القطط  لها عشق خاص لدي الكثير من الأشخاص من جميع الفئات العمرية، ويقومون بتربيتها في المنزل والعناية بها فهي كائن لطيف، ومبهج يشبة الأطفال في تصرفاته،  ولكن الغريب في الأمور أنه يوجد بعض أنواع القطط  تصنف على أنها خطيرة، والتي تسبب مشاكل بالغة على حياة الإنسان، فدعونا نتعرف على أخطر أنواع القطط في التالي.

ما هي أخطر أنواع القطط ؟

يوجد الكثير من الأنواع المختلفة للقطط الشرسة، والتي سوف نحرص على أن نعرضها لكم في الأسطر القادمة، وتتمثل فيما يلي:

القطط البرية
القطط البرية

أولًا: القطط البرية:

تعتبر أكثر أنواع القطط شراسة وهي توجد في أمريكا الشمالية، وتعيش على الأرانب وعلى الغزلان وكذلك على الحشرات وبسبب حجمها الكبير فإن لديها القدرة على أن تصطاد الفريسة بكل سهولة، ولقد أثبتت الدراسات أنه يمكن أن يكون عرضة إلى الإنقراض في السنوات القادمة حيث يتم اصطياده من قبل الكثير من الاشخاص سواء كان بغرض الصيد أو الاستفادة منه عن طريق الحصول على الفرو الخاص به حيث أن له لون رمادي ومميز، والغريب في هذا النوع أنه يفضل التواجد بعيدًا عن الجميع وأنه يفترس جميع من يقترب منه حتى وإن كان قطط من نفس سلالته.

أخطر أنواع القطط
أخطر أنواع القطط

ثانيًا: الفهد:

إن الفهود من أنواع القطط كبيرة الحجم، وهي عدوانية في نفس الوقت، وعلى الرغم من أن مكانها في البرية إلا أنه يمكن أن توجد في حدائق الحيوانات،  ولا يجب التعامل مع الفهد بشكل مباشر أو تربيته في المنازل مثل فصائل القطط الأخرى، لأنه يمثل تهديداً على حياة الإنسان، فهو من أخطر أنواع القطط، وهو سريع جدًا، بل أنه الأسرع في العالم، لهذا السبب من الصعب أن يتم القبض عليه، ويتغذى على الغزلان وعلى العديد من الحيوانات البرية.

ثالثًا: قط الوشق:

تختلف أنواع هذا القط فإما إفريقي، أو مصري، فارسي وينتشر بكثرة في غرب آسيا وفي أفريقيا وما يميز هذا القطع أن لديه القدرة على تسلق الأماكن المرتفعة، وبناء على ذلك فإنه يتمكن من القبض على الطيور ويتخذ منها غذاء له إضافة إلى أنه يتغذى على القوارض، وعلى الغزلان، وعلى الظباء وهو لا يتناول الجلد لهذا السبب يقوم بقص الفرو قبل تناول الفريسة، وله القدرة على الاختباء؛ لهذا السبب من النادر جدًا أن تتمكن من رؤية هذا القط.

رابعًا: نمر الثلوج:

إن هذا القط يتراوح عمره ما بين خمسة عشر عامًا إلى ثمانية عشر عامًا، ويوجد في العديد من الأماكن المختلفة حول العالم مثل أفغانستان وآسيا الوسطى، ودائمًا في يوجد في الكهوف التي توجد في الأماكن الجليدية، ويتغذى على الخنازير وعلى الغزلان ولديه القدرة على مهاجمة فريسته والقضاء عليها حتى وإن كانت ذات حجم أضخم منه، وهذا النوع من القطط مهدد بالإنقراض هذا ما تم تحديده في آخر أبحاث.

نمر الثلج
نمر الثلج

خامسًا: قط اليغورندي

لا يمكن أن تجد هذا القط سوى في المكسيك أو في أمريكا، وهو يفضل التواجد بالقرب من الأماكن الجارية وهو يتغذى على الأرانب والطيور كما أنه إن لم يجد الغذاء يتناول الفاكهة، والغريب في هذا القط أنه دائمًا ما يهاجم فريسته في النهار، وفي بعض الأماكن يطلقون عليه الاسد الصغير.

الاصلوات
الاصلوات

سادسًا: الاصلوت الامريكي

يشبه هذا القط النمر ولكنه أصغر في الحجم؛ لهذا السبب يطلق عليه إسم النمر الصغير ويتغذى على السحالي، وعلى الغزلان، والضفادع أيضًا، ودائمًا يهاجم أي دخيل على أرضه يمكن أن يصل الصراع إلى الموت، ونظرًا لأنه يرى بشكل أوضح في الليل فإنه دائمًا ما يكون أكثر نشاطًا في الليل.

سابعًا: القط الرخامي

يعتبر من أصغر أنواع القطط ويتغذى على الطيور، والزواحف وهو يرتبط بشكل بالغ بالقط الاسيوي ولكن ذكر العلماء أن هذا النوع من القطط مهدد بالأنقراض، ولم يتم دراسته بالكامل حيث أنه من النادر العثور عليه.

تابعوا

اخطر الحيوانات في العالم

كيفية اقناع الوالدين بشراء القطط

شاركها.