أخطاء جمالية في فصل الصيف.. احذريها

مع حلول فصل الصيف هناك بعض التغيرات التي يجب إضافتها إلى روتين العناية بالبشرة والشعر وذلك للحفاظ على طلة بهية، مثالية وخالية من العيوب. تابعي معنا هذا المقال لتتعرفي على أبرز الأخطاء التي قد تقلل من جاذبية إطلالتك هذا الصيف.

  • تصبغات البشرة: تحرصين على تطبيق الكريم الواقي من الشمس ومع ذلك تحصلين على تصبغات داكنة؟ السبب هو وضع قبل الخروج مباشرة وهو توقيت متأخر لأن المستحضر يحتاج على الأقل إلى 20 دقيقة حتى يتغلغل داخل طبقات البشرة.
  • جفاف الذراعين والساقين: قد تستعملين مرطب للبشرة مع عنصر الوقاية SPF لكن ذلك لا يكفي، احرصي على تطبيق الكريم المرطب قبل النوم أيضا مع ارتداء قميص بأكمام كطويلة لحبس الرطوبة.
  • تشقق كعبي القدم: ارتداء الصنادل أو الFlip Flop يجعلك تحصلين على إطلالة صيفية مرحة وكواعب مشققة أيضا! لتفادي التشققات استخدمي منتجات العناية بالقدمين مثل Kiehl’s Intensive Treatment and moisturizer for dry or callused areas   التي تتضمن الزيوت و زبدة الشيا مع ارتداء الجوارب عند تطبيقها.
  • خصلات شعر محروقة: إذا أردت قضاء يومك قرب المسبح أو على شاطئ البحر فاعلمي أنك بحاجة لتغيير المنتجات التي تستخدمينها لحماية الشعر من التقصف والضرر، حاولي استخدام منتجات تتضمن عنصر الحماية من الشمس مثل Paul Mitchell Color protect locking spay الذي يقاوم الأشعة فوق البنفسجية، أما Frederic Fekkai’s  Apple Cider Purifying shampoo  فيساعد على إزالة الكلور المتراكم على الشعر.
  • تسمير البشرة بشكل مفرط: تحاول الكثيرات الحصول على بشرة باللون البرونزي الجذاب لكن المبالغة  تسبب في ظهور بقع متفاوتة اللون على سطح البشرة.استخدمي في هذه الحالة مزيل ماكياج بتركيبة زيتية  مثل Laura Mercier’s light Purifying Oil أو زيت الأطفال للتخفيف من بعض طبقات اللون، أو قومي بتقشير خلايا الجلد الميت التي تحمل اللون. اغمسي قطعة قطن في الحليب ومرريها على المناطق المتضررة لأن حمض اللاكتيك مقشر طبيعي جيد.

 

زر الذهاب إلى الأعلى