تعادل فريق فالنسيا مع نظيره أتلتيكو مدريد بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت مساء الإثنين (20 أغسطس 2018) على ملعب الأول (ميستايا) ضمن الجولة الأولى من بطولة الدوري الإسباني.

وتمكن أتلتيكو مدريد من نيل الأسبقية وسجل الهدف الأول عن طريق لاعبه أنخيل كوريا في الدقيقة 26 من المباراة؛ لكن فالنسيا عاد في الشوط الثاني وأحرز هدف التعادل عن طريق رودريجو مورينو في الدقيقة 56.

وحرم فريق الخفافيش أتلتيكو مدريد بقيادة المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني من استغلال المعنويات العالية للأتلتي بعد تتويجه بكأس السوبر الأوروبي على حساب ريال مدريد الأربعاء الماضي.

وبذلك يكسب أتلتيكو مدريد وفالنسيا الذان تواجدا في المراكز الأربعة الأولى في الموسم الماضي النقطة الأولى خلال الموسم الحالي. ومنحت هذه البداية غير المميزة لأتلتيكو برشلونة فرصة تصدر الدوري الإسباني مع فريقي إشبيلية وليفانتي من الجولة الأولى بفارق الأهداف عن ريال مدريد.

وفاز برشلونة 3- صفر على ألافيس بينما فاز ريال مدريد 2- صفر على خيتافي في الجولة الأولى.

وكان أتلتيكو مدريد قد توج الأسبوع الماضي بلقب كأس السوبر الأوروبي بفوزه على ريال مدريد بأربعة أهداف مقابل هدفين ، قبل أن يكتفي بنقطة التعادل في بداية مشواره في الليجا.

يذكر أن فالنسيا وقف في ممر شرفي لاستقبال أتلتيكو مدريد قبل المباراة تقديرا لهم بعد تحقيق لقب السوبر الأوروبي على حساب ريال مدريد، وهو العرف المعمول به في إسبانيا.

ويحل فالنسيا ضيفا على إسبانيول على ملعب كورنيا البرات في الجولة المقبلة بينما يستضيف أتليتكو مدريد فريق رايو فاييكانو على ملعب واندا ميتروبوليتانو.

شاركها.