغ بدفع أكثر من 530 مليون دولار لنسخها تفاصيل من آي فون من بينها حوافه المستديرة والتي تحميها براءات اختراع.

وكتبت القاضية الفدرالية لوسي كوه أنه “تم إبلاغ المحكمة من قبل الجانبين بأنه تمت تسوية القضية … وبالتالي فان كل الإجراءات الجارية في هذا الملف انتهت”، موضحة أن المجموعتين تعدلان عن التقدم بشكاوى جديدة في هذا الصدد.

وأصدرت أبل تصريحاً في مايو (أيار) الماضي قالت فيه “في هذا الملف هناك ما هو أهم من المال … من المهم أن نواصل حماية العمل الشاق والابتكار” لدى أبل.

في المقابل، رفضت سامسونغ التعليق على الاتفاق.

في 2011 كسبت أبل قضية أولى حكم فيها على سامسونغ بدفع 400 مليون دولار لكن المجموعة الكورية الجنوبية استأنفت الحكم.

ووصل الخلاف أمام المحكمة العليا في الولايات المتحدة التي ألغت الغرامة في 2016 وأعادت الملف امام المحاكم العادية.

وخلال المحاكمة التي جرت في مايو (أيار) طلب من هيئة المحلفين ان تقرر ما كانت عناصر التصميم التي نسختها سامسونغ تبرر دفع كافة الارباح التي جنتها من تصميم الهاتف الذكي موضع الخلاف أو قسم فقط من المبلغ.

وكانت القضية تشمل خصوصاً ثلاث براءات اختراع لأبل تشمل خصوصاً الشكل المستطيل مع الحواف المستديرة مع رموز ملونة مصفوفة على الشاشة.

شاركها.